اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عالمية - ترامب: ما كان للسعودية أن تكون لولا حمايتنا

انت تشاهد اخبار عالمية - ترامب: ما كان للسعودية أن تكون لولا حمايتنا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 12 أكتوبر 2018 01:15 صباحاً

باريس نيوز - واصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب مطالبته للسعودية بالدفع مقابل الحماية الأميركية للمملكة. فللمرة الخامسة خلال أقل من أسبوعين، طالب ترامب ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز بالدفع مقابل الحماية، قائلا "ما كان للسعودية أن تكون موجودة لولا الحماية الأميركية".

وفي مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، ذكر ترامب أنه قال للملك سلمان "عليك أن تدفع"، مضيفا أنه "على مدى أعوام وأعوام لم تكن السعودية لتستمر لولا الولايات المتحدة، لأنها تحميها ولا تحصل على مقابل".

يذكر أن ترامب كرر المطالبات نفسها في أربع مرات سابقة، وبالجمل نفسها تقريبا، آخرها في حشد انتخابي بولاية أيوا الأميركية، حيث طالب الملكَ سلمان أن يدفع نظير الحماية الأميركية، مضيفا أنه أبلغ سلمان بأن "عليه أن يخرج من أمواله ثمن حماية واشنطن لبلاده".

وخاطب ترامب الحشد قائلا في زهو "ما يحدث أننا نحمي دولا ثرية مقابل لا شيء.. لا شيء!.. هل السعودية دولة ثرية؟ نعم إنها كذلك، وأنا قلت للملك يجب أن تدفع.. آسف. لكن عليك أن تدفع، إن أردت حمايتنا فإنه يجب عليك أن تدفع.. أنت لديك المال.. وعليك أن تدفع.. عليك أن تدفع".

وكان ترامب قد استهل تلك المطالبات المتكررة بقوله إنه من دون الولايات المتحدة، "الله وحده يعلم ماذا سيحدث" للمملكة، قائلا إن بلاده يجب أن تحصل في مقابل "الأمان" الذي توفره للسعودية على حصة من تريليونات الدولارات من خزائن المملكة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عالمية - ترامب: ما كان للسعودية أن تكون لولا حمايتنا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عالمية - ترامب: ما كان للسعودية أن تكون لولا حمايتنا " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار عالمية - أخبار الخليج | اليونيسف تحذر من تدهور أوضاع عشرات آلاف السوريين العالقين على الحدود مع الأردن
التالى اخبار عالمية - إن بي سي: اتفاق أميركي تركي بشأن القس برانسون