أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

عالم التكنولوجيا وسائل التواصل الاجتماعى ترفع معدل انتشار تدخين الشيشة

عالم التكنولوجيا وسائل التواصل الاجتماعى ترفع معدل انتشار تدخين الشيشة
عالم التكنولوجيا وسائل التواصل الاجتماعى ترفع معدل انتشار تدخين الشيشة

انت تشاهد عالم التكنولوجيا وسائل التواصل الاجتماعى ترفع معدل انتشار تدخين الشيشة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 10:23 صباحاً

باريس نبوز - توصلت دراسة جديدة إلى أن وسائل التواصل الاجتماعى تزيد معدل انتشار معدلات تدخين الشيشة، على الرغم من مخاطرها الصحية.

وأشارت النتائج المتوصل إليها، والتى نشرت فى عدد يوليو من مجلة (السلوكيات الصحية)، إلى أن تصوير وتشجيع تدخين الشيشة على وسائل التواصل الاجتماعى يمكن أن يعمد إلى تطبيع استخدامه وظهور تحديات الصحة العامة.

واختار فريق من الباحثين من جامعات فلوريدا الدولية، ويسكونسن، وميامى، بالتعاون مع جامعة بيتسبرج، 279 مشاركة من 11.517 وظيفة تم تصنيفها باستخدام الشيشة خلال فترة 4 أيام، ووجدوا أن 99.6% أشاروا إلى مشاعر إيجابية تجاه تدخين الشيشة، وذكر شخص واحد فقط (0.4%) آثارها الصحية السلبية.

وقال الباحثون، "تشير مجموعة متزايدة من الأدلة إلى أن تدخين الشيشة يمكن أن يؤدى للاعتماد على النيكوتين والعديد من الأمراض الأخرى ذات الصلة بالتدخين مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الجهاز التنفسي"، وأضافوا "تمثل هذه الدراسة خطوة مهمة فى تحديد المواضيع المتعلقة بالشيشة على موقع تبادل الصور "إنستجرام" وتوضح القيمة فى استخدام البيانات من هذه المنصة الاجتماعية لتكميل وتوسيع فهمنا للسلوكيات الصحية".

ووجد الباحثون أيضًا أن 10% من جميع المشاركات استخدمت علامة هاشتاج إدمان الشيشة، ما يشير إلى أن إدمان النيكوتين لا يعتبر خطرًا على الصحة .

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " عالم التكنولوجيا وسائل التواصل الاجتماعى ترفع معدل انتشار تدخين الشيشة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " عالم التكنولوجيا وسائل التواصل الاجتماعى ترفع معدل انتشار تدخين الشيشة " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عالم التكنولوجيا صور مسربة تكشف عن هاتف جديد لموتورولا مع كاميرا مزدوجة
التالى عالم التكنولوجيا أوغندا تفرض ضريبة يومية على استخدام السوشيال ميديا

معلومات الكاتب