أخبار عاجلة

أمير الكويت يعرب عن حزنه من "تعسف" النواب في استخدام الدستور

أمير الكويت يعرب عن حزنه من "تعسف" النواب في استخدام الدستور
أمير الكويت يعرب عن حزنه من "تعسف" النواب في استخدام الدستور

أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، مرزوق الغانم، على استياء أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مما وصفه "بتعسف" بعض النواب في استخدام أدواتهم الدستورية.

 

وقال الغانم في تصريحات للصحفيين، إن "أمير الكويت كلفه بنقل رسالة للنواب مفادها؛ أن هناك تعسفا وسوء استخدام لبعض الأدوات الدستورية، وأن مسؤولية أعضاء المجلس التصدي لهذا التعسف وإساءة استخدام بعض الأدوات الدستورية".

 

وأضاف أن أمير الكويت "يثق في عقلانية وحكمة أعضاء مجلس

الأمة في التصدي لهذه الممارسات".

ويعد استجواب رئيس الوزراء في الكويت قضية حساسة تتحسب لها الحكومة، إذ يحق لأي نائب طلب استجواب رئيس الحكومة أو أي من أعضائها.

 

وحذر أمير البلاد في كلمته أمام البرلمان في أكتوبر الماضي، من "التمادي بمخالفة الدستور والقانون"، وعبر عن عدم رضاه عن كثرة الاستجوابات في أمور تدخل في اختصاص الوزراء.

 

وقال: "لماذا كل هذا السباق المحموم على تقديم الاستجوابات؟!! ولماذا الإصرار على تقديم الاستجوابات لرئيس مجلس الوزراء في أمور تدخل في اختصاص وزراء آخرين؟! بالمخالفة للدستور واللائحة الداخلية لمجلس الأمة ولقرارات المحكمة الدستورية التفسيرية الواضحة".

 

وأعلن النائب شعيب المويزري مطلع نوفمبر الجاري، تقديم استجواب لرئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح بشأن "فشل وزارات الدولة في إدارة الكوارث ومواجهة الأزمات"، عقب هطول أمطار غزيرة على البلاد.

 

وأعلن 3 نواب بعدها بنحو أسبوع، عزمهم تقديم استجواب آخر لوزير النفط والكهرباء والماء بخيت الرشيدي على خلفية قضايا تتعلق باستجواب سابق للوزير ذاته.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى من أمازون إلى جوجل.. كم تنفق شركات التكنولوجيا على الأبحاث والتطوير