أخبار عاجلة
العالم الان - شكوى دولية ضد الرياض لهذا السبب -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار الرياضة - أخبار الخليج | أول تعادل سلبي في دوري خالد بن حمد للصالات

انت تشاهد أخبار الرياضة - أخبار الخليج | أول تعادل سلبي في دوري خالد بن حمد للصالات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 12 يوليو 2018 03:49 مساءً

باريس نيوز - شهد دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس ويقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، ويقام الدوري بتنظيم من قبل وزارة شئون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار #ملتقى_الأجيال في الفترة من 24 يونيو الماضي ولغاية 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني، شهد حضورا مميزا وفاعلا من الشخصيات الرياضية من مختلف الهيئات الرياضية والشبابية.

وزار الدوري كلا من راشد جمعة النعيمي رئيس مجلس إدارة مركز شباب حالتي النعيم والسلطة، والأمين المالي للمركز عبدالله ربيعة الشيخ، ورئيس نادي عالي حسين العالي، ورئيس نادي النصر عبدالأمير عطية جاسم، رئيس نادي النبيه صالح صادق أحمد درويش، رئيس نادي سماهيج محمد إبراهيم حسن، واللاعب الدولي السابق بدر سوار، وزميله الدولي السابق غازي الكواري، والمدرب الوطني علي عاشور.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات

سعداء بالتواجد بين شباب المملكة

وعبر رئيس نادي عالي حسين العالي عن سعادته بالتواجد بين شباب المملكة وجاء ذلك على هامش زيارته لمعرض ومنافسات الدوري.

وقال العالي مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة شملت جميع الجوانب واحتوت جميع شرائح المجتمع خصوصا مع اتساع رقعة المشاركة من مختلف الهيئات والفعاليات الرسمية في المملكة، مؤكدا أن نجاحها طوال السنوات الماضية دليل على أهميتها لا سيما مع الانعكاسات الإيجابية التي حملتها على الأندية والمراكز الشبابية ومنتخباتنا الوطنية.

تجمع مختلف الفئات

بدوره، قال راشد جمعة النعيمي رئيس مركز شباب حالتي النعيم والسلطة أن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تعتبر مثالية لجميع الفئات وتحسب لسموه خصوصا أنها تجمع مختلف فئات المجتمع لا سيما مع حرص سموه على مشاركة ذوي العزيمة والفتيات والموظفين من الوزارات وإدماج الجاليات في هذا العام، ووافق عبدالله ربيعة الشيخ ما قاله زميله النعيمي معتبرا أن زيادة رقعة المشاركة في الدوري هذا العام دليل على نجاحه، مشيدا بالعملية التنظيمية والإدارية التي تواكب الحدث ومتمنيا للجميع بالنجاح.

صدى واسع

أما رئيس نادي النصر عبدالأمير عطية فقال "مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لاقت صدى واسعا من مختلف الفعاليات الرياضية نتيجة الرعاية والاهتمام التي تحظى بها من قبل سموه"، مؤكدا سعادته بشماركة ناديه في نسخة هذا العام.

من جانبه، قال رئيس نادي النبيه صالح صادق أحمد درويش "تحققت العديد من الأهداف من تنظيم الدوري أبرزها التفاف الجميع بما يجسد وحدة وطنية مثالية لشباب وأبناء المملكة، وأيضا رعاية المواهب والخامات الرياضية وغيرها من الأهداف"، وأكد رئيس نادي سماهيج محمد إبراهيم أهمية مثل هذه الملتقيات الشبابية في تقوية الروابط المجتمعية مما يساهم في ترابط المجتمع ويزيد من أواصر المحبة والأخاء بين الجميع.

دوري مهم

واتفق الدوليان السابقين سوار والكواري على أهمية مثل هذه المنافسات في رفد الأندية والمنتخبات الوطنية بالمواهب والخامات القادرة على خدمة الرياضة البحرينية، مؤكدين أن الحصول على الكفاءات الرياضية ليس مقتصرا فقط على الجوانب الرياضية بل تعدى ذلك ليشمل الجوانب التنظيمية والإدارية، وأخيرا فإن المدرب الوطني علي عاشور أشار إلى الدور البارز الذي يقدمه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة من أجل الرقي بالدوري والوصول به إلى أعلى المستويات، مؤكداً أن هذا الدعم ساهم في بلوغ الدوري إلى أعلى المستويات حتى باتت سمعته كبيرة نظراً للتنظيم المميز بالإضافة للكم الكبير من المشاركين فيه لا سيما مع إدماج أبناء الجاليات والوزارات إلى جانب المراكز الشبابية والأندية الوطنية وذوو العزيمة والفتيات.

أول تعادل سلبي في الدوري بين عالي والنصر

شهدت مواجهة ناديي عالي والنصر أول تعادل سلبي بدون أهداف في دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات، ليحصد كل فريق نقطة ولحساب المجموعة الثالثة، وشهدت المباراة ندية وإثارة كبيرتين بين الفريقين تسيد مجرياتها فريق عالي الذي فرض أسلوب لعبه واستحوذ على الكرة غالبية أوقات المباراة، إلا أنه فشبل في الوصول لمرمى وشباك خصمه النصر الذي لعب بأسلوب دفاعي قوي أوصله لنتيجة التعادل في نهاية المباراة.

محمد عبدالله أفضل لاعب في مباراة النصر وعالي

حصد لاعب فريق عالي محمد عبدالله علي جائزة رجل مباراة فريقه والنصر بعدما قدم مستوى فني متميز كان خلاله قائدا لفريقه على رغم خروجه بنتيجة التعادل بدون أهداف، وتميز عبدالله بقدرته الفنية التي وضعته كأفضل لاعب في المباراة، وعبر اللاعب عن سعادته بمستوى فريقه خصوصا أنه كان الطرف الأفضل في المباراة، مبينا أن فريقه كانت تنقصه اللمسة الأخيرة خصوصا مع قدرته على السيطرة على مجريات اللعب، ومؤكدا أنه سيسعى مع بقية زملائه لتلافي أخطاء هذه المباراة في المباريات القادمة من أجل بلوغ الدور الثاني وبالتالي المنافسة وبقوة على لقب النسخة الأولى لدوري الأندية.

سماهيج يتجاوز النبيه صالح ويضع أول 3 نقاط له في الدوري

حصد فريق نادي سماهيج أول فوز له في الدوري على حساب نادي النبيه صالح بعدما تفوق عليه بثلاثية في المباراة التي جرت بينهما لحساب المجموعة الرابعة ليحصد النقاط الثلاث الأولى له، فيما تكبد النبيه صالح مرارة الخسارة الأولى وبقى رصيده خاليا من النقاط.

وأنهى سماهيج الشوط الأول متقدما بهدف جاء عن طريق علي عبدالحسن الحايكي، وفي الشوط الثاني واصل الفريق أفضليته وعزز من تقدمه بهدف ثان جاء عبر علي حسين، واختتم محمد يوسف حسين أهداف فريقه والمباراة بهدف ثالث.

علي حسين يحصل نجومية مواجهة سماهيج والنبيه صالح

اختارت اللجنة الفنية لاعب نادي سماهيج علي حسين علي للحصول على نجومية لقاء فريقه والنبيه صالح بعد التأثير الفني الواضح الذي لعبه وقيادته لفريقه للفوز الأول له في الدوري بتسجيله لهدف وصناعته لآخر، وقال علي حسين أن فريقه قدم مباراة جيدة المستوى كبدياة مبشرة له في الدوري، مؤكدا أن حجم وسقف تطلعات فريقه ارتفعت بعد هذه المباراة خصوصا أن الفوز منح اللاعبين دفعة معنوية عالية وكبيرة.

سار يستعرض بالتسعة في شباك النويدرات

ضرب نادي سار بقوة وتصدر المجموعة الثالثة في دوري الأندية بثلاث نقاط بالفوز على النويدارت (9/1)، وسجل له حسن مجيد (17 و و20 و 26)، حسين حميد (2 و 40)، صالح حميد (16)، حسن العكري (23)، السيد محمد يوسف (25) وحسين علي (36)، وسجل هدف النويدرات الوحيد محمد درباس (30).

بدأ سار الشوط الأول بقوة وسجل هدفاً مبكراً لكنه لم يسجل الهدف الثاني إلا قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط، واستغل الفرص ليضيف هدفين آخرين أنهى بهما الشوط الأول متقدماً (4/0).

عاب فريق النويدارت كثرة فقدان الكرة بسهولة والتمريرات الخاطئة وبطء العودة إلى الدفاع.

"اللوسي" أفضل لاعب في لقاء سار والنويدرات

حصل لاعب فريق نادي سار حسين حميد (اللوسي) على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه ضد فريق نادي النويدرات بمساهمته في صناعة الأهداف، بالإضافة إلى تسجيله هدفين.

وقال حميد إن فريقه سيلعب الدوري بنظام الكؤوس، مشيراً إلى أن فريقه كان الأفضل أمام النويدرات وأجبره على ضعف التحكم بالكرة، منوهاً إلى أنه في البداية كان يحتاج إلى التسجيل مبكراً وهو ما حصل.

داركليب يتصدّر المجموعة الرابعة بفارق الأهداف

قاد لاعب فريق نادي داركليب مصطفى يعقوب فريقه إلى فوز كبير (7/2) سجلهم نجمه يعقوب (1 و14 و15 و22 و24 و31) وعباس عبدالله (32)، وسجل هدفي مقابة علي إبراهيم (28) ومحمد علي (37).

أخذ فريق داركليب الأسبقية وسجل ثلاثة أهداف أنهى بهم الشوط الأول وحافظ على مرماه رغم حصول لاعبي نادي مقابة على فرصتين للتسيجل لينتهي الشوط الأول بتقدم داركليب بثلاثة أهداف دون مقابل وتصدر داركليب المجموعة الرابعة بفارق الأهداف أمام سماهيج.

وفي الشوط الثاني واصل داركليب السيطرة، وعانى مقابة من عدم التركيز عند استخلاص الكرة، كما عابه التمرير الخاطئ وإضاعة الفرص السهلة أمام المرمى.

سداسية لاعب داركليب يعقوب تتوجه بجائزة أفضل لاعب

برع لاعب داركليب مصطفى يعقوب في مباراة فريقه أمام فريق نادي مقابة وسجل ستة أهداف من أصل سبعة سجلها فريقه وساعد الفريق على تقديم مستوى متميز.

وقال يعقوب إن المباراة لم تكن سهلة رغم الفوز بسبعة أهداف مقابل هدف واحد، لأن لاعبي مقابة يمتازون بالمهارات العالية لكن عابهم ضعف مساندة حامل الكرة في بعض الأوقات، إلى جانب التسرع في التمرير، وهو ما استفاد منه فريقنا في الهجمات المرتدة.

يعقوب يُحرز أسرع هدف في الدوري

تمكن لاعب فريق نادي داركليب مصطفى يعقوب من تسجيل أسرع هدف في الدوري في أول دقيقة وذلك بعد صافرة الحكم بخمسة وثلاثين ثانية فقط وهو الأسرع بعد سلسلة تمريرات نتج عنها افتتاح التسجيل في شباك مرمى النويدرات ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

وتلقى مصطفى يعقوب تمريرة زميله السيد محمد أحمد بالقرب من القائم الأيسر لحارس مرمى مقابة حسين نادر لعبها بسهولة في المرمى.

فلاح والسيد عدنان وأدوار متعددة في دوري خالد بن حمد

قاد فريق نادي سار لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم للصالات فلاح عباس كمدرب في مباراته أمام فريق النويدرات وحقق نتيجة عالية بالفوز بتسعة أهداف مقابل هدف واحد ضمن مباريات المجموعة الثالثة وأدى دورين في دوري خالد بن حمد.

وشهدت المباراة ذاتها مشاركة لاعب فريق نادي سار السيد عدنان عبدالله كلاعب، وظهر اللاعب في دوري المراكز الشبابية كمدرب لفريق مركز شباب الهملة الذي لعب في المجموعة الثالثة أيضاً.

وبذلك يجمع الدوري الكودار البحرينية في منافسات ممتعة وأدوار متعددة تؤكد مقدرة شباب المملكة على التألق متى ما أتيحت لهم الفرصة.

أول تعادل سلبي في الدوري هذا العام

شهدت منافسات دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات أول تعادل سلبي بدون أهداف في نسخة هذا العام بعد 65 مباراة أقيمت لغاية الآن بين دوري المراكز الشبابية والأندية الوطنية، وذلك خلال مواجهة ناديي عالي والنصر التي خلت من الأهداف خصوصا مع القوة الدفاعية التي تميز بها الفريقين والأسلوب الدفاعي الذي لعب به الفريقين لا سيما النصر، وغابت الجوانب الهجومية الفاعلة في مجريات المباراة.

الدوسري: اشراك 8 حكام واعدين

أكد رئيس لجنة الحكام بدوري خالد بن حمد لكرة القدم للصالات خليفة الدوسري أن حكام الدوري قدموا مستوى متميز طيلة المباريات الماضية وذلك بفضل تركيزهم العال ومتابعتهم لكافة مجريات المباراة وحرصهم الوصول على ايصالها لبر الامان، وقال "هنالك اهداف نبيلة يحملها دوري خالد بن حمد لكرة القدم للصالات والتي ومن بينها تخريج المواهب الرياضية في لعبة كرة القدم للصالات كما ان من تلك الاهداف أيضا اكتشاف مجموعة واعدة من الحكام وهو الامر الذي تمثل في اشراك 8 حكام واعدين لادارة مباريات الدوري ومنحهم الثقة الكاملة والدعم من اجل اكسابهم للمزيد من الخبرات وتهيئتهم لادارة مباريات الدوري في المستقبل كما أن هناك 3 حكام دوليين وحكمان من الدرجة الاولى يشاركون في ادارة المباريات وكلهم قدموا مستويات متميزة ساهمت في وصول المباريات الى بر الامان".

وأضاف الدوسري "إن المتتبع لمسيرة الحكام في الدوري يدرك تماما أنهم على قدر على من المسؤولية فقد برزوا خلال المباريات بصورة متيمزة للغاية بفضل تركيزهم العال في المباريات ومتابعتهم لكافة مجرياتها بصورة دقيقة وخبرتهم المتميزة في ادارة المباريات يعطينا بعدا أن مستقبل التحكيم في المملكة سيكون واعدا".

وبين الدوسري "لجنة الحكام الى لم تتسلم الى الآن أي احتجاج من الفرق المشاركة على اداء الحكام وهو الامر الذي يؤكد أنهم يقودون المباريات بكل خبرة وروية وقادرين على التعامل معها بصورة متميزة اضافة الى أن تعاون الحكام والفرق المشاركة وادارك الفرق للقوانين والانظمة التي تحكم مباريات الصالات ساهم في نجاح العملية التحكيمية وحصولها على اشادات واسعة من قبل الفرق المشاركة".

وتابع الدوسري "حرصنا في هذا العام على استحداث منصب مقيم الحكام والذي استلم زمامها عبدالرحمن عبدالقارد وذلك بهدف تقييم اداء الحكام طيلة فترات المباراة والتعرف على المستوى التحكيمي لهم والنقاط التي حققوها وتعريفهم بمواطن القوة لتعزيزها والضعف لديهم الامر الذي يساهم في تنفيذ استراتيجيتنا نحو الرقي بالتحكيم في البحرين"

واشار الدوسري "قبل كل مباراة احرص أنا وعبدالرحمن عبدالقادر على عقد لقاء قصير مع الحكام الذين سيديرون المباراة لحثهم على اخراج المباريات بالشكل المتميز ولتأكيد التعاون فيما بين الحكام والفريقين كما نقوم ايضا بالاجتماع معهم بعد نهاية المباراة وتعريفهم بالايجابيات التي حققوها والسلبيات التي وقعوا فيها إن وجدت".

واعرب الدوسري عن شكره وتقديره الى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على اقامة هذا الدوري الذي ساهم في تطوير كرة القدم للصالات وتطوير الحكام ايضا كما ثمن أيضا تعاون اللجنة المنظمة العليا واللجنة الفنية مع الحكام في جميع المباريات.

4 مواجهات في ختام الجولة الثانية

تختتم اليوم الجمعة مواجهات الجولة الثانية من دوري الأندية بإقامة 4 مباريات يلعب في الأولى فريقا داركليب مع النبيه صالح عند الساعة 5.00 ولحساب المجموعة الرابعة، فيما يلعب في الساعة 6.00 ولحساب المجموعة الثالثة فريقا سار وعالي في أصعب وأقوى المباريات.

ويخوض سماهيج مواجهته مع مقابة عند الساعة 7.00 لحساب المجموعة الرابعة والهدف بينهما النقاط الثلاث للاقتراب أكثر من الدور الثاني، وفي آخر المواجهات يلعب النصر والنويدرات عند الساعة 8.00 لحساب المجموعة الثالثة.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار الرياضة - أخبار الخليج | أول تعادل سلبي في دوري خالد بن حمد للصالات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار الرياضة - أخبار الخليج | أول تعادل سلبي في دوري خالد بن حمد للصالات " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة مصرية - عامر حسين: حددنا موعدًا مبدئيًا لبداية الموسم الجديد
التالى أخبار الرياضة - أخبار الخليج | الاتحاد الرياضي للأمن العام يختتم الأسبوع الأول من سلسلة المحاضرات التثقيفية حول نظام اللياقة البدنية والصحية