أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد الكويت - «كفيك»: 1.2% انخفاض مؤشر السوق الأول

انت تشاهد اقتصاد الكويت - «كفيك»: 1.2% انخفاض مؤشر السوق الأول
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 09:24 مساءً

باريس نيوز - الجمعة 2018/6/8

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 1783

قالت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) في تقريرها لمايو الماضي عن الأسواق المالية، إن الأسهم الخليجية ارتفعت 2.96% متمثلة في مؤشر MSCI GCC IMI وكان مؤشر البحرين هو المؤشر الأفضل أداء خلال الشهر، بينما انخفض مؤشر تداول السعودي 2.62%. أما في الكويت، فقد انخفض مؤشر السوق الأول 1.28%، وانخفض أيضا مؤشر السوق الرئيسي 0.30%.

وفي الإمارات، انخفض مؤشر سوق دبي المالي 4.57%، في حين انخفض مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية 2.74%. وفي قطر، تراجع مؤشر قطر 4.15% نتيجة الأداء السلبي من جميع القطاعات. أما في عمان، انخفض مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية 2.59%. وفي البحرين، ارتفع مؤشر «البحرين للأسهم» 0.63%.

وأضاف التقرير أن أسواق الأسهم العالمية شهدت صعودا خلال مايو الماضي، حيث ارتفع مؤشر MSCI العالمي بنسبة 0.31%. وفي الأسواق المتقدمة، كان مؤشر FTSE 100 الأفضل أداء يليه مؤشر S&P 500.

في الولايات المتحدة الأميركية، ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 2.16% حيث إن المخاوف حول عدم الاستقرار السياسي في ايطاليا دفعت المستثمرين للتوجه الى الأصول الآمنة بما عزز عائد سندات الخزانة الأميركية. في المملكة المتحدة، ارتفع مؤشر FTSE 100 بنسبة 2.50% وذلك يعود أساسا الى التراجع الذي شهده الجنيه الاسترليني بسبب القراءات الاقتصادية المخيبة للآمال حول الاقتصاد البريطاني.

وفي أوروبا، شهد مؤشر DAX الألماني ومؤشر CAC 40 الفرنسي انخفضا 0.06% و1.69% على التوالي، حيث ان الأزمة السياسية الايطالية كان لها تأثير سلبي على الأسواق الأوروبية. وفي الصين، انخفض مؤشر شنغهاي 1.32% وذلك لاستمرار التوتر التجاري مع أميركا علاوة على الأزمة الإيطالية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد الكويت - «كفيك»: 1.2% انخفاض مؤشر السوق الأول " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد الكويت - «كفيك»: 1.2% انخفاض مؤشر السوق الأول " تم نقلة من موقع " الانباء " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الانباء " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد السعودية - بدء أعمال الملتقى 23 للتحكيم التجاري الخليجي بسلطنة عمان