اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - تباطؤ نمو القطاع الخاص السعودي خلال الربع الثاني

اقتصاد - تباطؤ نمو القطاع الخاص السعودي خلال الربع الثاني
اقتصاد - تباطؤ نمو القطاع الخاص السعودي خلال الربع الثاني

انت تشاهد اقتصاد - تباطؤ نمو القطاع الخاص السعودي خلال الربع الثاني
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 1 أكتوبر 2018 03:45 صباحاً

باريس نيوز - أظهرت بيانات رسمية، اليوم الأحد، أن اقتصاد السعودية نما في الربع الثاني من العام بأسرع وتيرة له فيما يزيد على عام، لكن القطاع الخاص لا يزال بطيئا تحت ضغط خطوات التقشف ومساعي توظيف المزيد من المواطنين السعوديين.

ونما الناتج المحلي الإجمالي المعدل في ضوء التضخم بنسبة 1.6 في المئة على أساس سنوي في الفترة من أبريل نيسان إلى يونيو حزيران، ارتفاعا من نمو بلغ 1.2 في المئة في الربع الأول، ليسجل أسرع وتيرة نمو منذ الربع الأخير من 2016.

غير أن الزيادة ترجع بشكل رئيسي إلى القطاع الحكومي، حيث قفز النمو إلى أربعة في المئة من 2.7 في المئة، مع قيام السلطات بزيادة الإنفاق، بحسب ما أظهرته البيانات.

أما القطاع الخاص، المهم لمساعي الرياض الرامية إلى توفير مزيد من الوظائف وخفض معدل البطالة بين السعوديين الذي بلغ مستوى قياسيا عند 12.9 في المئة، فقد نما بنسبة 1.8 في المئة فقط ارتفاعا من 1.1 في المئة في الربع الأول.

وتضررت الشركات الخاصة تضررا شديدا من زيادات ضريبية وخطوات أخرى لتقليص عجز الموازنة الحكومية، ومن حصص ورسوم تزيد من تكلفة تعيين عمال أجانب وتضغط على الشركات لتوظيف سعوديين بدلا منهم.

وغادر مئات الآلاف من العمال الأجانب المملكة في الاثني عشر شهرا الأخيرة، وهو ما أضر الطلب المحلي ودفع الاقتصاد إلى الانكماش في العام الماضي للمرة الأولى منذ الأزمة المالية العالمية في 2008.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - تباطؤ نمو القطاع الخاص السعودي خلال الربع الثاني " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - تباطؤ نمو القطاع الخاص السعودي خلال الربع الثاني " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد السعودية - 978 مليار ريال الإيرادات المقدرة لميزانية 2019.. والإنفاق 1106 مليارات
التالى اقتصاد - الجمارك تكشف أسعار العملات بعد تثبيت الدولار الجمركي في أكتوبر