أخبار عاجلة
العالم الان - بدء توصيل الكهرباء للعزب -
العالم الان - قطر تستقطب 5.6 مليون سائح بحلول 2023 -
العالم الان - أوريدو: تركيب 50 برج من أجل G5 -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار الرياضة - أخبار الخليج | مبادرات خالد بن حمد شاملة وانعكاساتها الرياضية والاجتماعية متميزة

انت تشاهد أخبار الرياضة - أخبار الخليج | مبادرات خالد بن حمد شاملة وانعكاساتها الرياضية والاجتماعية متميزة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 12:49 مساءً

باريس نيوز - نوه ضيوف دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والاندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والجاليات والوزارات بالمكتسبات الإيجابية لمبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة والتي ساهمت بصورة واقعية في تطوير الحركة الرياضية في المملكة.

وقال فاضل عباس رئيس مجلس إدارة مركز شباب السهلة الجنوبية:" نوجه كلمة شكر وتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد الذي سخر جميع الظروف المثالية لرعاية ودعم الشباب البحريني في جميع المجالات وبخاصة المجال الرياضي، والذي يأتي إيمانا من حرص واهتمام سموه على الارتقاء بالشباب البحريني ودفعهم نحو تنمية قدراتهم بما يخدم تطور مستوياتهم وانعكاسها على الرياضة البحرينية التي باتت تسير بخطى ثابته نحو التطور والنماء خاصة مع الدور الكبير الذي بات يحتله الشباب في المنظومة الكروية.

انطباعات طيبة

ومن جانبه أشار حسن عقيل رئيس مجلس إدارة مركز شباب صدد " أن توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد بشمولية الدوري لـ 83 فريقا يعطي انطباعا بأنه من المبادرات الطيبة التي حرص من خلالها سموه على تشجيع الشباب لممارسة الرياضة لاسيما كرة القدم داخل الصالات التي باتت تأخذ صيتا واسعا في الأوساط الشبابية والرياضية خاصة مع المنافسة القوية التي تشهدها جميع مباريات الدوري.

إبراز مواهب من الجنسين

أما رئيس مجلس إدارة مركز شباب ابوقوة محمود عباس فقد قال " إن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لا يألوا جهدا في التوجيه لتنظيم الفعاليات التي تدفع الشباب من الجنسين نحو إبراز مواهبهم، بما يخدم ظهور وجوه جديدة في هذه اللعبة تخدم استمرار لعبة كرة القدم للصالات وتساهم في الاستفادة منهم على مستوى المنتخبات الوطنية خاصة وإن المتتبع لمسيرة الدوري يدرك تماما حجم المواهب التي تشارك فيه والقادرة على اثراء مسيرة الرياضة البحرينية.

نفتخر بهذه المبادرات

من جهته، أعرب رئيس مجلس إدارة مركز شباب الديه محمد المولاني عن فخره واعتزازه الكبيرين بمبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بإقامة الدوري ، والذي ينم عن حرص واهتمام سموه البالغ بهذه الفئة من الشباب البحريني التي تمتلك القدرات والإمكانيات والموهبة التي يمكن الاستفادة منها كما ان اشراك الفتيات وذوي العزيمة والجاليات والوزارات يؤكد أن الدوري بات مشروعا وطنيا كبيرا يحمل في طياته أهدافا رياضية واجتماعية تقوي مسيرة المجتمع البحريني.

مبادرة رائدة

أما عضو مجلس إدارة مركز شباب الجنوب محمد الرميحي فقد أشار " إن الدوري يعد مبادرة رائدة من نوعها يقدمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسيكون لها بالغ الأثر في تطوير رياضة الشباب من خلال منح الفرصة لجميع هذه الفئات وتهيئة كافة الظروف الملائمة لدفعهم نحو ممارسة الرياضة في أجواء تنافسية وحماسية".

وأشار " إن مشاركة هذا الكم الكبير من الفرق والشباب البحريني في الدوري تجعله من أفضل وأكبر واشمل المباردات الرياضية في المملكة والتي تضم نخبة من الشباب البحريني الذين اثروا مسيرة كرة القدم".

الخياط: توسيع المشاركة هذا العام له انعكاسات ايجابية

قال رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس عبدالعزيز أحمد الخياط أن المبادرات تنم عن حرص واهتمام سموه البالغ بمختلف الفئات من الشباب البحريني الذين يمتلكون القدرات والإمكانيات والموهبة والتي يمكن الاستفادة منها في مختلف الألعاب الرياضية.

وأكد الخياط أن توسيع رقعة المشاركة يإدماج أبناء الجاليات والوزارات الحكومية سيكون له بالغ الأثر في تطور هذه الفئات من خلال منح الفرصة لهم وتهيئة كافة الظروف الملائمة لدفعهم نحو ممارسة الرياضة في أجواء تنافسية وحماسية، مشيدا بالجهود الكبيرة المبذولة من اللجنة المنظمة للدوري والعمل الجبار للجان العاملة في سبيل الوصول للنجاح المنشود للملتقى الشبابي لأبناء وشباب المملكة.

مدينة حمد يتخطى الجنوب بـ9 أهداف

بلغ فريق مركز شباب مدينة حمد النموذجي النقطة السادسة بقوزه على فريق مركز شباب الجنوب بنتيجة 9 اهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينها ضمن الجولة الثانية ولحساب المجموعة السادسة.

وظهر فريق مدينة حمد منذ البداية بمظهر الحريص على الفوز وقدم لاعبوه مستوى متميز أهلهم للفوز بنتيجة 9 اهداف حيث سجل للفريق كل من حسين علي في الدقائق 6، 26، 28، 28، وأنور عبدالله8، حامد عبدالله14، إبراهيم علي17، بشار النشابة31، فيما سجل محمد سنجار هدفا في مرماه.

أما أهداف مركز شباب الجنوب فقد جاءت عن طريق أحمد راشد29، وحمد أحمد35.

النجومية للاعب المدينة حسين علي

سجل لاعب فريق مركز شباب مدينة حمد، حسين علي اسمه ضمن صفوف المتألقين في الدوري، وحاز على نجومية لقاء فريقه أمام فريق مركز شباب الجنوب

وظهر حسين بمستويات مميزة مع فريقه في المباراة ، واستطاع أن يقدم مستوى فني راقي وتمكن أيضا بفضل تحركاته من تسجيل أربعة اهداف في المباراة ليصل بفريقه الى النقطة السادسة وقال بعد التتويج "هدفنا هو التأهل الى الدور الثاني من الدوري وقد لعبنا بطريقة متميزة وتمكنا من الوصول لنقطة السادسة والتي ستنقلنا الى الدور المقبل".

تعادل عادل بين السهلة الجنوبية في مرمى أبوصيبع

بلغ فريقا مركز شباب أبوصيبع ومركز شباب السهلة الجنوبية النقطة الرابعة لهما بعد أنتهت مباراتهما بالتعادل الايحابي بنتيجة أربعة أهداف لكل منهما.

وجاءت المباراة حماسية من الفريقان وكان فريق السهلة الجنوبية قد تقدم بنتيجة أربعة أهداف دون رد وجاءت الأهداف عن طريق السيد محمد7، علي السيد خلف 25، 28، والسيد علوي32، ولكن فريق أبوصيبع تمكن من تعديل النتيجة عن طريق علي محمد33، عبدالله مهدي 34، 38، وجعفر علي39.

لاعب السهلة موسى يحرز لقب افضل لاعب

أحرز لاعب فريق مركز شباب السهلة الجنوبية محمد موسى جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد أن ظهر بمستوى رائع في المباراة وقال بعد المباراة " تقدمنا بنتيجة اربع اهداف لكننا لم نتمكن من المحافظة عليها وتمكن فريق أبوصيبع من تعديل النتيجة وسنسعى للتعويض في المباراة المقبلة".

الديه يُعقّد موقف الشاخورة بأربعة أهداف

رفع فريق مركز شباب الديه رصيده إلى ست نقاط بفوزه على مركز شباب الشاخورة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد سجلهم جعفر كريم (18 و 34)، عزيز عقيل (4) وأحمد عباس (35)، وسجل للشاخورة مكي سلمان (38)، الذي ظل بدون رصيد من خسارتين.

اعتمد الديه على مهاجمه البارع جعفر كريم وكان فعالاً بدرجة كبيرة بمهارته لكنه اضطر للخروج قبل منتصف الشوط فهبط مستوى الديه ليضغط الشاخورة على مرمى حارس الديه حسن عباس الذي تألق وأبعد أكثر من ثلاث تسديدات قوية.

واصل الشاخورة الضغط في الشوط الثاني وأضاع أكثر من ثلاث فرص للاستعجال والتغطية المتميزة من الديه وخصوصاً القائد أحمد عبدالإمام وسلمان عقيل.

قائد الديه عبدالإمام أحسن اللاعبين

أكد قائد فريق مركز شباب الديه أحمد عبدالإمام المتوج بجائزة أفضل لاعب أن المباراة ضد الشاخورة لم تكن محسومة منذ بدايتها وقال إن الشاخورة دخل لتعويض خسارته الثقيلة في اللقاء الأول من مدينة حمد للعودة إلى المنافسة من جديد.

وأضاف: اعتمدنا على المهاجم المتألق جعفر كريم عن طريق الهجمات المرتدة إثر اندفاع الشاخورة غالبية أوقات المباراة، وفي ظل مهارة كريم نجحنا إلى حد كبير في الاستفادة من خطتنا التي ارتكزت على تقوية الدفاع وبقاء كريم في المقدمة.

وأشار عبدالإمام إلى أن فريقه يمتلك آمالاً كبيرة في التأهل إلى الدور الثاني والمنافسة على اللقب رغم بقاء مباراة صعبة أمام مدينة حمد.

أبوقوة يعوّض خسارته بأربعة أهداف في شباك صدد

حافظ فريق مركز شباب أبوقوة على آماله بفوزه على مركز شباب صدد بستة أهداف دون مقابل سجلهم عبدالإله سعيد (25 و 37 و 38)، حسين مهدي (35) وسلمان عبدالرضا (38).

الشوط الأول تميز بالسرعة من الجانبين والهجوم المتواصل، ومع الضغط الكبير سجل أبوقوة هدفه الأول إثر تسديدة ارتطمت في الدفاع وتغيّر اتجاهها.

وفي الشوط الثاني اندفع لاعبو صدد لتعديل النتيجة لكن الهجمات المرتدة شكّلت خطورة كبيرة على مرماهم ولم تفلح محاولات مهاجمه محمود سعيد التي اصطدمت بدفاع قوي وتألق الحارس حسن الطيار.

ووسط سعي صدد لتقليص الفارق حاول الاستفادة من الهجمات لكنه تلقى أربعة أهداف في أوقات متقاربة.

تركي لاعب أبوقوة تألق وحصد الجائزة

استحق لاعب فريق مركز شباب أبوقوة السيد صالح تركي جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه وصدد نظير دوره الرائع في الشقين الدفاعي والهجومي ومساهمته في صناعة الأهداف طوال الشوطين.

وأكد تركي أن الفوز تحقق بصعوبة رغم فارق الستة أهداف، منوهاً إلى أن الخسارة في المباراة الأولى أمام أبوصيبع دفعتهم للتعويض ورفع التركيز.

وقال تركي: سجلنا هدفاً وحيداً في الشوط الأول وهو لم يكن مرضياً، لكننا سعينا للمحافظة عليه قبل تسجيل هدف آخر، واستفدنا من الفراغات في صفوف صدد، بالإضافة إلى الاستفادة من مهارات لاعبينا التي حسمت النتيجة بشكل واضح لنا في الأوقات التي لم يركز فيها صدد على الناحية الدفاعية.

مدينة حمد.. الفوز الثاني بـ9 أهداف

يبدو أن فريق مركز شباب مدينة حمد من عشاق الرقم 9 والدليل على ذلك فوز الفريق في المباريتين اللتين لعبهما في الجولة الأولى والثانية بتسعة أهداف.

بدأت القصة في مباراة الجولة الأولى عندما تلغب فريق مركز شاب بمدينة حمد على فريق مركز شباب الشاخورة بـ9 اهداف مقابل 4، وفي الجولة الثانية حقق فوزا على مركز شباب الجنوب بـ9 أهداف مقابل هدفين.. وربما يفعلها الفريق مرة ثالثة عندما يلتقي فريق مركز شباب الديه يوم الأربعاء ضمن الجولة الثالثة.

أول تعادل في الدوري بين أبوصيبع والسهلة الجنوبية

سجلت مباراة فريقا مركز شباب أبوصيبع مع مركز شباب السهلة الجنوبية أول حالة تعادل في دوري خالد بن حمد لكرة القدم بعد أن انتهت نتيجة المباراة بأربعة أهداف لكل منهما.

اللجنة المنظمة تطرح سؤال الانستغرام

حرصت اللجنة المنظمة العليا لدوري خالد بن حمد للصالات على طرح مسابقة أسبوعية للجماهير من متابعي حساب الدوري على مواقع التواصل الاجتماعي "الانستغرام".

وفي تسجيل مصور قامت الفنانة حنان رضا بطرح سؤال الأسبوع الاول وهو "من هو الفريق الفائز بلقب دوري الفتيات في النسخة الماضية؟.

وحددت اللجنة شروطا للمشاركة في المسابقة وهي ( متابعة حساب الدوري @hhskleague بالاضافة الى الاجابة فقط على حساب الدوري). ورصدت اللجنة المنظمة مبلغ الجائزة بقيمة 50 دينار على ان يقام السحب يوم الاثنين الموافق 9 يوليو.

ثلاثة أشقاء في فريق الهملة

يضم فريق مركز شباب الهملة ثلاثة أشقاء (محمد، هاني وعلي صالح) كتبوا قصة نجاح لفتوا انتباه المتابعين بتميزهم، واللافت أنهم ينشطون في خط الوسط ويتسمون بالإبداع في أماكن مختلفة.

الشقيق الأكبر محمد صالح يقود الفريق وغالباً ما يؤثر في نتيجة وأداء الفريق، وهو مواليد العام 1983 وبالإضافة لكونه لاعباً مؤثراً فهو مدرب، وآخر محطة له كانت قيادة فئة الشباب بنادي النجمة الموسمين الماضيين، ونال لقب أفضل مدرب في العام 2009 في بطولة المحافظات وحقق المركز الأول، وحقق المركز الأول مع فرق مختلفة كمدرب في ست بطولات يشرف عليها الاتحاد البحريني لكرة القدم ودخل ثلاثة عشرة دورة تدريبية بتنظيم من الاتحادين البحريني والآسيوي واللجنة الأولمبية البحرينية، وشارك الإخوة الثلاثة مع فريق مركز شباب الهملة وحققوا المركز الثالث في دورينا والمركز الأول في مسابقة الكأس للمراكز الشبابية وفضية كأس السوبر.

أما الشقيق الآخر فهو هاني صالح من مواليد 1987 وهو لاعب سابق في نادي التضامن ويحمل شهادة البكالريوس في إدارة الأعمال ويمثل فريق مركز شباب الهملة بعد أن مثّل التضامن من العام 2001 حتى العام 2008.

والأخ الأصغر علي صالح من مواليد العام 1994 وسبق أن مثّل التضامن. ويستند مدربو الهملة على الثلاثي في كثير من الأوقات لبراعته وخدمته خطتهم بالنظر إلى مقدرته على تغيير واقع الفريق.

جهود كبيرة للطاقم الطبي

يقدم الطاقم الطبي جهودا كبيرة في الدوري، إذ حرص الطاقم الطبي على المتابعة القريبة والتدخل السريع لأي إصابة يتعرض لها اللاعبون داخل الملعب، والتي كان لها الفضل في عدم حدوث أي إصابات خطيرة حتى الآن. وعلى رغم قوة التنافس بين الفرق والندية، فإن الطاقم الطبي لم تعترضه أية مشكلات وعقبات في هذا الجانب في ظل التكامل الذي كان عليه والإمكانات والقدرات المتوافرة لديه، حيث يحرص الطاقم الطبي على مباشرة الحالات أولا بأول ومتابعة احتياجات اللاعبين.

4 مباريات اليوم تحدد ملامح المتأهلين

تنطلق اليوم مباريات الجولة الثالثة من دوري خالد بن حمد وستحدد المواجهات الأربع ملامح المتأهلين للدور الثاني عن المجموعتين الأولى والثانية، وتفتتح المواجهات عند الساعة 5.00 بمواجهة مركز شباب مدينة عيسى "بدون نقاط" مع مركز شباب سافرة المتصدر "6 نقاط" لحساب المجموعة الأولى، ويلتقي في المباراة الثانية فريقا دمستان "بدون نقاط" مع عراد "6 نقاط" لحساب المجموعة الثانية.

ويلعب مدينة زايد "بدون نقاط" مع مركز شباب المحرق "3 نقاط" لحساب المجموعة الأولى عند الساعة 7.00، وتختتم المباريات بلقاء يجمع البسيتين "بدون نقاط" مع النعيم "3 نقاط" عند الساعة 8.00 وجميع المباريات على صالة مدينة خليفة الرياضية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار الرياضة - أخبار الخليج | مبادرات خالد بن حمد شاملة وانعكاساتها الرياضية والاجتماعية متميزة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار الرياضة - أخبار الخليج | مبادرات خالد بن حمد شاملة وانعكاساتها الرياضية والاجتماعية متميزة " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة : رونالدو خارج قائمة يوفنتوس استعدادا للكأس الدولية
التالى رياضة : جروس يختار 30 لاعبا لمعسكر الزمالك بالتجمع الخامس