أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - مقارنة بين Oppo F5 و Honor X7 و Huawei Mate 10 lite

انت تشاهد العالم الان - مقارنة بين Oppo F5 و Honor X7 و Huawei Mate 10 lite
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 16 مايو 2018 06:04 صباحاً

أخبار باريس نيوز -  

 

قدمت الشركات الصينية العديد من الإصدارات المتيمزة في الأسواق خلال الفترة الماضية، لهذا سنتعرف على ثلاثة إصدارات هامة من شركتي Oppo و Huawei، وهي الهواتف Oppo F5 و Huawei Honor X7 و Huawei Mate 10 Lite، من حيث أهم المواصفات وسنقوم بالمقارنة بينهم خلال تلك المقالة.

التصميم:

– الهاتف Oppo F5، تبلغ أبعاد تصميمه 156.5 × 76 × 7.5 ملليمتر، ويزن حوالي 152 جرام.

– الهاتف Honor X7، تبلغ أبعاد تصميمه 156.5 × 75.3 × 7.6 ملليمتر، ويزن حوالي 165 جرام.

– الهاتف Huawei Mate 10 Lite، تبلغ أبعاد تصميمه 156.2 × 75.2 × 7.5 ملليمتر، ويزن حوالي 164 جرام.
تتميز كل من إصدارات شركة Oppo و Huawei الحديثة بتصميماتها العصرية والأنيقة، التي تتميز بجاذبية شكلها الخارجي، وقوة الهياكل التي تحمي المكونات الداخلية للهواتف، وتناسق أبعادها التي تجعل الهاتف سهل الاستخدام والحمل، بالنظر لأبعاد الإصدارات الثلاثة، تأتي الهواتف متقاربة في الحجم لتتبع الهواتف التي تتميز بتوسط أبعادها، كما تأتي كل من الإصدارات متميزة بجاذبية وعصرية شكلها، التي تعمل على جذب المستخدم بشكل كبير.

أتى هاتف الشركة الصينية أوبو متميزًا بتصميمه، حيث قامت الشركة الصينية لأول مرة بتغير نهجها التصميمي لسلسلة Oppo F عبر الإصدار Oppo F5، لتقدم هاتف بتصميم مختلف، تبلغ أبعاد شاشاته 6 بوصة، من أصل حجم جعل الشاشة تستحوذ على مساحة كبيرة من واجهة الهاتف، ومن خلال الهاتف Oppo F5 قدمت شركة Oppos تصميم نال إعجاب العديد من المستخدمين، كما قدمت الشركة Oppo F5 متميز بقوة الهيكل الذي يحمي مكونات الهاتف الداخلية.

على نهج التصميمات العصرية قدمت أيضًا شركة Huawei أيضًا إصداريها الجديدين  Honor X7 و Huawei Mate 10 lite
بتصميم جديد وجذاب، لتتبع النهج العصري الذي استحوذت فيه شاشات العرض على مساحة كبيرة من واجهة الهاتف الأمامية، لتقدم Huawei إصدارها الجديد متميز بالجاذبية وقوة الهيكل، حيث أن الهيكل مكون من ومواد قوية تحمي المكونات الداخلية للهاتف في حالة الصدمات أو السقوط غير المقصود.

 

خصائص العرض والشاشات:- الهاتف Oppo F5 يتميز بشاشة ذات حجم 6 بوصة، والتي تستحوذ على 78.1% من واجهة الهاتف الأمامية، كما تتميز الشاشة بجودة 1080 × 2160 بكسل، وكثافة ألوان 402 بكسل لكل بوصة، تأتي الشاشة من فئة كابستيف LTPS IPS LCD، التي تدعم اللمس واللمس المتعدد، واللمس ثلاثي الأبعاد، و 16 مليون لون.

– الهاتف Honor X7، يتميز بشاشة ذات حجم 5.93 بوصة، والتي تستحوذ على 77% من واجهة الهاتف الأمامية، كما تتميز الشاشة بجودة 1080 × 2160 بكسل، وكثافة ألوان 407 بكسل لكل بوصة، تأتي الشاشة من فئة كابستيف IPS LCD، التي تدعم اللمس واللمس المتعدد، واللمس ثلاثي الأبعاد، و 16 مليون لون.

– الهاتف Mate 10 Lite، يتميز بشاشة ذات حجم 5.9 بوصة، والتي تستحوذ على 76.5% من واجهة الهاتف الأمامية، كما تتميز الشاشة بجودة 1080 × 2160 بكسل، وكثافة ألوان 409 بكسل لكل بوصة، تأتي الشاشة من فئة كابستيف IPS LCD، التي تدعم اللمس واللمس المتعدد، واللمس ثلاثي الأبعاد، و 16 مليون لون.
تأتي خصائص العرض في الهواتف الثلاث متقاربة إلى حد كبير، حيث توفر شاشات الهواتف الثلاثة دقة عرض متقاربة، وتأتي الشاشات من فئات متقاربة في الخصائص والتقنية، لتوفر الهواتف دقة وكثافة ألوان متقاربة.
خصائص التصوير والكاميرات:
الهاتف Oppo F5:
– يأتي الهاتف Oppo F5، متميزًا بكاميرا أحادية العدسة، تبلغ دقة التصوير في عدستها 16 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/1.8.

– تتميز الكاميرا بالعديد من الخصائص التصويرية مثل ضبط بؤرة العدسة باللمس، ضبط بؤرة العدسة التلقائي، الترقيم الجغرافي للصور، الكشف عن الوجوه، كما يدعم الكاميرا فلاش LED يساعد على التصوير في حالة الإضاءة المنخفضة، و تصوير HDR، والبانوراما.

– تدعم الكاميرا تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل، بسرعة 30 لقطة في الثانية.

– تأتي الكاميرا الأمامية أيضًا بدقة تصوير جيدة، لتبلغ دقة التصوير في عدستها 20 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، وحجم مستشعر 1/2.8″، وتدعم تصوير الفيديو بجودة Full HD، أي بجودة 1080 بكسل.

– تتميز الكاميرا الأمامية بخاصية تساعد تمييز الوجوه، والمستخدمة كوسيلة حماية في الهاتف لبيانات المستخدم وخصوصيته.
الهاتف Honor 7X:

– يأتي الهاتف Honor 7X، متميزًا بكاميرا مزدوجة العدسات، تبلغ دقة التصوير في عدستها الأولى 16 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2، واتساع بؤري 26 ملليمتر، وحجم مستشعر 1/2.9″، وحجم بكسل 1.25 ميكرومتر، ودقة التصوير في عدستها الثانية 2 ميجابكسل.

– تتميز الكاميرا بالعديد من الخصائص التصويرية مثل ضبط بؤرة العدسة باللمس، ضبط بؤرة العدسة التلقائي، الترقيم الجغرافي للصور، الكشف عن الوجوه، كما يدعم الكاميرا فلاش LED يساعد على التصوير في حالة الإضاءة المنخفضة، وتصوير HDR، والتصوير البانورامي.

– تدعم الكاميرا تصوير الفيديو بجودة1080 بكسل، بسرعة 30 لقطة في الثانية.
– تأتي الكاميرا الأمامية أيضًا بدقة تصوير جيدة، لتبلغ دقة التصوير في عدستها 8 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، واتساع بؤري 27 ملليمتر، وتدعم تصوير الفيديو بجودة Full HD، أي بجودة 1080 بكسل.

– كما تتميز كاميراتها الأمامية بخاصية تمييز الوجوه المستخدمة كوسيلة حماية لبيانات المستخدم وخصوصيته.
الهاتف Mate 10 Lite:
– يأتي الهاتف Mate 10 Lite، متميزًا بكاميرا مزدوجة العدسات، تبلغ دقة التصوير في عدستها الأولى 16 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2، واتساع بؤري 27 ملليمتر، وتأتي دقة التصوير في عدستها الثانية 2 ميجابكسل.

– تتميز الكاميرا بالعديد من الخصائص التصويرية مثل ضبط بؤرة العدسة باللمس، ضبط بؤرة العدسة التلقائي، الترقيم الجغرافي للصور، الكشف عن الوجوه، كما يدعم الكاميرا فلاش LED يساعد على التصوير في حالة الإضاءة المنخفضة، وتصوير HDR، والتصوير البانورامي.

– تدعم الكاميرا تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل، بسرعة 30 لقطة في الثانية.

– تأتي الكاميرا الأمامية أيضًا مزدوجة العدسات، وتتميز بدقة تصوير جيدة، لتبلغ دقة التصوير في عدستها الأولى 13 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، واتساع بؤري 26 ملليمتر، وتبلغ دقة التصوير في عدستها الثانية 2 ميجابكسل، وتدعم تصوير الفيديو بجودة Full HD، أي بجودة 1080 بكسل.

تتميز الكاميرات في الثلاثة إصدارات بدقة تصوير وجودة عالية، لتوفر الكاميرات نتائج مرضية للمستخدم بالتصوير عن طريق الهاتف الذكي، وتتميز الفرق في الجودة هو فرق بسيط، ولكن توفر كل من الهواتف الخاصية بشكل جيد، وهذا في حالة التصوير بالكاميرا الأساسية، أما بمقارنة قدرات الهواتف الثلاثة في التصوير بالكاميرات الأمامية، فإن الهاتفين Oppo F5 و Mate 10 Lite، يتقدمون بخطوات إلى الأمام عن الهاتف Honor X7، حيث تأتي الدقة والجودة أعلى بالمقارنة مع هاتف Huawei Honor X7 حسب المواصفات المذكورة.

الأداء والسرعة:
الهاتف Oppo F5:
– يعمل الهاتف بنظام التشغيل من جوجل أندرويد الإصدار 7.1.1 (نوجا) ومن المتوقع أن يقبل التحديث قريبًا للنظام أندرويد الإصدار الثامن (أوريو) 8.0.

-يدعم الهاتف معالج ثماني النواة قوي من فئة Mediatek MT6763T Helio P23، يعمل بتردد 2.5 جيجاهرتز Cortex-A53.

– يدعم الهاتف معالج رسوميات من فئة Mali-G71 MP2.

– يبلغ حجم ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف 64 جيجابايت في أحد الإصدارات التي يبلغ حجم ذاكرة الوصول العشوائي فيها لحجم 6 جيجابايت (رام)، وحجم 32 جيجابايت في إصدار آخر، والذي يبلغ حجم ذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجابايت (رام).

– يدعم الهاتف قارئ microSD الذي يسمح باتساع ذاكرة التخزين في الهاتف باستخدام ذاكرة بطاقة تخزين ثانوية، تتسع حتى 256 جيجابايت.

– يدعم الهاتف بطارية من الليثيوم أيون، تبلغ سعتها 3200 مللي أمبير.

الهاتف Honor X7:
– يعمل الهاتف بنظام التشغيل من جوجل أندرويد الإصدار 7.0 (نوجا) ويقبل التحديث للنظام أندرويد الإصدار الثامن (أوريو) 8.0.

-يدعم الهاتف معالج ثماني النواة قوي من فئة HiSilicon Kirin 659 Octa، (رباعي النواة يعمل بتردد 2.36 جيجاهرتز Cortex-A53 + رباعي النواة يعمل بتردد 1.7 جيجاهرتز Cortex-A53).

– يدعم الهاتف معالج رسوميات من فئة Mali-T830 MP2.

– يبلغ حجم ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف 64 جيجابايت في بعض الإصدارات، التي تأتي فيها ذاكرة الوصول العشوائي بحجم 4 أو 3 جيجابايت (رام)، وتأتي ذاكرة التخزين بحجم 32 جيجابايت في إصدارات آخر، والتي يبلغ حجم ذاكرة الوصول العشوائي فيها أيضًا 3 أو 4 جيجابايت (رام).

– يدعم الهاتف قارئ microSD الذي يسمح باتساع ذاكرة التخزين في الهاتف باستخدام ذاكرة بطاقة تخزين ثانوية، تتسع حتى 256 جيجابايت.

– يدعم الهاتف بطارية من الليثيوم أيون، تبلغ سعتها 3340 مللي أمبير.

الهاتف Mate 10 Lite:- يعمل الهاتف Mate 10 Lite بنظام التشغيل من جوجل أندرويد الإصدار السابع (نوجا) 7.0.

-يدعم الهاتف معالج ثماني النواة قوي من فئة HiSilicon Kirin 659، (رباعي النواة يعمل بتردد 2.36 جيجاهرتز Cortex-A53 + رباعي النواة يعمل بتردد 1.7 جيجاهرتز Cortex-A53).

– يدعم الهاتف معالج رسوميات من فئة Mali-T830 MP2.
– يبلغ حجم ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف 64 جيجابايت، وحجم ذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجابايت (رام).

– يدعم الهاتف قارئ microSD الذي يسمح باتساع ذاكرة التخزين في الهاتف باستخدام ذاكرة بطاقة تخزين ثانوية، تتسع حتى 256 جيجابايت.

– يدعم الهاتف بطارية من الليثيوم أيون، تبلغ سعتها 3000 مللي أمبير.
طبقًا لمواصفات الهواتف الثلاثة، فإن كلًا منهم يوفر أداءً جيدًا وسريعًا، حيث يأتي كلًا منهم بالمواصفات التقنية القوية التي تدعم هذا الأداء، من معالج قوي ثماني النواة، وحجم ذاكرة وصول عشوائي مناسب لتوفير استخدام جيد، ومعالج رسوميات من فئة جيدة، ويتقارب الهواتف الثلاث في تلك المواصفات، يكاد يكون هناك فروق لا تستحق الذكر من حيث المواصفات التقنية، بالإضافة إلى سعة البطاريات التي تدعم الهواتف، والتي تأتي من فئة بطاريات الـ 3000 مللي أمبير، والتي تدعم أداءً جيدًا للهاتف لوقت مناسب للاستخدام دون الحاجة لإعادة شحن الهاتف كثيرًا.
* أنظمة التشغيل التي تم ذكرها على أنه آخر الأنظمة التي تقبل الهواتف التحديث لها، هي الأنظمة المذكورة على الموقع الرسمي لشركات الهواتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - مقارنة بين Oppo F5 و Honor X7 و Huawei Mate 10 lite " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - مقارنة بين Oppo F5 و Honor X7 و Huawei Mate 10 lite " تم نقلة من موقع " بزنس كلاس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بزنس كلاس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - نفاصيل: الريال القطري.. لن ينالوا منه
التالى اخبار عالمية - بعد شكاوى حقوقية.. بلجيكا توقف بيع أسلحة للسعودية