أخبار عاجلة
أخبار مصرية - تعرف على طقس أول أيام عيد الأضحى -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

رياضة مصرية - وزير الشباب والرياضة الجديد.. من قائمة مرتضى إلى "كرسي" الرجل الأول

رياضة مصرية - وزير الشباب والرياضة الجديد.. من قائمة مرتضى إلى "كرسي" الرجل الأول
رياضة مصرية - وزير الشباب والرياضة الجديد.. من قائمة مرتضى إلى "كرسي" الرجل الأول

انت تشاهد رياضة مصرية - وزير الشباب والرياضة الجديد.. من قائمة مرتضى إلى "كرسي" الرجل الأول
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 14 يونيو 2018 01:43 مساءً

باريس نيوز - وزير الشباب والرياضة الجديد.. من قائمة مرتضى إلى "كرسي" الرجل الأول

02:47 م الخميس 14 يونيو 2018

كتب - محمد يسري مرشد:

أدى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الجديد اليوم الخميس، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي مع وزراء حكومة مصطفي مدبولي رئيس الوزراء الجديد.

ويملك وزير الشباب الرياضة الجديد سيرة ذاتية ضخمة سيكتفي مصراوي بتسليط الضوء على أهم 13 معلومة فيها:

1- يبلغ من العمر 50 عاماً حيث إنه من مواليد 14 أبريل 1968 .

2- تخرج فى كلية التربية الرياضة جامعة حلوان عام 1989 بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف وهو الأول على دفعته لمدة 4 سنوات.

3- حصل على الدكتوراه فى الإدارة الرياضية في جامعتي آتوا كندا وحلوان بالقاهرة 2000م، إضافة إلى ماجستير العلاقات العامة والإدارة جامعة حلوان بالقاهرة 1994 وأكثر من 20 دورة تدريبية ودبلومة فى كرة القدم والإدارة الرياضية أبرزها دورة جو جلوبال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، دبلومة الجامعة الامريكية وجامعة إدارة الأعمال بمدريد ودورة الاتحاد المصري لكرة القدم فى إدارة كرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

4- تولي العديد من المناصب أهمها: مساعد وزير الشباب والرياضة 2014: 2016، رئيس هيئة ستاد القاهرة الدولى 2012: 2014، رئيس قطاع الاستثمار والتسويق بنادى الزمالك الرياضى 2010: 2012، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم المصرى 2004، الرئيس التنفيذى لنادى بنى ياس الرياضى وشركة بنى ياس لكرة القدم209 :2010

المدير التنفيذى لشركة القدرة للإدارة الرياضية أبوظبى 2005: 2009، عضو المجلس الأعلى للجامعات لجنة قطاع التربية الرياضية.

5- ترشح لمنصب وزير الشباب والرياضة قبل ذلك ثلاث مرات مع حكومات مختلفة كان أولها فى 2012 بحكومة كمال الجنزوري.

6- بدأ مشوراه المهني عام 1992 وعمل فى تنظيم المراسم وحفل افتتاح بطولة أفريقيا لكرة اليد بنادي الزمالك، واشترك مع اللجنة التنظيمية لبطولة أفريقيا لكرة السلة 1992، وفى عام 1994 عمل إخصائي النشاط الرياضى بنادى الزمالك الرياضى، وكان ضمن وفد نادى الزمالك لسحب القرعة وتنظيم بطولة العالم للأندية بإسبانيا لكورونيا 2001 التى تم إلغاؤها.

7- قال إنه كان فى طريقه لثناء رئاسته رئيس هيئة ستاد القاهرة الدولى لإنشاء ستاد القاهرة رقم 2 مؤكداً أنه كان يصرف من جيبه أثناء تقلده المناصب الرسمية.

8- استقال من وزارة الشباب والرياضة عام 2016 بسبب خلافات مع خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة السابق وقال عن هذه الاستقالة "نظرا لأننى تعودت على أن أضيف كل يوم لبلدى ولنفسى تقدمًا فى مجال عملى وعلمى، ولما وجدت أن الظروف لم تعد تسمح بالتقدم والتوقف عند حد معين، فضلت أن أعتذر عن عدم الاستمرار لأعود إلى عملى الجامعى أستاذا فى إدارة الأعمال الرياضية ".

9- عينه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الحالي بمنصب مدير عام التسويق والاستثمار فى النادي الأبيض ومنحه جميع الصلاحيات.

10 -كان على قائمة مرتضى منصور فى انتخابات الزمالك الماضية قبل أن يعتذر عن خوض الانتخابات.

11- كان وراء اختيار حسن شحاتة مديراً فنياً لمنتخب مصر أثناء عضويته لاتحاد الكرة والتى وصفها بالعملية العلمية وقال عنها لصحيفة الدستور: للأسف نحن لا نمتلك إدارة الموارد البشرية فى الرياضة لأنها هواية فى هواية، لذلك تجد "الحاج فلان"، رئيس نادٍ، و"الحاج علان"، مدير منطقة، لا بد أن تكون هناك موارد بشرية، تحدد معايير انتقاء الناس، وتدريبهم وتأهيلهم، وهذا غير موجود فى الرياضة، لأن كل شىء فى الرياضة هواية فى هواية، ويكون الأمر بالانتقاء الشخصى".

12- يؤمن بفتح الباباب أمام خصخصة الأندية ويقول عن هذه العملية "يجب فتح الباب أمام الخصخصة، وهنا لا أعنى بيع الأصول، بعد تعديل قانون الرياضة، لذلك الخصخصة الجزئية هى الواردة والأفضل لهذه المرحلة، يعنى نؤسس شركة ويشترى بعض أسهمها المستثمر ، فى السعودية، جاهزون لبيع الأندية الكبيرة، بشرط أن يكون المستثمر سعوديًا، لكن فى مصر الأمر مختلف، لأن عددًا كبيرًا فى النادى دفع ثمن العضويات، وهو يمتلك أسهمًا فى النادى لا يمكن أن تبيعها، لكن القانون منحك شركات يمكنك البيع فيها، وهذا هو الحل، لكن الأندية الصغيرة بيعها سهل جدًا".

13- يولي ملف الجماهير وغيابها عن مباريات الدوري أهمية كبري وينادي بوضع نظام قبل الموسم القادم ويقول فى هذه النقطة "علينا الاستفادة من التجارب الغربية، مثلًا فى إنجلترا التى عانت كثيرًا من الشغب الجماهيرى، لأن هناك نظام ردع وقانونًا يُطبق على الجميع، ومع تطبيق القانون والنظام، أصبح الجمهور يشاهد المباريات دون حواجز.

فى تركيا يتم تسجيل كل البيانات الخاصة بالمشجعين، ووضع نظام رقابى يحدد الخارج على النص، يجب أن نفكر من الآن ماذا نفعل الموسم المقبل فيما يتعلق بدخول الجمهور، انشغالنا بكأس العالم لا يجب أن ينسيناماذا سنفعل الموسم المقبل؟".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " رياضة مصرية - وزير الشباب والرياضة الجديد.. من قائمة مرتضى إلى "كرسي" الرجل الأول " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " رياضة مصرية - وزير الشباب والرياضة الجديد.. من قائمة مرتضى إلى "كرسي" الرجل الأول " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة مصرية - مرتضى: الزمالك واجه بتروجيت بـ"الفريق القديم".. وهذا المكسب الوحيد