أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - أسعار النفط تتراجع إلى 75 دولارا للبرميل

الأن - أسعار النفط تتراجع إلى 75 دولارا للبرميل
الأن - أسعار النفط تتراجع إلى 75 دولارا للبرميل

انت تشاهد الأن - أسعار النفط تتراجع إلى 75 دولارا للبرميل
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 13 يونيو 2018 06:07 مساءً

أخبار باريس نيوز - بفعل توقعات تخفيف أوبك القيود على تخفيضات الإنتاج


تراجعت أسعار النفط أمس، إلى 75.36 دولارا للبرميل، بفعل زيادة الإمدادات في الولايات المتحدة وتوقعات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول  أوبك قد تخفف القيود على تخفيضات الإنتاج الطوعية.

تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 52 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 75.36 دولارا للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49 سنتا أو 0.7 بالمائة إلى 65.87 دولارا للبرميل.

وأكدت منظمة أوبك في آخر تقرير لها أن ضبابية شديدة تكتنف آفاق سوق النفط في النصف الثاني من العام الحالي على الرغم من أن أرقام المنظمة تظهر تصريف تخمة المعروض العالمي، بما يشير إلى أن المصدرين لن يتعجلوا تخفيف قيود الإنتاج في اجتماع الأسبوع المقبل.

وتعكف أوبك وروسيا وغيرها من المنتجين خارج المنظمة على خفض إنتاج النفط منذ يناير كانون الثاني 2017 للتخلص من فائض المعروض ورفع الأسعار، والهدف الرئيسي للاتفاق هو تقليص مخزونات النفط في الدول المتقدمة إلى متوسط خمس سنوات.

أوضحت  أوبك في نفس تقرير أن مخزونات تلك الدول انخفضت في أفريل إلى ما يقل 26 مليون برميل عن متوسط الخمس سنوات، وكانت المخزونات قد بلغت 340 مليون برميل فوق المتوسط في جانفي 2017.

ومع وصول أسعار النفط إلى 80 دولارا هذا العام مسجلة أعلى مستوياتها منذ 2014، تناقش السعودية وروسيا زيادة الإنتاج.

غير أن أوبك كانت حذرة في التقرير بشأن الآفاق لبقية 2018، مشيرة إلى زيادة بوتيرة أسرع من المتوقعة في إنتاج النفط من خارجها وضعف فرص الطلب العالمي، وقالت المنظمة في تقرير  التطورات بسوق النفط في الآونة الأخيرة قادت إلى ضبابية واضحة بشأن النصف الثاني من العام، وبينما يُظهر الطلب على النفط في الولايات المتحدة والصين والهند احتمالات للصعود، لا تزال المخاطر النزولية التي تحد من تلك الاحتمالات مستمرة.

ويذكر أن منظمة  أوبك   ستجتمع يوم 22 جوان الجاري في فيينا بالنمسا لمناقشة سياسة الإنتاج المستقبلية.

من جهتها أوضحت وكالة الطاقة الدولية إن سيناريو يتضمن انخفاض إنتاج فنزويلا وإيران النفطي بواقع 1.5 مليون برميل يوميا بحلول نهاية 2019 قد يشهد انكماش الطاقة الإنتاجية الفائضة لدى أوبك، باستثناء إيران، إلى 2.5 مليون برميل يوميا إذا ما قررت المنظمة تغطية هذا الانخفاض في الإنتاج، وقالت الوكالة سيكون ذلك أدنى مستوى منذ نهاية 2019، حين كانت أوبك تنتج بأقصى طاقتها قبل اتفاق فيينا، مما أدى لبناء مخزونات كبيرة.

وتشير تقديرات وكالة الطاقة الدولية إلى أن حجم الطاقة الإنتاجية الفائضة لدى أوبك بلغ 3.4 مليون برميل يوميا في ماي، تمثل السعودية 60 بالمئة منها. وتتوقع الوكالة ارتفاع طاقة أوبك الإنتاجية 240 ألف برميل يوميا من الربع الأخير من 2018 إلى 35.1 مليون برميل يوميا، وتمثل دول منطقة الشرق الأوسط معظم النمو تقريبا.

بوعلام حمدوش

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - أسعار النفط تتراجع إلى 75 دولارا للبرميل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - أسعار النفط تتراجع إلى 75 دولارا للبرميل " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عالمية - تحطم طائرة تقل 100 راكب في المكسيك