أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

عالم التكنولوجيا تطوير روبوتات نانو جديدة أصغر 25 مرة من عرض شعرة رأس الإنسان

عالم التكنولوجيا تطوير روبوتات نانو جديدة أصغر 25 مرة من عرض شعرة رأس الإنسان
عالم التكنولوجيا تطوير روبوتات نانو جديدة أصغر 25 مرة من عرض شعرة رأس الإنسان

انت تشاهد عالم التكنولوجيا تطوير روبوتات نانو جديدة أصغر 25 مرة من عرض شعرة رأس الإنسان
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 09:05 صباحاً

باريس نبوز - طور مهندسون أمريكيون روبوتات نانو، وهى تكنولوجيا لصنع الآلات بمقياس نانومترى، تكون أصغر بنحو 25 مرة من عرض شعرة رأس الإنسان، لإزالة البكتيريا الضارة والسموم عن طريق السباحة فى مجرى الدم.

ويأمل المهندسون فى جامعتى "كاليفورنيا" و"سان دييجو" أن توفر هذه الروبوتات طريقة آمنة وفعالة لإزالة السموم من السوائل البيولوجية وإزالة التلوث منها.

وقال الباحثون، فى سياق النتائج المنشورة فى عدد يونيو من دورية "ساينس روبوتيكس" الطبية، إن الهدف من استخدام الروبوتات النانوية علاج عدوى من سلالة (ميرسا) البكتيرية، كما أنها تزيل السموم من السوائل البيولوجية، مشيرين إلى أنها سيتم اختبارها على الحيوانات الحية.

واستخدم الباحثون هذه التقنية لمعالجة عينات الدم الملوثة بالجرثومة الخارقة للميثيسلين (MRSA) وسمومها، كانت عينات الدم هذه أقل ثلاث مرات من البكتيريا والسموم من العينات غير المعالجة بعد خمس دقائق.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " عالم التكنولوجيا تطوير روبوتات نانو جديدة أصغر 25 مرة من عرض شعرة رأس الإنسان " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " عالم التكنولوجيا تطوير روبوتات نانو جديدة أصغر 25 مرة من عرض شعرة رأس الإنسان " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عالم التكنولوجيا سامسونج تبدأ إنتاج الجيل الثانى من معالجاتها الذكية

معلومات الكاتب