أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - لا مناطق نشاطات فوق الأراضي الفلاحية

الأن - لا مناطق نشاطات فوق الأراضي الفلاحية
الأن - لا مناطق نشاطات فوق الأراضي الفلاحية

انت تشاهد الأن - لا مناطق نشاطات فوق الأراضي الفلاحية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 13 يونيو 2018 07:26 مساءً

أخبار باريس نيوز - بدوي يحث على فتح المجال للشباب لتجسيد مشاريعهم فيها


شدد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدّين بدوي، على المسؤولين المحلّيين، ضرورة تكثيف الجهود لإنشاء منطقة نشاطات مصغّرة على مستوى كلّ بلدية مع الالتزام بعدم المساس بالأراضي الفلاحية.

 

قال بدوي، خلال اجتماعه التنسيقي مع إطارات الداخلية المخصص لدراسة ملفّات مهمة، إنه يتعين تكثيف الجهود على المستوى المحلّي من أجل تجسيد الهدف المتمثّل في إنشاء منطقة نشاطات مصغرة على مستوى كل بلدية وخلق مناطق صناعية جديدة، لبعث الحركية الاستثمارية على مستوى الولايات والولايات المنتدبة، مشددا على أن مصالحه تسهر على أن يتجسّد هذا البرنامج الواعد من دون أيّ مساس بالأراضي الفلاحية، وحثّ المسؤولين المحليين على فتح المجال واسعا أمام الشباب حاملي المشاريع و أصحاب الشّهادات لاستغلال المناطق التي ستهيّأ مستقبلا من أجل خلق شبكة وطنية من المؤسسات المصغّرة.

كما أكد وزير الداخلية، أن تنمية المناطق الحدودية ضمن أولويّة الحكومة، حيث أمر برصد كلّ متطلبات التّنمية على مستوى الولايات والعمل على تمويلها في إطار صندوق الهضاب العليا وصندوق الجنوب، كما أمر بتكثيف التعاون مع دول الجوار الّتي نتقاسم معها 6385 كم من الحدود وإضفاء ديناميكية على ميكانيزمات التعاون الثنائي وتطويرها، لاسيما في مجالات الأمن والتكوين، حيث سيعقد لقاء وطنيّ بخصوص تنمية المناطق الحدودية كأولويّة وطنيّة.

اطّلع بدوي، على النتائج الميدانيّة للّجنة الوطنية للمخاطر الكبرى حول الفيضانات الأخيرة، الّتي مسّت عدّة ولايات (سطيف، باتنة، تيارت...)، وقدّم توجيهات بخصوص التدابير الاستعجالية التي تم اتخاذها من اجل تحكّم أمثل في هذه الكوارث. بخصوص الشّواطئ الممنوعة للسّباحة، أسدى الوزير تعليمات لتتعلق بتطبيق القانون بصرامة ومعاقبة كلّ من يلوّث الشواطئ، كما أمر بالسّعي، مع الجماعات المحليّة والقطاعات المعنيّة، إلى العمل على تأمين جلّ الشواطئ وفتح أكبر عدد ممكن منها للسباحة للمصطافين.

عقود الميلاد التي تحمل الترقيم  مكرر عولجت

في سياق منفصل، أبلغ وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، المواطنين المقيمين بالخارج، أن الدبلوماسية الجزائريّة قد عالجت مسألة عقود الميلاد التي تحمل الترقيم  مكرر لأفراد الجالية الجزائرية بفرنسا وآلت إلى نتيجة إيجابية.

وأعلن الوزير، في منشور له عبر حسابه على موقع  فايسبوك، أنّ الصعوبات التي كانت تواجه أفراد الجالية الجزائرية بفرنسا، فيما يتعلّق بتسجيل عقود زواجهم في الحالة المدنية الفرنسية بسبب عقود الميلاد التي تحمل الترقيم مكرر، قد تمت معالجتها مع الطرف الفرنسي.

إعادة فتح 21 شاطئا للموسم الجاري

أفاد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، أنه سيتم إعادة فتح 21 شاطئا للموسم الجاري.وبعدما ترأس الوزير إجتماعا مع الإطارات، وفي إطار القرارات المنبثقة عن الاجتماع التحضيري لموسم الاصطياف.استمع الوزير الى عرض للجنة القطاعية التي كلفت بالوقوف على وضعية الشواطئ الممنوعة للسباحة.حيث تقرر إضافة إلى 417 شاطئ مسموح، إعادة فتح 21 شاطئا للموسم الجاري 2018، فيما سيتم فتح 36 شاطئا لموسم 2019.وفي هذا السياق،أمر الوزير بمواصلة دراسات حالة الشواطئ المتبقية عبر مختلف الولايات الساحلية قصد فتح أكبر عدد ممكن منها للسباحة.

حكيمة ذهبي

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - لا مناطق نشاطات فوق الأراضي الفلاحية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - لا مناطق نشاطات فوق الأراضي الفلاحية " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأن - الجزائريــــــــــون استهلكــــــــوا 111 ألــــــــف طــــــــن مــــــــن اللحوم الحمــــــــراء والبيضــــــــاء
التالى الأن - انطلاق المرحلة الثانية من توزيع المساكن في عيد الاستقلال