أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - انطلاق المرحلة الثانية من توزيع المساكن في عيد الاستقلال

الأن - انطلاق المرحلة الثانية من توزيع المساكن في عيد الاستقلال
الأن - انطلاق المرحلة الثانية من توزيع المساكن في عيد الاستقلال

انت تشاهد الأن - انطلاق المرحلة الثانية من توزيع المساكن في عيد الاستقلال
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 13 يونيو 2018 07:26 مساءً

أخبار باريس نيوز - طمار يأمر بفتح تحقيق حول سكنات السوسيال الشاغرة


إشراك وزارة الثقافة لإنجاز الديكور الداخلي والخارجي للمسجد تعكس الطابع الجزائري الإسلامي

ستنطلق المرحلة الثانية لتوزيع السكنات بمختلف الصيغ يوم 05 جويلية المقبل، حسب تصريحات وزير القطاع عبد الوحيد طمار، الذي منح مدراء دواوين الترقية العقارية والتسيير العقاري مهلة أسبوع لضبط الأرقام والإحصائيات المتعلقة بالبرامج السكنية قيد الإنجاز والمنجزة، والتي ستقدم لرئيس الجمهورية عبر الحكومة لغرض مراجعتها، مهددا بتسليط أقصى العقوبات على المسؤولين تصل إلى حد الفصل من المهام في حال تقديم أرقام  مغلوطة.

 

أعطى وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار تعليمات لمدراء دواوين الترقية والتسيير العقاري على المستوى الوطني من أجل ضبط الأرقام والإحصائيات المتعلقة بالبرامج السكنية قيد الإنجاز والمنجزة، الخاصة بالسكن العمومي الإيجاري، كما حدد الوزير نهاية الأسبوع المقبل كآخر أجل للمدراء لتقديم الحصيلة. وأكد طمار أن المرحلة الثانية من توزيع السكنات بمختلف الصيغ سيكون يوم 05 جويلية المقبل والمتزامن مع عيد الاستقلال، أين يرتقب إطلاق العملية من خارج العاصمة. وأوضح الوزير أن إعداد هذه الحصيلة يدخل في إطار مساعي تثمين مجهودات القطاع ومختلف الفاعلين في مجال السكن، وتنظيمه مع تحسيس المواطن بأهمية عمليات التوزيع التي تتم بصفة مستمرة، وتمكينه من معرفة الآجال التقريبية لاستفادته من السكن، مشددا على ضرورة تقديم الأرقام الصحيحة خارج أي ضغوطات محلية، مبرزا أن القطاع سيقوم بإيفاد لجنة تحقيق للتأكد من مصداقية القوائم المقدمة للوزارة، مضيفا أنه في حال اكتشاف وجود أرقام غير صحيحة، سيتعرض المدراء المعنيون لعقوبات صارمة وفورية تصل حد الفصل من المهام. كما أوصى الوزيربإعداد قائمة لقرارات الاستفادة المسبقة من السكنات التي بلغت 60 في المائة من الإنجاز، وأكد على ضرورة تزويد الأحياء السكنية الجديدة بالمجمعات التربوية والمرافق الصحية اللازمة، مشيرا إلى أن 2019 ستكون سنة الانطلاق في دعمها بمرافق أخرى أمنية وإدارية وغيرها، كما أمر الوزير بفتح تحقيقات معمقة في مصير السكنات الاجتماعية التي وزعت على المستفيدين وبقيت شاغرة وذلك بالتنسيق مع السلطات المعنية، أين سيتم اتخاذ قرارات صارمة على إثر نتائج التحقيقات. وأكد وزير السكن أنالهندسة الفنية للديكور الداخلي والخارجي للمسجد ينبغي أن تعكس الطابع الجزائري الأصيل والنمط الإسلامي، حيث أمر مسؤولي المشروع بتحرير عقود مع الفنانين المكلفينبتصاميم السيراميك والديكور الفني ومنحهم تسهيلات تمكنهم من العمل بأريحية. وسيشارك قطاع الثقافة في العملية من خلال تكليف فنان متخصص بالإشراف على فريقالعمل الفني المعني بهندسة الديكور والزخرفة الفنية، ويعمل 4 فنانين على هندسة الزخرفة الفنية لـ17 لوحة فنية من السيراميك ستنجز بالقاعة الشرفية، إلى جانب ذلك يسهر فريق من عدة مهندسين على إنجاز الزخرفة على الجبس في الأروقة والممرات والأسقف والجدران بأجنحة مختلفة من المسجد.

ن شعبان

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - انطلاق المرحلة الثانية من توزيع المساكن في عيد الاستقلال " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - انطلاق المرحلة الثانية من توزيع المساكن في عيد الاستقلال " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأن - الجزائريــــــــــون استهلكــــــــوا 111 ألــــــــف طــــــــن مــــــــن اللحوم الحمــــــــراء والبيضــــــــاء
التالى الأن - انطلاق المرحلة الثانية من توزيع المساكن في عيد الاستقلال