أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تكنولوجيا - وصول روبوت ذكاء اصطناعي للفضاء

تكنولوجيا - وصول روبوت ذكاء اصطناعي للفضاء
تكنولوجيا - وصول روبوت ذكاء اصطناعي للفضاء

انت تشاهد تكنولوجيا - وصول روبوت ذكاء اصطناعي للفضاء
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 11:38 صباحاً

باريس نيوز - وصل روبوت "سيمون" "Crew Interactive Mobile Companion) "CIMON) إلى محطة الفضاء الدولية، بوصفه أول روبوت ذكاء اصطناعي عائم مصمم لمساعدة رواد الفضاء علميا ولوجستيا.

وأعلنت شركة "سبيس إكس" الأميركية يوم الجمعة إطلاق الروبوت لمساعدة رواد الفضاء الستة الذين يعيشون في المحطة الفضائية الدولية التابعة لوكالة الفضاء الأميركية (ناسا).

وجرى إطلاق الروبوت من ولاية فلوريدا بواسطة صاروخ "فالكون 9" برفقة شحنة من الطعام والإمدادات قدرها ثلاثة أطنان للطاقم على متن محطة الفضاء الدولية.

ويستطيع الروبوت "سيمون" الاستجابة للأوامر الصوتية، إضافة إلى البحث في قواعد البيانات عن معلومات حول محطة الفضاء الدولية.

كما يمكنه تقييم الحالة المزاجية "لزملائه" من البشر والتفاعل معهم وفقا لذلك.

ويضاهي حجم "سيمون" كرة الطائرة إذ يبلغ 5 كيلوغرامات، وتم بناؤه من قبل شركة الطيران الأوروبية إيرباص بدعم تكنولوجي من شركة "آي بي أم".

من جهتها، قالت ناسا في بيان بعد عملية الإطلاق الناجحة إن الهدف من ذلك هو القيام بدراسة تجريبية لتقديم معلومات أولية عن تأثيرات دعم الذكاء الاصطناعي للطاقم، من حيث الكفاءة والقبول، خلال المهام الطويلة المدة في الفضاء.

كما شبّه المسؤول في شركة "إيرباص" مانفريد جاومان الروبوت بأنه "دماغ طائر".

وتم تصميم الروبوت ليتحدث الإنجليزية فقط خلال مدة إقامته الأولى في محطة الفضاء الدولية، لكن القائمين عليه أعلنوا أنهم سيجهزونه بإعدادات لغوية أخرى ليكون قادرا على فهم رواد الفضاء الآخرين.

ويمكن أن ينطلق الروبوت مسرعا نحو أي رائد فضاء ينادي عليه باسمه، وذلك باستخدام مراوحه الداخلية الأربعة عشر.

ومن المقرر أن يعود "سيمون" إلى الأرض في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تكنولوجيا - وصول روبوت ذكاء اصطناعي للفضاء " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تكنولوجيا - وصول روبوت ذكاء اصطناعي للفضاء " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عالم التكنولوجيا - : مشكلة "محرجة" لدى الكثيرين جهاز ياباني يحلها
التالى عالم التكنولوجيا فيس بوك يعترف بمشاركة بيانات مستخدميه مع 52 شركة