أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - إعادة فتح 29 مكتبا بريديا أغلق إبان العشرية السوداءبتيزي وزو

الأن - إعادة فتح 29 مكتبا بريديا أغلق إبان العشرية السوداءبتيزي وزو
الأن - إعادة فتح 29 مكتبا بريديا أغلق إبان العشرية السوداءبتيزي وزو

انت تشاهد الأن - إعادة فتح 29 مكتبا بريديا أغلق إبان العشرية السوداءبتيزي وزو
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 13 يونيو 2018 06:06 مساءً

أخبار باريس نيوز - بقرار من اللجنة الأمنية والولائية وتحت إشراف وزير القطاع


عرفت ولاية تيزي وزو، أول أمس، إعطاء إشارة انطلاق عملية كبرى لا عادة فتح 29 مكتب بريدي مغلقة لدواعي امنية خلال العشرية السوداء.حيث ان العملية التي أشرفت عليها وزيرة البريد والواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة هدى إيمان فرعون، كانت بدايتها من قرية تيزرا عيسى ببلدية ايت يحي موسى، تيزي راشد وأغرين وشملت في المرحلة الأولوية 12 مكتبا في انتظار تعميمها على بقية المكاتب المتبقيةغضون الاسابيع القليلة القادمةمباشرة بعد الانتهاء من أشغال اعادة ترميمها وعصرنة تجهيزاتها.

 

اتخذقرار إعادة فتح هذه المرافق الخدماتية لصالح المواطنين تم بعد الاجتماع الذي عقدته اللجنة الامنية الولائية بالتنسيق مع مسؤولي قطاع البريد بتيزي وز وذلك بعد استتباب الامن في المنطقة بفضل سياسة المصالحة الوطنية المسطرة من طرف رئيس الجمهورية. في السياق ذاته، فإن هذه المكاتب الموزعة عبر 25 بلدية من أصل 67 تتضمنها الولاية ستسمح -حسب الوزيرة- بتقريب الخدمات التي يقدمها بريد الجزائر من المواطنين وتخفيف الضغط على المكاتب الحالية وكذا تحسين الكثافة البريدية على مستوى الولاية التي هي أصلا أدنى من المعدل الوطني بمكتب بريدي لكل من 7136 نسمة وتقليص هذه النسبة إلى 5 الاف مواطن لكل مكتب بريدي مع الانتهاء الشامل من عملية اعادة فتح هذه المكاتب البريدية. من جهة أخرى وعن تدابير تأمين هذه المكاتب من العصابات المافيا القابعة بالمنطقة بحكم تسجيل عدة عمليات سطو كانت اخرتها التي عرفتها السنة الجارية منطقة تيمزارت. قالت الوزيرة إن هناك مشروع وطني اعتمده القطاع يتمثل في تجهيز كل مكاتب البريد الموزعة على المستوى الوطني لاسيما الواقعة منها في المناطق النائية والقرى بكاميرات مراقبة، وهي العملية التي شرع في تجسديها لتسمر حتى يتم تعميمها على كافة القطر الوطني قبل نهاية السنة الجارية. من جهة أخرى استفادت ولاية تيزي وزو في مجال الاتصالات من عدة مشاريع استثمارية بعضها دخل حيز التنفيذ بعدما أشرفت الوزيرة على إطلاق تكنولوجيا الالياف البصرية إلى المنازل على مستوى الولاية انطلاقا من حي 1045 مسكن بمنطقة وادي فالي ببلدية تيزي وزو. إذ توفر هذه التكنولوجيا المستدامة والمؤمنة بتدفق الانترنت عال جدا مع عرض نطاق ترددي حسب الطلب يصل إلى غاية 100 ميغابيت/ثانية بالنسبة للمقيمين في 1 جيغابيت للمهنيين كما ستسمح إلى جانب هذا باستيعاب كافة الخدمات الحالية والمستقبلية بصفة عامة.وعلاوة على ذلك قامت الوزيرة بتدشين وكالة تجارية لاتصالات الجزائر على مستوى بلدية تيزي وزو التي اعيد ترميمها مؤخرا وهذا بغرض الاستمرار في تحسين ظروف استقبال المواطنين.

أغيلاس. ب

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - إعادة فتح 29 مكتبا بريديا أغلق إبان العشرية السوداءبتيزي وزو " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - إعادة فتح 29 مكتبا بريديا أغلق إبان العشرية السوداءبتيزي وزو " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأن - ميكانيكي يقتل ابن حيه عقب شجار بسبب مبلغ مالي في العاصمة ت
التالى الأن - فرنسا تطلب مساعدة من الجزائر لتنفيذ توصيات مؤتمر ليبيا