أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

عالم التكنولوجيا دراسة: الاحتباس الحرارى يتسبب فى ذوبان ثلج القطب الجنوبى ثلاث مرات أسرع

عالم التكنولوجيا دراسة: الاحتباس الحرارى يتسبب فى ذوبان ثلج القطب الجنوبى ثلاث مرات أسرع
عالم التكنولوجيا دراسة: الاحتباس الحرارى يتسبب فى ذوبان ثلج القطب الجنوبى ثلاث مرات أسرع

انت تشاهد عالم التكنولوجيا دراسة: الاحتباس الحرارى يتسبب فى ذوبان ثلج القطب الجنوبى ثلاث مرات أسرع
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 14 يونيو 2018 11:15 صباحاً

باريس نبوز - أظهرت دراسة حديثة أن مستويات البحار العالمية ترتفع ثلاث مرات أسرع من ربع قرن بسبب ارتفاع درجة حرارة الأرض، كما زادت الخسائر الجليدية من القارة القطبية الجنوبية مستويات البحار بما يقرب من 8 مم (1/3 بوصة) منذ عام 1992، و خمسى هذا الارتفاع حدث فى السنوات الخمس الأخيرة فقط.

وهذا يعنى أن الأشخاص فى المجتمعات الساحلية أكثر عرضة لخطر فقد منازلهم، مما سيجعلهم لاجئون المناخ أكثر مما كان يُخشى فى السابق، وقام فريق دولى مكون من 84 خبيرا بجمع بيانات من 24 قمر صناعى للوصول إلى النتائج.

ذوبان الجليد

وقال البروفيسور أندرو شبرد، من جامعة ليدز، وهو أستاذ مشارك فى الدراسة: "لطالما اشتبهنا فى أن التغيرات فى مناخ الأرض ستؤثر على الصفائح الجليدية القطبية".

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، بفضل الأقمار الصناعية التى أطلقتها وكالات الفضاء يمكن الآن للعلماء تعقب خسائر الجليد وتأثيرة العالمى على مستوى سطح البحر.

ويقول الباحثون :"وفقا لتحليلاتنا، فقد حدثت زيادة تدريجية فى خسائر الجليد من القارة القطبية الجنوبية خلال العقد الماضى، وتتسبب فى ارتفاع مستويات البحار بشكل أسرع مما كانت عليه فى أى وقت خلال الـ 25 سنة الماضية"، وأضافة أن هذا يجب أن يكون هذا مصدر قلق للحكومات التى تعمل على حماية مدننا ومجتمعاتنا الساحلية.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " عالم التكنولوجيا دراسة: الاحتباس الحرارى يتسبب فى ذوبان ثلج القطب الجنوبى ثلاث مرات أسرع " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " عالم التكنولوجيا دراسة: الاحتباس الحرارى يتسبب فى ذوبان ثلج القطب الجنوبى ثلاث مرات أسرع " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عالم التكنولوجيا سامسونج تبدأ إنتاج الجيل الثانى من معالجاتها الذكية

معلومات الكاتب