3 لاعبين يحتاجهم ريال مدريد لحل أزمة الدفاع

بداية صعبة لـ ريال مدريد هذا الموسم محلياً باحتلاله المركز السادس في جدول الدوري الإسباني ، بفارق 5 نقاط عن المتصدر ، برشلونة، والتي يرجع سببها الي الضعف الدفاعي الملحوظ للريال، حيث استقبل الفريق 19 هدفاً في 13 مباراة في الدوري الإسباني.

ويحتاج الفريق لإعادة النظر في الأمور الدفاعية خاصاً بعد تذبذب مستوي راموس وأخطاء فاران وعدم وجود بدلاء علي نفس المستوي لإعادة الفريق إلى الأمام، وهو ما يمكن أن يفعله بيريز رئيس النادي عبر نافذة الانتقالات الشتوية كفرصة لتعزيز الفريق .

فيما يلي نعرض 3 لاعبين في قلب الدفاع يمكن أن يستهدفهم ريال مدريد في فترة الانتقالات الشتوية وفق اختيارات موقع "سبورتس كيدا".

توبي ألدرفيريلد لاعب توتنهام

يعتبر توبي ألدرفيريلد من بين أفضل المدافعين في الدوري الإنجليزي الممتاز حالياً، ويعتبر إضافة قوية إلى خط الظهر في ريال مدريد.

البلجيكي لعب جميع مباريات الدوري 38 خلال موسمه الاول مع النادي، وساهم في الحفاظ على أفضل سجل دفاعي في البريميرليج .

ولعب صاحب الـ 29 عاما 94 مباراة مع توتنهام سجل خلالها 5 أهداف. كان جزءًا من التشكيلة الأساسية للعام 2015-16 ، كما فاز أيضًا بجائزة أفضل لاعب في توتنهام للموسم 2015-16.

من المقرر أن ينتهي عقد بلجيكا الدولي الحالي في صيف عام 2019 ، وهناك تقارير تفيد بأنه يرفض حاليا تجديد عقده.

خاليدو كوليبالي لاعب نابولي

يعتبر اللاعب السنغالي الدولي من بين أفضل المدافعين في العالم ، وقد تحسن بشكل كبير خلال الفترة التي قضاها في الدوري الايطالي مع نابولي.

بالسرعة، طويل القامة، القوة، ما يتميز بهم كوليبالي، وقد أكمل 791 تمريرات هذا الموسم ، مع دقة مذهلة بلغت 90.3%.

لعب اللاعب صاحب الـ 27 عاما 135 مباراة مع فريق نابولي وسجل فيها 8 أهداف.

ووقع مؤخراً عقدًا جديدًا مع النادي الإيطالي، ويحتاج النادي الملكي لتجهيز مبلغ ضخم للتوقيع على المدافع الموهوب، ويرتبط أيضا اسمه للانتقال إلى برشلونة ، مما يجعل الوضع أكثر صعوبة لريال مدريد.

فيرجيل فان ديك لاعب ليفربول

"أفضل مدافع في العالم" هو ما يصفه به العديد من متابعي ومحبي الكرة حول العالم الآن، حيث حول دفاع ليفربول من دفاع هش إلى واحد من أفضل الفرق في الدوري منذ انتقاله من ساوثهامبتون في شهر يناير من عام 2018.

ويعتبر ليفربول الان مع فان دايك وهو ثاني أفضل سجل دفاعي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم. 

وقد أكمل الهولندي 969 تمريرة هذا الموسم ، بمعدل دقة مذهل قدره 90.3 %.

أنفق ليفربول رقما قياسيا 75 مليون جنيه استرليني لجلب قائد المنتخب الهولندي من ساوثهامبتون في يناير 2018 ، وريال مدريد بحاجة إلى تقديم مبلغ أعلى بكثير من هذا من أجل جعل ريدز يفكر في بيع المدافع .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فوز الأهلى و الزمالك فى دورى سيدات الطائرة