أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

عالم التكنولوجيا تقرير: علماء يشككون فى قدرة البشر على العيش على سطح المريخ

عالم التكنولوجيا تقرير: علماء يشككون فى قدرة البشر على العيش على سطح المريخ
عالم التكنولوجيا تقرير: علماء يشككون فى قدرة البشر على العيش على سطح المريخ

انت تشاهد عالم التكنولوجيا تقرير: علماء يشككون فى قدرة البشر على العيش على سطح المريخ
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 1 أغسطس 2018 07:35 صباحاً

باريس نبوز - كشفت أدلة جديدة أن يكون ترميم المريخ لتحويله إلى أرض ثانية أكثر خيالًا من العلم، وهذا لأن فى الواقع يبدو أن نقص ثانى أكسيد الكربون يمكن أن يكون مشكلة فى جعل ذلك حقيقة، ومن الناحية النظرية يمكن استخدام ثانى أكسيد الكربون لتسخين الكوكب، كما هو الحال على الأرض، لخلق جو مناسب، ولكن لا يوجد ما يكفى من ثانى أكسيد الكربون على الكوكب الأحمر لتحقيق هذا الأمر.

وفقا لبروس جاكوسكى فى جامعة كولورادو، بولدر، وكريستوفر إدواردز فى جامعة شمال أريزونا، فإن العلماء يكافحون للعثور على الغاز بكميات كافية، ويمثل هذا الغاز أهمية كبيرة، لأنه يمكن أن يساعد فى  أجل تحقيق التوازن النهائى للغلاف الجوى للمريخ، ويقول الخبراء: "سوف نحتاج حوالى مليون مكعب من ثلج ثانى أكسيد الكربون من أجل البدء فى تحقيق هذا الأمر".

ووفقا لموقع "مترو" البريطانى، وجد الباحثون كمية قليلة من ثانى أكسيد الكربون فى القمم الجليدية القطبية والغبار والصخور فى المجموع، ويمكن أن يكون هناك المزيد من ثانى أكسيد الكربون تحت السطح.

يقول روبن وردزورث فى جامعة هارفارد: "إذا كان بإمكانك تطوير التكنولوجيا للبحث عن تلك الأشياء واستخلاصها، فهذا قد يجعلك قريبًا من الهدف، ولكن وليس هناك ما يضمن وجود هذه الأشياء".

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " عالم التكنولوجيا تقرير: علماء يشككون فى قدرة البشر على العيش على سطح المريخ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " عالم التكنولوجيا تقرير: علماء يشككون فى قدرة البشر على العيش على سطح المريخ " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عالم التكنولوجيا - : 4 خطوات لتحويل هاتف "آيفون" إلى عدسة مكبرة
التالى عالم التكنولوجيا - : سامسونغ تلمح للهاتف "المطوي".. وتوقعات بموعد طرحه

معلومات الكاتب