أخبار عاجلة
"البحري" توصي بتوزيع 1.5 ريال للسهم عن العام 2018 -
مانشستر سيتي يجدد عقد فودين حتى 2024 -
صحيفة: وليد جنبلاط مصمم على ترحيل حيّ وطى المصيطبة -
الهواء الملوث يهدد الحوامل بالإجهاض -
إيران تفتح طريقا لمنتجاتها نحو روسيا وجوارها -

أسباب إصرار برشلونة على دي ليخت ودي يونغ

أظهر كل من فرانكي دي يونغ، وماتيس دي ليخت، أوراق اعتمادهما كلاعبين من الطراز الأول وذلك بتألقهما اللافت مع أياكس والمنتخب الهولندي، وهو ما أثار الحماس لدى إدارة برشلونة ومجموعة من عمالقة الأندية الأوروبية.

b3f63b70b3.jpg

فرانكي دي يونغ


قاد الثنائي البارع منتخب الطواحين للفوز على فرنسا بطل العالم بهدفين دون رد، وأجمع الكل على أن لألئ أياكس الشابة قد نضجت بما فيه الكفاية، خاصة أن الفوز على فرنسا سبق بآخر ضد ألمانيا أيضا.


اقرأ أيضًا: كرة وباستا: ميلان ضد يوفنتوس.. أن تجمع بين الحُمق والشجاعة!


تتحدث صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية عن هذا الثنائي وأسباب اقتناع إدارة برشلونة بهما، فتقول إن السلسلة الطويلة من الخاطبين مثل مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان لم تفت من عضدهما أو تربكهما بل على العكس ففي جميع المناسبات وضد أقوى الخصوم مثل ألمانيا وفرنسا وبايرن ميونيخ، أو أضعفهم كبعض أندية الدوري الهولندي، أظهرا صلابة ذهنية وجدية هائلة وقدرة على التعامل مع المواقف.

e71a332621.jpg

تشير الصحيفة إلى أن دي يونغ ودي ليخت مناسبان لأسلوب لعب البلوغرانا، وأنها لا زالا في سن تسمح لهما بالتطور، ما يعني أنهما منجما ذهب، بالإضافة إلى ذلك فإن لدى برشلونة تاريخا طويلا وحافلا مع الهولنديين، وصحيح أنه مضى وقت طويل على تلك الحقبة إلا ذلك كان لعدم بروز لاعبين من الصف الأول هناك.

تعتقد الإدارة الفنية في برشلونة أن دي يونغ هو الوريث المناسب لسيرجيو بوسكيتس القريب من سن الـ30 عاما، بينما يمتاز دي ليخت بالقوة والجرأة والدقة في التمرير، ومع أنه لا يزال في الـ19 من عمره فيعد من بين أفضل قلوب الدفاع في العالم، وثنائيته مع فان دايك في المنتخب شاهدة على ذلك، في وقت بلغ بيكيه مرحلة التراجع، وأنهكت الإصابات فيرمايلين، ولم يبق سوى أومتيتي المصاب حاليا، والوافد الجديد ليغليت، أي أن الحاجة ماسة للتعاقد مع قلب دفاع يقود الخط الخلفي لسنوات طويلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فوز الأهلى و الزمالك فى دورى سيدات الطائرة