أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - قطع الأنترنت لمدة ساعة.. حجب الفايسبوك وعزل معدي أسئلة البكالوريا إلى غاية 25 جوان

الأن - قطع الأنترنت لمدة ساعة.. حجب الفايسبوك وعزل معدي أسئلة البكالوريا إلى غاية 25 جوان
الأن - قطع الأنترنت لمدة ساعة.. حجب الفايسبوك وعزل معدي أسئلة البكالوريا إلى غاية 25 جوان

انت تشاهد الأن - قطع الأنترنت لمدة ساعة.. حجب الفايسبوك وعزل معدي أسئلة البكالوريا إلى غاية 25 جوان
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 13 يونيو 2018 07:26 مساءً

أخبار باريس نيوز - بن غبريت تهدّد بإقصاء التلاميذ الغشاشين لخمس سنوات


وزارة التربية تمنع الهواتف النقالة واللوحات الرقمية داخل الأقسام 

أفرجت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت عن الإجراءات الأمنية المتخذة، بالتنسيق مع أربع وزارات لضمان مصداقية شهادة البكالوريا المزمع إجراؤها بعد عيد الفطر، وكذا الإجراءات القانونية المسلطة على كل من تسول له نفسه اللجوء إلى الغش أثناء الامتحانات، حيث سيتم إقصاؤهم لمدة ثلاث سنوات بالنسبة للمتمدرسين، وخمس سنوات بالنسبة للأحرار، لا سيما قطع خدمة الأنترنت لمدة ساعة عند بداية كل امتحان، كما جنّدت الوزارة الوصية 131 أستاذ مكلّف بإعداد المواضيع تم عزلهم نهائيا منذ 17 ماي الماضي، لن يغادروا مقراتهم إلى غاية نهاية البكاالوريا يوم 25 جوان لتجنب أي تسريب للمواضيع.  

 

أوضحت الوزيرة أن مصالحها تعمل على قدم وساق من أجل الحفاظ على مصداقية شهادة البكالوريا التي سيشارك فيها هذه السنة 709.448 مترشح، وباقي الامتحانات والمسابقات الوطنية وذلك من خلال اللجوء اضطرارا لا رغبة إلى قطع خدمة الأنترنت لمدة ساعة عند بداية كل امتحان، مع احتمال انقطاع المواقع الاجتماعية خلال فترة البكالوريا. وذكرت الوزيرة بعد أن أكدت أن الكثير من المترشحين الذين يلجؤون إلى الغش هم ضحايا  نقص الوعي بعواقب سلوكهم، بأن العقوبات المقررة في هذه الحالة تتمثل في الإقصاء لمدة ثلاث سنوات بالنسبة للمترشحين المتمدرسين، وخمس سنوات بالنسبة للأحرار. وأكدت الوزيرة، بعد الإشادة بالموظفين والأساتذة البالغ عدده 700 ألف أستاذ تم تجنيدهم لتأطير الامتحانات الوطنية الثلاثة، لا سيما شهادة التعليم الابتدائي  السانكيام، وشهادة التعليم المتوسط  البيام، وشهادة البكاالوريا  الباك، أن المكلفين بإعداد مواضيع البكاالوريا البالغ عدده 131 والذين تم عزلهم نهائيا منذ 17 ماي الماضي، لن يغادروا مقراتهم إلى غاية نهاية البكالوريا يوم 25 جوان لتجنب أي تسريب للمواضيع، مضيفة أن وزارة التربية قررت هذه السنة تفادي الزيارات الرسمية لمراكز الامتحان، من أجل فتح الأظرف التي تحتوي على مواضيع الامتحانات، لتفادي التشويش على المترشحين، وكذا تأمين الامتحانات. كما أوضحت بن غبريت أن وزارة التربية الوطنية ستقوم بتجديد التدابير المتخذة خلالالدورات السابقة للبكالوريا، لا سيما منذ انتشار خدمة الأنترنت ذات التدفقالسريع  الجيل الثالثعلى النقال سنة 2014 في الجزائر، على غرار منع الهواتف النقالة الذكية على مستوى مراكز الامتحان واللوحات والأجهزة الرقمية وكذا الأدوات المربوطة بالأنترنت والسماعات، وتخص هذه التدابير كل من المترشحين والأساتذة والمراقبين وكذا الطاقم الإداري، وأكدت المسؤولة الأولى لقطاع التربية أن دائرتها الوزارية أعدتبروتوكولا يتمثل في وثيقة ضخمة تشمل كل مراحل الامتحان قصد ضمان أفضل تنظيم ممكن لهذا الحدث.

نبيل شعبان

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - قطع الأنترنت لمدة ساعة.. حجب الفايسبوك وعزل معدي أسئلة البكالوريا إلى غاية 25 جوان " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - قطع الأنترنت لمدة ساعة.. حجب الفايسبوك وعزل معدي أسئلة البكالوريا إلى غاية 25 جوان " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأن - الجزائريــــــــــون استهلكــــــــوا 111 ألــــــــف طــــــــن مــــــــن اللحوم الحمــــــــراء والبيضــــــــاء
التالى الأن - انطلاق المرحلة الثانية من توزيع المساكن في عيد الاستقلال