عالم التكنولوجيا - : "الأزرق" في هاتفك يسرع الإصابة بالعمى

انت تشاهد عالم التكنولوجيا - : "الأزرق" في هاتفك يسرع الإصابة بالعمى
بتاريخ : الجمعة 10 أغسطس 2018 01:40 مساءً

باريس نبوز - كشفت دراسة حديثة عن أن الضوء الأزرق الصادر من شاشات الهواتف الذكية، يسرع الإصابة بالعمى.

نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، تقريراً أوضحت فيه أن دراسات حديثة اكتشفت تأثيرات "صادمة" للضوء الأزرق الصادر من شاشات الهواتف الذكية ومختلف الأجهزة الرقمية الأخرى.

وأوضحت الدراسة أن الضوء الأزرق الصادر من شاشات الهواتف الذكية يتسبّب في انحلال جزئي لشبكية العين، التي تسرع الإصابة بالعمى، ويضعف قدرة العين بصورة كبيرة جداً.

وأشار الباحثون في جامعة "توليدو" الأمريكية، إلى أن التعرُّض الطويل للضوء الأزرق يؤدي إلى توليد جزيئات سامّة في خلايا العين الحسّاسة، ويتسبّب في انحلال البقعة الصفراء في العين؛ ما يعجل الإصابة بعمى غير قابل للعلاج.

وأرجع الباحثون الأمر، إلى أن الضوء الأزرق هذا، يحتوي على طول موجي أقصر ومكثّف عن باقي الألوان الأخرى؛ ما يسبّب تلفاً تدريجياً للعيون، وهو ما يُعرف طبيا باسم "التنكس البقعي" للعين، وهو ما يأتي بسبب موت المستقبل الضوئي، أيّ الخلايا الحسّاسة للضوء في شبكية العين.

وقال أجيث كاروناراثني؛ الأستاذ المساعد في قسم الكيمياء والكيمياء الحيوية بالجامعة الأمريكية والمشرف على الدراسة: "نتعرّض للضوء الأزرق باستمرار، والأزمة أن مقلة وعدسة العين لا تستطيعان منعه أو عكسه، والأزمة الأخطر أن خلايا المستقبلات الضوئية لا تتجدّد في العين عندما تموت".

وقدّم الباحثون نصيحة لمَن يرغب في حماية عينه من الضوء الأزرق الذي يخرج بصورة مكثّفة من الهواتف الذكية والأجهزة الرقمية والحسابات المحمولة، بضرورة ارتداء نظارات شمسية، التي ترشح الأشعة فوق البنفسجية، وتعكس الضوء الأزرق إلى الخارج، علاوة على تجنب تصفح الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في الظلام.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " عالم التكنولوجيا - : "الأزرق" في هاتفك يسرع الإصابة بالعمى " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " عالم التكنولوجيا - : "الأزرق" في هاتفك يسرع الإصابة بالعمى " تم نقلة من موقع " اليمن العربي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليمن العربي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

السابق عالم التكنولوجيا - : "الأزرق" في هاتفك يسرع الإصابة بالعمى