أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عالمية - كابل: أفشلنا محاولة طالبان السيطرة على غزني

اخبار عالمية - كابل: أفشلنا محاولة طالبان السيطرة على غزني
اخبار عالمية - كابل: أفشلنا محاولة طالبان السيطرة على غزني

انت تشاهد اخبار عالمية - كابل: أفشلنا محاولة طالبان السيطرة على غزني
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 10 أغسطس 2018 03:00 مساءً

باريس نيوز - قالت وزارة الدفاع الأفغانية إن مسلحي حركة طالبان فشلوا في السيطرة على مواقع عسكرية وحيوية بمدينة غزني غربي أفغانستان، وأضافت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان أن 150 من مسلحي طالبان قتلوا في الاشتباكات داخل غزني، في حين تحصن عدد منهم في مناطق سكنية عند مخارج المدينة.

وأشارت وزارة الدفاع الأفغانية إلى أن القوات الخاصة بدأت حملة تمشيط داخل غزني، ولم تعلق حركة طالبان على بيان الوزارة حتى الآن.

وكان مقاتلو الحركة اقتحموا في وقت مبكر من صباح اليوم غزني التي تبعد 150 كلم جنوب العاصمة الأفغانية كابل، وأغلقوا الطريق الواصلة بين العاصمة والولايات الجنوبية بولاية وردك جنوب كابل.

وذكر مسؤولون أفغان أن مقاتلي طالبان قصفوا نقاط تفتيش للشرطة ومنازل ومناطق تجارية، واستطاعوا السيطرة على أجزاء من المدينة قبل أن تصد القوات الحكومية هجومهم بدعم جوي من الأميركية، إذ شنت مروحيات هجومية وطائرات مسيرة أميركية هجمات على طالبان داخل غزني دعما للقوات الأفغانية.

وقد تصاعدت النيران من غزني جراء احتراق مبان في المدينة، وأفاد شهود بوجود جثث ملقاة في الشوارع، وذكرت وكالة الأناضول نقلا عن مسؤول المستشفى المدني بالمدينة باز محمد همت أن 14 من رجال الشرطة قتلوا، كما أصيب 20 على الأقل في هجوم طالبان.

هجوم الربيع
وأوضح الناطق باسم طالبان ذبيح الله مجاهد في بيان أن اقتحام غزني "يندرج في إطار هجوم الربيع" الذي بدأ مطلع مايو/أيار الماضي، وأضاف مجاهد أن "مئات المجاهدين المزودين بأسلحة ثقيلة استولوا على نقاط التفتيش ومراكز الشرطة في المدينة، إذ قتل العشرات من الجنود وأفراد الشرطة الأفغانية".

وقال مراسل الجزيرة بأفغانستان يونس آيت ياسين إن هجوم طالبان على المدينة الإستراتيجية بدأ بين الساعة الواحدة والثانية من صباح اليوم بالتوقيت المحلي، حيث حاول مسلحو الحركة السيطرة على مركز للشرطة وقصر حاكم الولاية ولكنهم فشلوا في ذلك.

وقال بيان للجيش الأميركي إن القتال في مدينة غزني توقف بحلول الثامنة صباحا (الثالثة والنصف صباحا بتوقيت غرينتش) وإن القوات الأفغانية تمسكت بمواقعها وظلت تسيطر على جميع المراكز الحكومية.

وتحيط بغزني نحو ألف قرية غالبيتها تسيطر عليها طالبان، كما أن قرب المدينة من الحدود الباكستانية يسهل تحركات مقاتلي الحركة. وغزني ثاني عاصمة لولاية تقتحمها طالبان في أقل من ثلاثة أشهر بعد فرح التي استعادها الجيش في وقت قصير يوم 15 مايو/أيار الماضي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عالمية - كابل: أفشلنا محاولة طالبان السيطرة على غزني " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عالمية - كابل: أفشلنا محاولة طالبان السيطرة على غزني " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأن - ترامب يضاعف رسوم الصلب والألومنيوم على تركيا
التالى اخبار عالمية - تحطم طائرة تقل 100 راكب في المكسيك