أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - راوية: الجزائر لن تلجأ إلى الإستدانة الخارجية

الأن - راوية: الجزائر لن تلجأ إلى الإستدانة الخارجية
الأن - راوية: الجزائر لن تلجأ إلى الإستدانة الخارجية

انت تشاهد الأن - راوية: الجزائر لن تلجأ إلى الإستدانة الخارجية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 10:46 صباحاً


أخبار باريس نيوز - قال وزير المالية عبد الرحمن راوية، إن الجزائر لن تلجأ إلى الإستدانة الخارجية، إلا في حالات إستثنائية ومشاريع مربحة.

وأضاف خلال إستضافته بالقناة الإذاعية الثالثة، أنه سيتم الإستدانة في مشروع ميناء الوسط الكبير الذي تم تمويله باستثمار من الصين.

أو في حالة الإستثمارات الكبرى التي يمكن أن تدر أرباحا هامة للجزائر، متوقعا نسبة تضخم في حدود 5.5 بالمائة خلال العام الجاري.

وفضل الوزير خيار اللجوء إلى التمويل غير التقليدي، وقال إن الجزائر سيدة في خياراتها ولن تخضع لضغوطات صندوق النقد الدولي ولن تلجأ للإستدانة الخارجية بعد أن تخلصت من عبئها خلال السنوات الماضية.

باستثنناء ميناء شرشال الكبير الذي سيتم تمويله بقرض من الصين أو في حالة الاستثمارات الكبيرة التي تدر أرباحا هامة.

وأضاف وزير المالية أن اللجوء إلى التمويل غير التقليدي المقرر لسد العجز في الميزانية سيكون مرفوقا برقابة صارمة لتفادي التضخم وقال إن العملية مؤطرة بشكل محكم من خلال تعديل قانون النقد والقرض.

مشيرا إلى أن هذا التمويل سيوجه للإستثمار ولن يخصص دينارا واحدا للتسيير مما يسمح للمؤسسات بالتوفر على السيولة من أجل تطويرها وبالتالي إستحداث مناصب شغل.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - راوية: الجزائر لن تلجأ إلى الإستدانة الخارجية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - راوية: الجزائر لن تلجأ إلى الإستدانة الخارجية " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - تأهب أمريكي في الشرق الأوسط.. ومخاوف من توجيه ضربة ضد سوريا
التالى الأن - مجلس الأمة يدعو بوتفليقة الترشح لعهدة خامسة