أخبار عاجلة

رئيس الوزراء يوجه بتجهيز الموازنات العامة في المحافظات

رئيس الوزراء يوجه بتجهيز الموازنات العامة في المحافظات
رئيس الوزراء يوجه بتجهيز الموازنات العامة في المحافظات

كتب : حضارم نت ـ متابعات 20/11/2018 17:35:20

وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك اليوم الثلاثاء، السلطات المحلية في المحافظات المحررة العمل على تجهيز الموازنات العامة في المحافظات، والتي تستوعب كافة المشاريع والخطط المقرر تنفيذها.

جاء ذلك خلال استقباله في العاصمة المؤقتة عدن، محافظ محافظة الضالع اللواء علي مقبل ومدراء مكاتب الوزارات في المحافظة، لبحث آخر المستجدات، والأوضاع الخدمية والأمنية في المحافظة.

وقال رئيس الوزراء إن على المكاتب التنفيذية في محافظة الضالع إنجاز خططها وبرامجها مع الوزارات المختصة ورفع المشاريع، مشدداً على ضرورة أن يكون ذلك وفق المعايير الضرورية المتعلقة بتوفير الخدمات الأساسية للمحافظة، وخاصة مشاريع البنية التحتية التي توليها الحكومة الكثير من الاهتمام.

وأكد بحسب وكالة "سبأ" الحكومية أن الحكومة ستعمل على زيادة الدعم في قطاعي التربية والصحة بنسبة كبيرة في المحافظة، وإعطائهما أولوية في خطط ودعم الحكومة، واستكمال مشاريع الطرق الرئيسية والهامة.

وناقش الدكتور معين مع المحافظ ومدراء مكاتب الوزارات في المحافظة الوضع في جبهة مريس ودمت، والتي يحقق فيها الجيش الوطني انتصارات عسكرية كبيرة في مواجهة الميليشيا الانقلابية المدعومة من إيران.

وقدم المحافظ اللواء علي مقبل صالح والمدراء تقييماً شاملاً للوضع في المحافظة، والاشكاليات التي تواجههم بالإضافة إلى أوجه الدعم المطلوبة في استئناف المشاريع المتعثرة والمشاريع المطلوب انجازها ودعمها، والأبرز منها في قطاعي الصحة والكهرباء.

وأشار المحافظ إلى حاجة السلطة المحلية في الدعم المتعلق باستكمال مستشفى الضالع، ودعم وتأهيل مستشفى ابن خلدون في لحج، وعمل الحلول لمشاكل الكهرباء وتحسين التوليد والتوزيع، بالإضافة إلى معالجة شحة المياه وحل مشكلاتها.

التعليقات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مقتل وإصابة 53 مسلحاً حوثياً فى معارك مع الجيش اليمنى