أخبار عاجلة
نظر دعوى بطلان القانون المدني 5 يناير المقبل -

إنكلترا تكتسح الولايات المتحدة بثلاثية ودياً

إنكلترا تكتسح الولايات المتحدة بثلاثية ودياً
إنكلترا تكتسح الولايات المتحدة بثلاثية ودياً

حقق المنتخب الإنكليزي فوزًا سهلًا، على الولايات المتحدة الأميركية «3-0»، اول امس  الخميس، في مباراة ودية على ملعب ويمبلي، بالعاصمة البريطانية لندن.
وأحرز أهداف منتخب إنكلترا كل من، جيسي لينجارد في الدقيقة 25، وترينت ألكسندر-أرنولد في الدقيقة 27، وكالوم ويلسون في الدقيقة 77.
وشارك واين روني، هداف إنكلترا عبر العصور، في الدقيقة 58 من المباراة الدولية الـ120، والأخيرة له مع المنتخب الإنكليزي، عندما كان الأخير متقدما «2-0».
وشهدت المباراة، التي حضرها 68.155 متفرجًا، تكريمًا لروني، حيث شكل لاعبو المنتخبين ممرًا شرفيًا له، كما قدم الاتحاد الإنكليزي جائزة له قبل بداية اللقاء.
وميدانياً، فرض المنتخب الإنكليزي سيطرته على المباراة، واعتمد على الهجوم عبر الأطراف، بتبادل المراكز بين لينجارد وسانشو، مع مساندة من ديلي آلي وهاري وينكس من وسط الملعب.
بينما على الجهة الأخرى، اعتمد المنتخب الأميركي على التكتل الدفاعي، ومحاولة استغلال المساحات في الهجمات المرتدة، عن طريق بوليسيتش على اليمين، ووياه على اليسار.
لكن لم يظهر الضيوف إلا في كرة واحدة، خلال الشوط الأول، مع تحسن طفيف في الشوط الثاني، بعد انخفاض مستوى منتخب إنكلترا.
وأضاع المهاجم ويلسون فرصة الهدف الأول لإنكلترا، في الدقيقة الثامنة، بعدما فشل في استغلال عرضية ديلي آلي، ليعود لينغارد ويحاول بالدقيقة 13، عبر تسديدة أبعدها بنجاح الحارس جوزان.
وكانت أخطر فرصة لمنتخب أمريكا في الدقيقة 24، بعد اختراق رائع لبوليسيتش من وسط الملعب، لينفرد بمرمى إنكلترا، ولكن الحارس بيكفورد أخرج الكرة بنجاح.
وجاء الهدف الأول لإنكلترا، في الدقيقة 25، عن طريق لينغارد، بعد تمريرة من ديلي آلي، ليسدد الأول بنجاح على يسار الحارس جوزان.
وعاد بعدها أرنولد بدقيقتين فقط، ليستغل تمريرة سانشو داخل منطقة الجزاء، ويصوب بقوة على يمين الحارس في المرمى، مسجلًا الهدف الثاني.
وحاول منتخب الولايات المتحدة، الرد بتسديدة من جرين، من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 37، لكن بيكفورد واصل التصدي بنجاح.
وفي الدقيقة 47، فشل ويلسون ثم لينغارد في استغلال عرضية أرنولد، لتخرج الكرة لضربة مرمى.
وحتى الدقيقة 70، تبادل المنتخبان السيطرة على المباراة، مع تحسن نسبي للولايات المتحدة، حتى تمكن واين روني من تسديد أول كرة له، في الدقيقة 71، من على حدود منطقة الجزاء، حيث تصدى لها جوزان بسهولة.
وفي الدقيقة 77، استطاع ويلسون أن يستغل عرضية من فابيان ديلف، من الجبهة اليسرى، ويحولها بقدمه على يمين الحارس جوزان، معلنًا عن الهدف الثالث لمنتخب إنكلترا.
وكاد روني أن يحرز الهدف الرابع، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 93، لكن جوزان تصدى له مجددًا، لتنتهي المباراة بثلاثية إنكليزية نظيفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقتل وإصابة 53 مسلحاً حوثياً فى معارك مع الجيش اليمنى