أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - الجزائريون يرمون 500 مليار من المواد الغذائية في المزابل

الأن - الجزائريون يرمون 500 مليار من المواد الغذائية في المزابل
الأن - الجزائريون يرمون 500 مليار من المواد الغذائية في المزابل

انت تشاهد الأن - الجزائريون يرمون 500 مليار من المواد الغذائية في المزابل
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 16 مايو 2018 09:06 مساءً

أخبار باريس نيوز - الخضر والفواكه بنصف السعر بداية من رابع أيام رمضان


يرمي الجزائريون 500 مليار سنتيم من المواد الغذائية في المزابل خلال شهر رمضان، حسبما صرح به رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الحاج طاهر بولنوار.

 

أوضح بولنوار خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية أن ما يقارب 500 مليار سنتيم من المواد الغذائية في شهر رمضان ترمى في المزابل، قائلا في هذا الصدد  إن الجزائري لا يملك ثقافة الاستهلاك التي تعكس القيم الإسلامية ، مشيرا إلى أن هذا الأمر يساهم بشكل كبير في ارتفاع أسعار المواد الغذائية خلال الشهر الفضيل، خصوصا في الأيام الأربعة الأولى منه.

في السياق، كشف رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين عن رمي الجزائريين 4 ملايين خبزة يوميا في المزابل، داعيا الحكومة إلى مراجعة سياسة دعم سعر الخبز وتقديم الدعم مباشرة إلى المحتاجين لمحاربة هذه الظاهرة. وأكد بولنوار أن الأسعار ستشهد انخفاضا محسوسا بعد اليوم الرابع من رمضان، نتيجة تراجع الإقبال على السلع والمواد في السوق من طرف المواطنين، مقابل وجود وفرة كبيرة للخضر والفواكه، لا سيما أن رمضان هذه السنة قد تزامن مع موسم جني الخضر والفواكه، حيث ستتراجع أسعار الخضر والفواكه بنسبة 50 بالمائة بعدما عرفت ارتفاعا بذات النسبة في الأيام القليلة الماضية. ودعا بولنوار المواطنين إلى الاستهلاك بطريقة عقلانية وتفادي التبذير خلال شهر رمضان، مؤكدا أن ارتفاع الطلب على أي مادة سيساهم حتما في رفع أسعارها.

وأبرز بولنوار أهمية الأسواق الجوارية في استقرار الأسعار، قائلا  إن عدد الأسواق الجوارية يبقى ضعيفا مقابل عدد بلديات الوطن ، مضيفا أن من المفترض إنجاز ما يزيد عن 600 سوق جوارية عبر كافة ولايات الوطن، للمحافظة على استقرار الأسعار، بما أن أسواق الجملة متوفرة بـ 46 سوق موزعة على ولايات الوطن.

لطفي .ع

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - الجزائريون يرمون 500 مليار من المواد الغذائية في المزابل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - الجزائريون يرمون 500 مليار من المواد الغذائية في المزابل " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - هذه المدينة هي الأخطر في العالم 
التالى اخبار عالمية - قمة ترامب كيم.. بيونغ يانغ تُطمئن وأميركا متفائلة