انت تشاهد عالم التكنولوجيا اكتشاف 300 حفرية لآثار أقدام ديناصورات تعود لـ 120 مليون عام بالصين
بتاريخ : الأربعاء 20 يونيو 2018 08:44 صباحاً

باريس نبوز - اكتشفت بعثة أثرية دولية موقع حفريات يضم آثار أقدام متباينة لديناصورات فى مقاطعة شاندونج شرقى الصين، رغم أنه لم يتم العثور على حفريات لأجسامها.

واكتشف الفريق المؤلف من خبراء من الصين والولايات المتحدة وأستراليا أكثر من 300 أثر لأقدام مجموعة كبيرة من الديناصورات تعود للعصر الطباشيري، أى قبل نحو 120 مليون سنة، حسبما أفادت وكالة أنباء /شينخوا/ الصينية.

وقال شينج لى دا من الجامعة الصينية للعلوم الجيولوجية والكاتب الرئيسى لورقة بحثية حول هذا الكشف، إنه من خلال آثار الأقدام هذه يمكنهم رؤية سبعة أنواع من الديناصورات التى تجولت فى مستوى منخفض على جبل مالينج، بما فى ذلك الديناصورات آكلة اللحوم ذوات أصابع الأقدام الثلاثة ومتوسطة الحجم من فصيلتى ثيروبود ودينونيكوس، بالإضافة إلى الديناصورات آكلة العشب من فصيلة جريبونيكس، فضلا عن بعض أنواع الطيور.

وقال وانج شياو لى رئيس معهد الجيولوجيا وعلم الأحافير فى جامعة لينيى بمقاطعة شاندونج "إن اكتشاف آثار أقدام الديناصورات كان مذهلا، حيث لم يتم اكتشاف هياكل عظمية لديناصورات فى هذه المنطقة من قبل".

وكان أهم اكتشاف مثير فى الموقع عبارة عن أربعة أثار متوازية تركتها ديناصورات ثنائية الأطراف من فصيلة دينونيكوس.. وهذا يوحى بأن الديناصورات - التى كان يعتقد فى السابق بأنها تعيش منفردة - كانت تعيش فى جماعات.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " عالم التكنولوجيا اكتشاف 300 حفرية لآثار أقدام ديناصورات تعود لـ 120 مليون عام بالصين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " عالم التكنولوجيا اكتشاف 300 حفرية لآثار أقدام ديناصورات تعود لـ 120 مليون عام بالصين " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

التالى عالم التكنولوجيا وان بلس تستعد للكشف عن نسخة جديدة من هاتفها OnePlus 6