أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عالمية - القمة الأفريقية تتواصل في نواكشوط.. وهذه أبرز ملفاتها

اخبار عالمية - القمة الأفريقية تتواصل في نواكشوط.. وهذه أبرز ملفاتها
اخبار عالمية - القمة الأفريقية تتواصل في نواكشوط.. وهذه أبرز ملفاتها

انت تشاهد اخبار عالمية - القمة الأفريقية تتواصل في نواكشوط.. وهذه أبرز ملفاتها
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 02:59 مساءً

باريس نيوز - تتواصل في العاصمة الموريتانية نواكشوط أعمال القمة الأفريقية 31، ومن المتوقع أن يصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في وقت لاحق للمشاركة في فعالياتها، ولعقد اجتماعات مع الزعماء الأفارقة لبحث عدة ملفات مهمة في مقدمتها الإرهاب واللجوء.

وكان القادة الأفارقة بحثوا في اليوم الأول للقمة عدة ملفات، في مقدمتها مكافحة الفساد وأنشطة مجلس السلم والأمن الأفريقي وسبل حل النزاعات.

وشددوا على مكافحة الفساد، وضرورة محاربة هذه الآفة التي تعوق تقدم بلدان القارة وتتسبب في هدر ثرواتها الكبيرة، وأجمعوا على ضرورة إعادة الأموال المنهوبة من القارة، وإنشاء آلية فعالة لمحاربة مظاهر الفساد.

وقبل اختتام أعمال القمة مساء اليوم، ستتم مناقشة الملف المتعلق بمجموعة دول الساحل لمكافحة الإرهاب، وأساليب دعمها وتمويلها، كما يتوقع أن يعتمد القادة الأفارقة قرارات بشأن منطقة التجارة الحرة الأفريقية.

وقال مصدر دبلوماسي إن قادة دول قوة الساحل (مالي وبوركينا فاسو وموريتانيا والنيجر وتشاد) اجتمعوا أمس الأحد على هامش القمة للإعداد لمحادثات مع الرئيس الفرنسي.

كما استمع المشاركون في القمة إلى تقرير قدمه رئيس جمهورية سيراليون جيوليوس مادا بيو حول وضعية الأمن والسلم في القارة الأفريقية وبؤر التوتر خصوصا في جنوب السودان والكونغو الديمقراطية وليبيا ووسط أفريقيا ومالي والساحل.

وتضمن التقرير تصورا حول الإجراءات التي ينبغي اتخاذها لنزع فتيل الأزمات وتخفيف التوتر في هذه المناطق، لتكريس الديمقراطية ووضع قواعد تنمية مستدامة "تسكت أصوات المدافع وتبعث الأمل في صفوف السكان".

وسيناقش قادة الاتحاد الأفريقي وقفا لإطلاق النار في الحرب الأهلية في جنوب السودان والتفاهم بين إريتريا وإثيوبيا اللتين ساد التوتر العلاقات بينهما لعقود.

كما سيوجه الرئيس الرواندي بول كاغامي الذي يتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي الذي يضم 55 بلدا، دعوة من أجل تشجيع التجارة الحرة.

وحاليا، تشكل التجارة بين الدول الأفريقية 16% من حجم مبادلاتها، وهي أقل نسبة بين حجم المبادلات في مناطق أخرى مثل أميركا اللاتينية وآسيا وأميركا الشمالية وأوروبا.    

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عالمية - القمة الأفريقية تتواصل في نواكشوط.. وهذه أبرز ملفاتها " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عالمية - القمة الأفريقية تتواصل في نواكشوط.. وهذه أبرز ملفاتها " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - حتى الثلاثاء.. تأثر البلاد بموجة رياح قوية وغبار
التالى اخبار عالمية - بعد شكاوى حقوقية.. بلجيكا توقف بيع أسلحة للسعودية