أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

عالم التكنولوجيا علماء يزعمون حرق ناسا لأدلة وجود حياة على المريخ منذ 40 عاما

انت تشاهد عالم التكنولوجيا علماء يزعمون حرق ناسا لأدلة وجود حياة على المريخ منذ 40 عاما
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 11 يوليو 2018 10:34 مساءً

باريس نبوز - يدعى بعض العلماء أن أفضل دليل امتلكه العالم عن وجود حياة على المريخ تم حرقه من قبل ناسا قبل 40 عاما، إذ يزعمون أن مركبة الفايكنج التابعة للوكالة، والتى تعد أول مركبة  تهبط على الكوكب، طمست عن طريق الخطأ المواد العضوية الموجودة فى عينات التربة التى قاموا بتحليلها.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، تم إطلاق بعثة الفايكنج فى ناسا للعثور على جزيئات عضوية على الكوكب الأحمر، وهو مكون أساسى للحياة البيولوجية، ولكن فى النهاية عادت خالية، ويزعم الباحثون الآن أن المركبة الفضائية وجدت فى الواقع أدلة على وجود الحياة على كوكب المريخ.

ويدعم هذا الادعاء إعلان "ناسا" الأخير الذى أفاد بأن المركبة الفضائية "مارس كوريوسيتى"، التى خلفت فايكنج، عثرت على جزيئات عضوية معقدة على المريخ.

وقد أدى الفشل فى مركبات الفايكينج 1 و فايكنج 2 للعثور على مواد عضوية على هذا الكوكب إلى حيرة العلماء لأن المركبتين الفضائيتين وصلا الكوكب فى يوليو وسبتمبر 1972، وكانت  ناسا تعرف أن المريخ كان يُغطى بانتظام بالنيازك الكربونية والغبار الفضائى،  أى أن سطحه كان مغطى بالجزيئات العضوية.

وقال الدكتور كريس ماكاى، وهو عالم فى مركز أبحاث أميس التابع لناسا فى كاليفورنيا ومؤلف الكتاب الجديد لـ نيو ساينتست: "لقد كان الأمر غير متوقع تمامًا ولا يتفق مع ما كنا نعرفه".

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " عالم التكنولوجيا علماء يزعمون حرق ناسا لأدلة وجود حياة على المريخ منذ 40 عاما " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " عالم التكنولوجيا علماء يزعمون حرق ناسا لأدلة وجود حياة على المريخ منذ 40 عاما " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عالم التكنولوجيا حصاد التكنولوجيا.. الغرامات تلاحق فيس بوك ومنزل 3D يمكن بناؤه فى ساعات
التالى عالم التكنولوجيا وان بلس تستعد للكشف عن نسخة جديدة من هاتفها OnePlus 6

معلومات الكاتب