أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - مرشح اليسار يفوز بالرئاسة المكسيكية.. وترامب أول المهنئين

انت تشاهد العالم الان - مرشح اليسار يفوز بالرئاسة المكسيكية.. وترامب أول المهنئين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 05:58 صباحاً

باريس نبوز - أعلنت السلطات المكسيكية رسميا عن فوز مرشح اليسار أندريس مانويل لوبيز أوبرادور برئاسة المكسيك بـ53% من أصوات الناخبين في اقتراع عام جرى أمس الأحد على وقع غضب عميق بسبب تفشي الفساد والعنف.

وأقر المرشحان، المحافظ ريكاردو أنايا، وخوسيه أنطونيو ميادي من "الحزب المؤسساتي الثوري" بخسارتهما وبفوز اليسار،وقال ميادي: "إن أوبرادور حصل على الأغلبية، من أجل خير المكسيك، أتمنى له أكبر النجاحات".

ويسود انطباع شعبي بأن الطبقة السياسية التقليدية، التي تنهشها فضائح الفساد، لا تحرك ساكنا من أجل التصدي لظاهرة تهريب المخدرات، واستغل أوبرادور الملقب بـ"أملو" (64 عاما) غضب الناخبين بتقديم نفسه على أنه المرشح المناهض للمؤسسات التقليدية، الذي سيطرد "مافيا السلطة".

وكان "أملو" الأول في الطابور للإدلاء بصوته في مركز اقتراع في حي تلالبان في العاصمة مكسيكو سيتي، حيث وصف الانتخابات بأنها "تاريخية"، وقال لمئات الصحافيين الذين احتشدوا عند المدخل "نحن نمثل إمكانية التغيير الحقيقي والتحول". 

وسارع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بتهنئة الرئيس المكسيكي الجديد، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، مؤكدا استعداده «للعمل معه»، بعد الفوز الكبير الذي حققه المرشح اليساري في الانتخابات الرئاسية، وقال ترامب على «تويتر»: «هناك الكثير من العمل الواجب القيام به لمصلحة كل من الولايات المتحدة والمكسيك».

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - مرشح اليسار يفوز بالرئاسة المكسيكية.. وترامب أول المهنئين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - مرشح اليسار يفوز بالرئاسة المكسيكية.. وترامب أول المهنئين " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار عالمية - العنف يتجدد بمالي ويصيب فرنسيين بجراح
التالى اخبار عالمية - أول يساري يفوز برئاسة المكسيك وترامب يهنئه