أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

عالم التكنولوجيا - : وي شات.. تطبيق الدردشات الصيني الذي هز عرش فيسبوك وواتساب

عالم التكنولوجيا - : وي شات.. تطبيق الدردشات الصيني الذي هز عرش فيسبوك وواتساب
عالم التكنولوجيا - : وي شات.. تطبيق الدردشات الصيني الذي هز عرش فيسبوك وواتساب

انت تشاهد عالم التكنولوجيا - : وي شات.. تطبيق الدردشات الصيني الذي هز عرش فيسبوك وواتساب
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 21 يوليو 2018 09:22 صباحاً

باريس نبوز - قبل 7 أعوام، قدمت شركة تينسنت الصينية، والتي تعد واحدة من الشركات العملاقة في مجال التكنولوجيا بالبلد الآسيوي، تطبيق الدردشات "وي شات - Wechat"، الذي تحول بسرعة الصاروخ من مجرد أداة لتبادل الرسائل إلى مصدر تهديد لكبار مواقع التواصل الاجتماعي والدردشات فيسبوك وواتساب. 

البداية والتطور 

أطلقت شركة تينسنت تطبيق وي شات في عام 2011 أي بعد مرور 7 أعوام كاملة على انطلاق موقع التواصل الاجتماعي الأكبر على مستوى العالم "فيسبوك"، وبدأ كتطبيق دردشات عادي ثم توسع ليصبح موقعا من أهم منصات التواصل حيث يعمل على الهواتف الذكية وكذلك على أجهزة الكمبيوتر، ويدعم العديد من المميزات.

ومن خلال وي شات يمكنك إضافة أصدقاء حاليين، والتعرف على أصدقاء جدد، ويمكن من خلاله كتابة الرسائل النصية أو إرسال تسجيلات الصوتية، ويدعم أيضًا خاصية الاتصال المجاني، وكذلك ميزة الترجمة الفورية للنصوص، ما يساهم في تخطي حاجز اللغة، فضلًا عن خاصية أخرى غاية في الأهمية، وهي مسح أي رسالة خلال أول دقيقتين من وقت اﻹرسال، وذلك من خلال الضغط المطول عليها.

وي شات تطور سريعا ليصبح بالنسبة للمستخدمين أكثر من مجرد أداة للتواصل مع أصدقائهم وعائلاتهم، بل بات أكبر شبكة اجتماعية في الصين، حيث يمكن للأشخاص حجز سيارات الأجرة من خلاله أو طلب الطعام أو تعيين الأطباء أو القيام بأعمالهم المصرفية، بل ويتنافسون من خلاله من خلال الألعاب التي تدعمها مثل لعبة Honor of Kings الضخمة التي يملكها تينسنت، لذلك "وي شات" أصبح جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية للكثيرين في الصين، وخاصة في المدن.

حياة أسهل واستفادة أكبر

شركة تينسنت دأبت على إدخال العديد من التحديثات والميزات لتطبيقها، من أجل تسهيل الحياة على المستخدمين وزيادة ارتباطهم به، بينما كان هناك مستفيد آخر وهو الشركات، حيث أصبح بإمكانهم إنشاء حسابات رسمية داخل"وي شات" كتطبيقات مصغرة تمهيدًا لإعداد تطبيق خاص بهم، حيث أصبح هناك الملايين من الحسابات لهذه الشركات على التطبيق.

ويمكن للمستخدمين الاشتراك في الحسابات والحصول على رسائل ترويجية مباشرة لهم، أو النقر عليها للانتقال إلى صفحة التسوق.

ثالث التطبيقات انتشاراً

الصين تفرض قيودًا على وسائل التواصل الاجتماعي الغربية مثل "فيسبوك" وتويتر"، ومعظم الصينيين لم يتمكنوا من الوصول إلى هذه المواقع بشكل قانوني، وهذا ساهم أيضا على انتشار "وي شات" بشكل ضخم داخل الصين، فضلًا عن اهتمام الملايين به من خارجها، حيث يستخدمها الصينيون الذين يريدون الاتصال بذويهم، كما أنه يدعم الكثير من اللغات ومن بينها العربية، لذلك كان له قدرة كبيرة على التوسع.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، وبفضل الصعود الصاروخي لتطبيق وي شات، حققت شركة تينسنت نجاحاً ساحقاً حيث تفوقت على فيسبوك من حيث القيمة السوقية ووصلت إلى 534.5 مليار دولار، متجاوزة قيمة فيس بوك البالغة 519.4 مليار دولار.

وفي إحصائية أعدها موقع "ستاتيستا"، حل "وي شات" في المركز الثالث من حيث الانتشار على مستوى العالم، حيث تخطي حاجز المليار مستخدم نشط، وتصدر هذا التصنيف تطبيق واتساب، حيث بلغ عدد مستخدميه مليار ونصف المليار، وجاء في المركز الثاني فيسبوك ماسنجر بمليار و300 مليون مستخدم.

وي شات تعرضت لاتهامات بأنها يمكنها التطفل على الرسائل والمحتوى مثل النصوص والصوت والصور، وأنها تقوم بتخزينها عبر خوادمها، إلا أنها نفت ذلك بشدة مؤكدة أنه يتم مسح جميع البيانات بمجرد أن يقرأها المستلمين.

طريقة الاستخدام على الهاتف

- التوجه إلى متجر جوجل بلاي أو أبل ستور وتثبيت التطبيق على الهاتف

- بعد تثبيت التطبيق نقوم بفتحه والضغط على Sign Up للتسجيل واختيار اللغة العربية

- إدخال الاسم والدولة ورقم الهاتف لإرسال رسالة التفعيل المطلوبة ﻹنهاء عملية التسجيل.

- البدء في إضافة اﻷصدقاء باختيار قائمة "جهات الاتصال" في أسفل الشاشة، والضغط على علامة "+" في الجزء العلوي جهة اليمين.

- يمكنك البحث عن الأصدقاء والضغط على "متابعة" لضمهم إلى شبكتك.

طريقة الاستخدام على أجهزة الكمبيوتر

- الذهاب لموقع وي شات Wechat من خلال أي متصفح.

- عندما يظهر كود QR في منتصف الشاشة، قُم وي شات على هاتفك وامسح الكود من خلال الكاميرا، وقم بتأكيد الدخول من هاتفك.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " عالم التكنولوجيا - : وي شات.. تطبيق الدردشات الصيني الذي هز عرش فيسبوك وواتساب " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " عالم التكنولوجيا - : وي شات.. تطبيق الدردشات الصيني الذي هز عرش فيسبوك وواتساب " تم نقلة من موقع " اليمن العربي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليمن العربي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عالم التكنولوجيا سامسونج تبدأ إنتاج الجيل الثانى من معالجاتها الذكية

معلومات الكاتب