أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - هدى فرعون تكذب الإحصائيات وتدافع عن مكانة الجزائر

الأن - هدى فرعون تكذب الإحصائيات وتدافع عن مكانة الجزائر
الأن - هدى فرعون تكذب الإحصائيات وتدافع عن مكانة الجزائر

انت تشاهد الأن - هدى فرعون تكذب الإحصائيات وتدافع عن مكانة الجزائر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 13 يونيو 2018 06:06 مساءً

أخبار باريس نيوز - بعد التقرير الدولي الأخير الخاص بسرعة تدفق الأنترنت


كذبت وزيرة البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال، إيمان هدى فرعون، الإحصائيات الأخيرة التي وصعت الجزائر في مؤخرة الترتيب من حيث سرعة تدفق الأنترنت، حيث قالت إنه ليس من الضروري تصديق هذه المؤسسات المتخصصة في هذا المجال التي هي في الحقيقة لها أهداف أخرى باعتبارها مؤسسات تجارية متخصصة في بيع التجهيزات المزودة لخدمة الانترنت.

جددت وزيرة البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال، إيمان هدى فرعون، خلال زيارتها العملية التي قادتها أول أمس إلى ولاية تيزي وزو، موقف وصايتها إزاء تصنيف الجزائر من بين دول العام بخوص سرعة تدفق الأنترنت زين احتلت مؤخرة الترتيب. حيث كذبت هذه الاحصائيات من مبدأ أنها صادرة عن مواقع تابعة لمؤسسات معروفة في مجال تصنيع التجهيزات المزودة لهذه الخدمة وتسعى في الحقيق إلى تحقيق أغراض تجارية محضة. وقالت الوزيرة  صحيح اننا لسنا بلد التكنولوجيات لكن ليس باستطاعة اي أخد إنكار القفزة النوعية التي حققتها الجزائر في هذا المجال وهي عازمة على مواصلة مسارها لتقديم الأفضل للمواطن وتحقيق نهضة في القطاع. هذا قبل أن تعترف بوجود عدة مشاكل تعيق المسعى إلا أن هناك إرادة في التجسيد خصوصا أن القطاع حاليا عبارة عن ورشات لم تنته بعد عصرنة وسائله وتجهيزاته للمضي قدما في المستقبل.  في سياق أخر -وفي الشأن المتعلق بمشروع تعميم عملية الدفع الالكتروني- صرحت هدى فرعون بأن هناك العديد من الاتفاقيات ابرمت مؤخرا بين بريد الجزائر والمؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية من أجل تصنيع أجهزة نهائيات الدفع الالكتروني بالجزائر ابتداء من الايام القليلة المقبلة، كما اعتبرت هذا التريث في تعميم العملية التي تستلزم تجهيز أكثر من ثلاثة ملايين تاجر وفق احصائيات المركز الوطني للسجل التجاري، يكمن في إرادة الحكومة في انتاج هذه البطاقات محليا بمنح الصفقة لمؤسسة وطنية عازمة على انتاج هذه التجهيزات وفق المعايير المعمول بها عالميا وذلك لدفع بالاقتصادي الوطني وتوفر للدولة العملة الصعبة. مشيرة أن عملية تعميم الدفع الالكتروني لن يكون قبل 31 ديسمبر 2018 مع احتمالية أن تتواصل لأشهر إضافية. بخصوص مشروع بنك البريد الذي يسعى القطاع إلى تجسيده على أرض الواقع، أكدت هدى إيمان فرعون، أن المشروع قائم ومصادق عليه من طرف الحكومة وأن تجسيده على ارض الواقع سيكون غضون السنة المقبلة، وان تأخر المشروع يعود اساسا للأوضاع المالية الصعبة التي عاشتها مؤسسات بريد الجزائر في السنوات الماضية وان تحسن هذه الاوضاع لم يكن إلا خلال السنتين الاخيرتين وهو ما يمكنها من تمويل مشاريع الاستثمارية. وعليه قامت بإعادة تهيئة معظم مكاتب البريد في انتظار الانتهاء من الدراسة الاقتصادية التي تعد جد مهمة في مثل هذه العمليات التي تعد صعبة خاصة أن المعاملات البنكية جدة مختلفة عن نظيرتها البريدية وستوجب تكنولويجات عالية ودقة التنفيذ.

أغيلاس. ب

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - هدى فرعون تكذب الإحصائيات وتدافع عن مكانة الجزائر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - هدى فرعون تكذب الإحصائيات وتدافع عن مكانة الجزائر " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأن - فرنسا تطلب مساعدة من الجزائر لتنفيذ توصيات مؤتمر ليبيا
التالى الأن - معالجة 8 آلاف قضية باستعمال تقنية النظام الآلي للتعرف على البصمات