أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تكنولوجيا - "الاحتياط" يُجبر مستخدمي "تويتر" على تغيير كلمات السر

انت تشاهد تكنولوجيا - "الاحتياط" يُجبر مستخدمي "تويتر" على تغيير كلمات السر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 4 مايو 2018 06:11 مساءً

باريس نيوز - "الاحتياط" يُجبر مستخدمي "تويتر" على تغيير كلمات السر

حثت شركة تويتر مستخدميها على تغيير كلمات السر لحساباتهم

(لندن رويترز) حثت شركة تويتر مستخدميها على تغيير كلمات السر لحساباتهم بعد أن تسبب خلل فني في كشف بعضها في صورة نصوص مقروءة على شبكتها الداخلية للكمبيوتر بدلا من إخفائها بموجب عملية تعرف باسم "الهاشينج".

وكشفت الشركة الذين يفوق عددهم 330 مليونا، عن المشكلة في منشور وسلسلة من التغريدات بعد ظهر الخميس، قائلة إنها عالجت المشكلة وإن تحقيقا داخليا توصل إلى عدم وجود ما يشير إلى أن كلمات السر التي كشفت تعرضت للسرقة أو إساءة الاستخدام من أفراد داخل الشركة لكنها حثت كل مستخدميها على تغيير كلمات سرهم "من باب الاحتياط".

وقال جاك دورسي الرئيس التنفيذي لتويتر في تغريدة: "لقد عالجنا الثغرة وليس لدينا ما يشير إلى حدوث اختراق أو سوء استغلال من أي شخص... لكن ومن باب الاحتياط قوموا بتغيير كلمات السر في كل الأجهزة التي استخدمت فيها كلمات السر هذه".

ولم تذكر الشركة عدد كلمات السر التي تأثرت؛ لكن مصدرا ذا صلة برد فعل الشركة قال إنه عدد "كبير" وإن كلمات السر ظلت مكشوفة "عدة أشهر".

ويأتي الكشف عن هذا الأمر في الوقت الذي يفحص فيه نواب وهيئات تنظيمية حول العالم الطريقة التي تقوم بها الشركات بتخزين وتأمين بيانات العملاء بعد سلسلة وقائع تتعلق بأمن البيانات لدى إكويفاكس وفيسبوك وأوبر تكنولوجيز.

قانون صارم

سيبدأ الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق من الشهر الجاري تنفيذ قانون صارم جديد للخصوصية يدعى اللائحة العامة لحماية البيانات والذي يفرض غرامات باهظة على منتهكيه.

واكتشفت تويتر الثغرة قبل أسابيع قليلة وأبلغت بها بعض المنظمين وفقا للمصدر، الذي قال إنه ليس مصرحا له مناقشة المسألة علنا.

وقالت مدونة تويتر "نحن آسفون لحدوث هذا الأمر ونصحت الشركة مستخدميها باتخاذ تدابير احتياطية لضمان سلامة حساباتهم وذلك بتغيير كلمة السر وتفعيل خاصية المصادقة الثنائية لمنع تعرض حساباتهم للاختراق.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تكنولوجيا - "الاحتياط" يُجبر مستخدمي "تويتر" على تغيير كلمات السر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تكنولوجيا - "الاحتياط" يُجبر مستخدمي "تويتر" على تغيير كلمات السر " تم نقلة من موقع " MBC " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " MBC " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عالم التكنولوجيا - : 6 نصائح لتوفير نفقات صيانة سيارتك
التالى عالم التكنولوجيا - : دراسة: استخدام الهاتف الذكي أثناء الطعام يجعل الفرد أكثر تشتتًا