أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - ما قصّة قبّعات الرأس في المناسبات الأرستقراطية وهل سنرى الكثير منها في زفاف ميغان ماركل؟

العالم الان - ما قصّة قبّعات الرأس في المناسبات الأرستقراطية وهل سنرى الكثير منها في زفاف ميغان ماركل؟
العالم الان - ما قصّة قبّعات الرأس في المناسبات الأرستقراطية وهل سنرى الكثير منها في زفاف ميغان ماركل؟

انت تشاهد العالم الان - ما قصّة قبّعات الرأس في المناسبات الأرستقراطية وهل سنرى الكثير منها في زفاف ميغان ماركل؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 7 مايو 2018 10:44 صباحاً

أخبار باريس نيوز -  

في 19 مايو الحالي، ستعيش بريطانيا على وقع الأهازيج و الاحتفالات الكبيرة بمناسبة زواج الأمير هاري بخطيبته ميغان ماركل.
العرس الملكي سيكون واحداً من أكبر أحداث عام 2018، و سيليه بعد أشهر قليلة، زفاف الأميرة أوجيني من خطيبها جاك بروكسبانك في أكتوبر 2018.العالم كله مشغول اليوم بمتابعة أخبار زفاف ميغان ماركل، الشابة ذات الاصول الأفريقية التي دخلت التاريخ، كأول سيدة من عائلة غير أرستقراطية وذات بشرة سمراء، تنضم إلى الأسرة البريطانية الحاكمة وبمباركة من الملكة الأم!
كثر الحديث عن فستان زفاف ميغان المحتمل، عن شكله ولونه والمصمّم الذي سيصمّمه، ولكننا لم نقرأ الكثير من التعليقات عن الأكسسوارت التي ستكون الأكثر انتشاراً في الزفاف: قبّعات الرأس النسائية!
لماذا تُلزم السيدات بارتداء هذه القبّعات في الأعراس الملكية و كيف بدأت هذه العادة وما هي دلالاتها؟
قبّعة أم أكسسوار؟
خبراء الأناقة و الإتيكيت يؤكدون أن ثمّة فرقاً كبيراً بين القبّعة والأكسسوار الشبيه بالقبّعة الذي بدأنا نراه أكثر وأكثر ولا سيما في بطولات الفروسية التي تشتهر بها المملكة المتحدة.
تقنياً، القبّعة هي الغطاء الذي يمتاز بحواف عريضة وإبزيم وقاعدة، وهو غطاء يخفي تحته جزءاً كبيراً من الشعر والرأس، وارتداء القبعة هو تقليد يعود إلى القرون الوسطى، حيث كان من المعيب على السيدات أن يكشفنَ عن شعرهن أمام العامة. لم تكن القبّعة مجرد أكسسوار أو قطعة موضة، بل كان عُرفاً يرتبط بالأدبيات العامة ويدلّ على الطبقة الاجتماعية التي تنتمي إليها السيدة. أما الأكسسوار، وهو ما يُسمّى fascinators باللغة الإنكليزية، فهو مجرد قطعة أكسسوار، ربّما يكون شبيهاً بالقبّعة، يُوضع على جانب واحد من الرأس، من دون أن يغطي بالضرورة الشعر أو جزءاً منه.
وبحسب William Hanson خبير الإتيكيت في The English Manner، فإن ارتداء السيدات للقبّعات خلال حفلات الزفاف الملكية، يُعدّ من قواعد الإتيكيت الأرستقراطية، كما يُشكّل جزءاً من الثقافة البريطانية وخصوصيات النسيج الاجتماعي للمملكة المتحدة.في المقابل، تشير مصمّمة القبعات الإيرلندية المقيمة في بوسطن Marie Galvin ، إلى أن الكثير من السيدات يرتدين اليوم أكسسوار الرأس رغبةً منهن في التميّز عن المحيط و إشارةً إلى الطبقة الاجتماعية المرموقة التي ينتمين إليها.
وهذا ما يفسّر ظهور الكثير من التصاميم غير المتوقعة أحياناً لأكسسوار الرأس fascinators، فضلاً عن القبّعات التي تبدو في بعض الأحيان غريبة. وعلى الرغم من أننا نستبعد أن ترتدي ضيفات الأمير هاري وميغان ماركل تصاميم غير مألوفة، لا يمكن فعلياً الجزم بأن الزفاف الملكي المرتقب سيقتصر فقط على القبّعات الكلاسيكية الأنيقة و أكسسوارات الرأس البسيطة والناعمة.
في هذا التقرير، جمعنا لك صوراً تذكرك ببدايات القبّعات، منذ كانت عبارة عن غطاء كروشيه للرأس، وصولاً إلى التصاميم الحالية، والبعض منها مستوحى من معالم سياحية شهيرة أو من أشكال الحيوانات البرّية!

 

int=Device::desktop

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - ما قصّة قبّعات الرأس في المناسبات الأرستقراطية وهل سنرى الكثير منها في زفاف ميغان ماركل؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - ما قصّة قبّعات الرأس في المناسبات الأرستقراطية وهل سنرى الكثير منها في زفاف ميغان ماركل؟ " تم نقلة من موقع " بزنس كلاس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بزنس كلاس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأن - لو فيغارو تخصص صفحات لمدينة الجزائر العاصمة
التالى اخبار عالمية - بعد شكاوى حقوقية.. بلجيكا توقف بيع أسلحة للسعودية