أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد عمان - الخام العماني يقترب من 75 دولاراً والأسعار العالمية تهبط إثر تراجع الطلب الصيني وارتفاع الإنتاج الأميركي

اقتصاد عمان - الخام العماني يقترب من 75 دولاراً والأسعار العالمية تهبط إثر تراجع الطلب الصيني وارتفاع الإنتاج الأميركي
اقتصاد عمان - الخام العماني يقترب من 75 دولاراً والأسعار العالمية تهبط إثر تراجع الطلب الصيني وارتفاع الإنتاج الأميركي

انت تشاهد اقتصاد عمان - الخام العماني يقترب من 75 دولاراً والأسعار العالمية تهبط إثر تراجع الطلب الصيني وارتفاع الإنتاج الأميركي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 9 يونيو 2018 12:33 صباحاً

باريس نيوز - في الاقتصاد 9 يونيو,2018 نسخة للطباعة نسخة للطباعة

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: اقترب أمس الخام العماني بنهاية تداولات الأسبوع من حاجز 75 دولاراً للبرميل وبلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر أغسطس القادم 83ر74 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد ارتفاعًا بلغ دولارًا و26 سنتًا مقارنة بسعر أمس الأول الخميس الذي بلغ 57ر73 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر يونيو الجاري بلغ 68 دولارًا و31 سنتًا للبرميل مرتفعًا بمقدار 7 دولارات و90 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر مايو الماضي.
بينما فقدت أسعار النفط مكاسبها السابقة أمس الجمعة وانخفضت مع تنامي الإنتاج الأميركي فضلا عن مؤشرات على تراجع الطلب في الصين مما أثقل كاهل الأسواق وإن كانت مشاكل المعروض في فنزويلا واستمرار تخفيضات أوبك قد قدما بعض الدعم للخام.
وبعد أن ارتفعت بعض الشيء أوائل الجلسة، سجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 77.06 دولار للبرميل منخفضة 26 سنتا بما يعادل 0.3% عن إغلاقها السابق.
ونزلت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 18 سنتا أو 0.3% إلى 65.77 دولار للبرميل.
وتراجعت واردات النفط الخام الصينية في مايو عن المستوى القياسي المرتفع المسجل في الشهر السابق وفقا لما أظهرته بيانات الجمارك أمس الجمعة مع دخول المصافي التي تديرها الدولة الصينية في أعمال صيانة مقررة سلفاً.
وبلغت شحنات مايو 39.05 مليون طن أو 9.2 مليون برميل يوميا بحسب أرقام الإدارة العامة للجمارك، وبالمقارنة كان مستوى ابريل 9.6 مليون برميل يوميا.
تأثرت الأسعار أيضا بزيادة الإنتاج الأميركي الذي سجل مستوى قياسيا جديداً الأسبوع الماضي عند 10.8 مليون برميل يوميا.
يعني ذلك زيادة 28% في عامين أو معدل نمو 2.3% شهرياً في المتوسط منذ منتصف 2016، ويقترب هذا بالولايات المتحدة من أن تصبح أكبر منتج للنفط الخام في العالم إذ تدنو من مستوى الأحد عشر مليون برميل يوميا الذي تضخه روسيا.
وعمقت زيادة الإنتاج الأميركي خصم سعر خام غرب تكساس عن برنت لتتجاوز الأحد عشر دولارا للبرميل وهو أكبر مستوى لها منذ 2015.
وقال وليام أولوخلين محلل الاستثمار لدى ريفكين الأسترالية للأوراق المالية “يحدث هذا بسبب الزيادة السريعة في الإنتاج الصخري الأميركي وشح الإمدادات في أماكن أخرى من خلال إجراءات أوبك وروسيا”.
وانتقدت إيران طلباً أميركا بأن تضخ السعودية مزيدا من النفط لتغطية أي نقص في الصادرات الإيرانية وتوقعت ألا تقبل أوبك بذلك، ممهدة لاجتماع صعب عندما تلتقي المنظمة في وقت لاحق هذا الشهر.
وكان محافظ إيران في أوبك حسين كاظم بور أردبيلي يعلق على أنباء أن الحكومة الأميركية طلبت بشكل غير رسمي من السعودية ومنتجين آخرين في أوبك زيادة الإنتاج.
وتوقع كاظم بور في تصريحات لرويترز ألا تمتثل أوبك إلى الطلب الأميركي قائلا إن أسعار النفط ستقفز رداً على عقوبات واشنطن بحق إيران وفنزويلا كما حدث خلال جولة العقوبات السابقة ضد إيران”.
وقال: “لا أحد في أوبك سيتحرك ضد اثنين من الأعضاء المؤسسين.. حاولت الولايات المتحدة ذلك المرة الماضية ضد إيران لكن أسعار النفط وصلت إلى 140 دولارا للبرميل”.
وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول للنظر في سياسة إنتاج النفط يوم 22 يونيو في فيينا، ولأوبك ـ التي تأسست في 1960 ـ تاريخ من تنسيق السياسة النفطية رغم اختلاف وجهات النظر بل وحتى الحروب بين بعض أعضائها على مر السنين.
وقال كاظم بور: إن المنظمة ستقف صفا واحدا في وجه الطلب الأميركي.
وقال: “لن تقبل أوبك بمثل تلك الإهانة، من الصلف والجهل أن يستهين المرء بستين عاما من التعاون بين متنافسين”.
وأضاف “علينا أن نتعايش معا ـ لا نستطيع تغيير الجغرافيا لكن يتوجب علينا بناء تاريخ أفضل”.

2018-06-09

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد عمان - الخام العماني يقترب من 75 دولاراً والأسعار العالمية تهبط إثر تراجع الطلب الصيني وارتفاع الإنتاج الأميركي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد عمان - الخام العماني يقترب من 75 دولاراً والأسعار العالمية تهبط إثر تراجع الطلب الصيني وارتفاع الإنتاج الأميركي " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد البنك المركزي يقرر تثبيت سعر الفائدة على الإيداع والإقراض
التالى بورصة و اقتصاد - البنك المركزى: انخفاض معدل البطالة لأدنى مستوى فى تسع سنوات بـ9.9%