أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - دورة استدراكية للأطباء المقيمين بداية من 1 جويلية

الأن - دورة استدراكية للأطباء المقيمين بداية من 1 جويلية
الأن - دورة استدراكية للأطباء المقيمين بداية من 1 جويلية

انت تشاهد الأن - دورة استدراكية للأطباء المقيمين بداية من 1 جويلية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 13 يونيو 2018 06:06 مساءً

أخبار باريس نيوز - وزارة التعليم العالي هددت بإقصاء المتغيّبين مباشرة


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن برمجة دورة استدراكية لشهادة الدراسات الطبية المتخصصة لفائدة الأطباء المقيمين المربين منذ ثمانية أشهر، حيث برمجت هذه الأخيرة الدورة من 1 إلى 19 جويلية، في وقت استأنف المضربون، أمس، المناوبة في انتظار اجتماعهم بوزير الصحة.

 

بعد قرار التنسيقية الوطنية المستقلة للأطباءالمقيمين الجزائريين، أول أمس، استئناف نشاط المناوبة كإشارة عن  الإرادة الحسنة ورد عن وعد وزارة الصحة بالتفاوض، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن برمجة دورة استدراكية لفائدة الأطباء المقيمين المضربين منذ ثمانية أشهر، حيث برمجت هذه الأخيرة الدورة من 1 إلى غاية 19 جويلية. وضم البيان أن وزارة التعليم العالي تعلن عن الفتح الاستثنائي للأطباء المقيمين الذين قاطعوا الدورة العادية للمشاركة عبر الأقسام المنتمين إليها في الفترة الممتدة من 17 إلى 24 جوان. إلى جانب ذلك، اعتبرت الوزارة أن المقاطعين والمتأخرين عن اجتياز الامتحانات في هذه الفترة أو تخليه عن الامتحان بشكل طوعي في قائمة المفصولين آليا باعتبار أن برمجة هذه الدورة جاءت بعد الدورة العادية، التي جرت في 18 مارس إلى 12 أفريل، التي قاطعها 15 ألف طبيب مقيم على المستوى المدني، ليقرروا بداية من، أول أمس، استئناف نشاط المناوبة في مصلحة الاستعجالات من الساعة 16.00 إلى 8:00 في جميع الهياكل الاستشفائية الجامعية، حيث جاء هذا القرار يأتي كإشارة عن  الإرادة الحسنة وكردعن الوعد بالحوار الذي أكدته وزارة الصحة، وكذا من أجل إيجاد حل ملائم وسريعلهذه الأزمة التي طالت كثيرا، والتي ضحيتها الأولى هم مرضانا والعائلة الطبية. ومن جهة أخرى، جدد الأطباء المقيمون التأكيد على تمسكهم بالمطالب التيسبق وأن رفعوها وعلى أنهم سيبقون  مجندين من أجل  الدفاع عن حقوقهم.

 أمينة صحراوي

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - دورة استدراكية للأطباء المقيمين بداية من 1 جويلية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - دورة استدراكية للأطباء المقيمين بداية من 1 جويلية " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عالمية - تحطم طائرة تقل 100 راكب في المكسيك