أخبار عاجلة
مقتل فلسطيني خلال مواجهات في الضفة -

النقد الدولي متفاءل بشأن استمرار نمو الاقتصاد السعودي خلال 2019

النقد الدولي متفاءل بشأن استمرار نمو الاقتصاد السعودي خلال 2019
النقد الدولي متفاءل بشأن استمرار نمو الاقتصاد السعودي خلال 2019

قال السيد “جهاد أزعور” الذي يشغل منصب مدير إدارة الشرق الأوسط ومنطقة آسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي أن الاقتصاد السعودي سيظهر نمواً ملحوظاً خلال العام القادم، وذلك بسبب ارتفاع أسعار خام النفط وارتفاع معدل الإنتاج النفطي السعودي، بالإضافة إلى التحسينات التي شهدتها القطاعات الغير نفطية خلال العام الجاري بشكل غير متوقع. وأوضح أن صندوق النقد الدولي ما زال ثابتاً على توقعاته بشأن الاقتصاد السعودي، مشيراً إلى أن أسعار النفط المستقبلية ستلعب دوراً محورياً في التأثير على الاقتصاد السعودي، وذلك بجانب تأثير تنفيذ برامج الإصلاحات التي تسعى إلى تحقيقها المملكة خلال السنوات المقبلة.

?cid=367212

وكان “أزعور” قد دعا الحكومات إلى عدم التراجع عن السياسة التي يتبعونها لإعادة توازن مالياتها العامة بعيداً عن ارتفاع أو انخفاض أسعار النفط، مؤكداً أنه لابد على حكومات دول المنطقة أن تهتم بجميع التغيرات الاقتصادية التي تحدث في المنطقة، وقد توقع أن يصل سعر النفط خلال العامين القادمين إلى نحو 60 دولار للبرميل الواحد.

وفيما يتعلق بالعقوبات الأمريكية على إيران ونقص الإمدادات النفطية العالمية، فقد أوضح أن اقتصادات الدول المحيطة بدولة إيران لن تتأثر بهذه العقوبات، وذلك بسبب انخفاض العلاقات الاقتصادية والتجارية مع طهران.

وبالنسبة للدول التي تعاني من نسبة ديون كبيرة، قال أنها تحتاج إلى مزيد من الإصلاحات لسد العجز وتحسين النمو الاقتصادي بها، مبيناً أن الدولة المصرية أثبتت نجاحها بفضل السياسة التي يتبعها البنك المركزي المصري خلال الفترة الأخيرة، مناشداً الدولة المصرية على مواصلة جهودها لخفض الدعم السياسي النقدي.

وفي نفس السياق وبالنسبة للوضع الاقتصادي في لبنان، قال “أزعور” أنه يجب على الدولة خفض عجز الميزانية وسد الديون، وإعادة بناء البنية التحتية للدولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقتل وإصابة 53 مسلحاً حوثياً فى معارك مع الجيش اليمنى