أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار عالمية - أخبار الخليج | العاهل السعودي وترامب يبحثان استقرار أسعار النفط

انت تشاهد أخبار عالمية - أخبار الخليج | العاهل السعودي وترامب يبحثان استقرار أسعار النفط
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 02:41 مساءً

باريس نيوز - واشنطن - الوكالات: تلقى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالاً هاتفيًا من الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، تناول استقرار أسعار النفط.

وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات المتميزة بين البلدين، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم.

وأكد الزعيمان خلال الاتصال ضرورة بذل الجهود للمحافظة على استقرار أسواق النفط ونمو الاقتصاد العالمي، واستمرار المساعي التي تقوم بها الدول المنتجة لتعويض أي نقص محتمل في الإمدادات.

وكان الخام الأمريكي ارتفع 70 سنتا إلى 74.15 دولارا للبرميل، متجها صوب زيادة أسبوعية 8.2%. وأغلق خام القياس العالمي برنت مرتفعا 1.59 دولار عند 79.44 دولارا للبرميل.

وأكد بيان نشرته وكالة الانباء السعودية (واس) أن الملك سلمان وترامب أكدا خلال اتصال جرى بينهما «على ضرورة بذل الجهود للمحافظة على استقرار أسواق النفط ونمو الاقتصاد العالمي، والمساعي التي تقوم بها الدول المنتجة لتعويض أي نقص محتمل في الإمدادات».  وقال ترامب في تغريدة «تحدثت للتو إلى الملك السعودي سلمان وشرحت له أنه بسبب الاضطرابات والخلل في إيران وفنزويلا، أطلب أن تزيد السعودية انتاج النفط، ربما حتى مليوني برميل للتعويض». وأضاف «الأسعار مرتفعة للغاية! وقد وافق».  ويأتي إعلانه السبت بعد أسبوع من اتفاق وزراء في أوبك، التي تعد السعودية عضوا أساسيا فيها، على رفع الانتاج بنحو مليون برميل يوميا اعتبارا من يوليو. 

ودعمت روسيا غير المنضوية في أوبك في 23 يونيو الجهود التي أنهت أسبوعا من الدبلوماسية المتوترة التي شهدتها المنظمة ونجحت في تجنب خلاف بين البلدين الخصمين، طهران والرياض، يضر بالتكتل. 

وأعلن الوزراء انهم سيرفعون انتاج النفط بنحو مليون برميل يوميا ابتداء من يوليو. 

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح آنذاك «أعتقد أن هذا سيسهم بشكل كبير في تلبية الطلب الاضافي الذي نتوقعه في النصف الثاني من العام». 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار عالمية - أخبار الخليج | العاهل السعودي وترامب يبحثان استقرار أسعار النفط " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - أخبار الخليج | العاهل السعودي وترامب يبحثان استقرار أسعار النفط " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأن - الجيش يوقف 5 تجار مخدرات في وهران واليزي
التالى اخبار عالمية - بعد شكاوى حقوقية.. بلجيكا توقف بيع أسلحة للسعودية