أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - مباركي يؤكد إشراك شركات صناعية روسية في التكوين والتمهين

الأن - مباركي يؤكد إشراك شركات صناعية روسية في التكوين والتمهين
الأن - مباركي يؤكد إشراك شركات صناعية روسية في التكوين والتمهين

انت تشاهد الأن - مباركي يؤكد إشراك شركات صناعية روسية في التكوين والتمهين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 13 يونيو 2018 06:07 مساءً

أخبار باريس نيوز - خلال استقباله السفير الروسي إيغور بلايك


أكد وزير التكوين والتعليم المهنيين محمد مباركي وسفير فيدرالية روسيا إيغور بلايك على أهمية التكوين وتحسين مستوى المكونين والمشاركة الفعالة للشركات الصناعية الروسية في جهود التكوين والتمهين، حسب بيان للوزارة.

 

وخلال لقاء خص به وزير التكوين والتعليم المهنيين السفير الروسي، تم الاتفاق، في إطار تنفيذ المشاريع الجديدة، على تحبيذ نشاطات التكوين وتحسين مستوى المكونين وعصرنة الوسائل التقنية والبيداغوجية المدعمة للتكوين، حسب ذات المصدر. وتمحورت المحادثات بين الطرفين حول حال العلاقات بين البلدين والسبل والوسائل الكفيلة بتطويرها في مجال التكوين والتعليم المهنيين. وقدم مباركي المحاور الأولية لبرنامج إصلاح دائرته الوزارية، مؤكدا على تأهيل تكوين المكونين ومسيري المؤسسات وعصرنة تدابير الهندسة البيداغوجية للاستجابة للحاجيات في مجال الكفاءات المطلوبة في سوق الشغل. ومن جهته، أكد السفير الروسي على أهمية التكوين التقني والمهني من أجل مرافقة برامج الاستثمار والإنعاش الاقتصادي، مشيرا إلى أنه لاحظ الأهمية النوعية للبرامج العمومية لترقية هذا الفرع من المنظومة التربوية بالجزائر. كما أشار إلى بعض مجالات التعاون والتبادل وتطرق إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه الشركات الروسية المتواجدة بالجزائر في مجال تحويل الخبرات والمعرفة. وأعرب الطرفان عن ارتياحهما لإثراء الإطار القانوني الذي يسير البلدين في مجال تبادل الخبرات والممارسات الجيدة في مجال التكوين المهني من خلال التوقيع يوم 10 أكتوبر 2017 على برنامج تنفيذي في مجال التكوين المهني، بمناسبة الزيارة التي قام بها إلى الجزائر الوزير الأول الروسي ديميتري مدفيديف.

بوعلام حمدوش

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - مباركي يؤكد إشراك شركات صناعية روسية في التكوين والتمهين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - مباركي يؤكد إشراك شركات صناعية روسية في التكوين والتمهين " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - الجيش الليبي يعلن تدمير مخازن الأسلحة في درنة بالكامل
التالى العالم الان - الحشد الشعبي العراقي يستهدف تجمعات لـ«داعش» داخل الأراضي السورية