أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - السلطات تقنن عملية التوزيع وتسابق الزمن لتوفيرها في كافة المحلات التجارية

الأن - السلطات تقنن عملية التوزيع وتسابق الزمن لتوفيرها في كافة المحلات التجارية
الأن - السلطات تقنن عملية التوزيع وتسابق الزمن لتوفيرها في كافة المحلات التجارية

انت تشاهد الأن - السلطات تقنن عملية التوزيع وتسابق الزمن لتوفيرها في كافة المحلات التجارية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 16 مايو 2018 09:06 مساءً

أخبار باريس نيوز - لتفادي ندرة أكياس الحليب في رمضان


اتخذت السلطات العمومية إجراءات استعجالية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مادة الحليب خلال شهر رمضان أين يزداد الطلب عليه، حيث سارعت بهذه المناسبة إلى إصدار مرسوم تنفيذي يمنع الفنادق والمؤسسات التجارية والمقاهي من استخدام الحليب المدعم.

قامت وزارتا الفلاحة والتجارة برفع حصة الملبنات من مسحوق الحليب، مما سيسمح بتوفير هذه المادة بشكل طبيعي في الأسواق إلى ما بعد الشهر الفضيل، مع تكثيف الرقابة لاسيما بعد صدور مرسوم قانوني يمنع الفنادق والمؤسسات التجارية والمقاهي من استخدام الحليب المدعم.

وكانت العديد من مناطق الوطن  خلال شهر رمضان الفارط قد شهدت ندرة في أكياس الحليب، مما تسبب في معاناة المواطنين في العديد من البلديات من خلال الطوابير اللامتناهية كل صباح، بينما لجأ التجار إلى إجبار المواطنين على اقتناء كيس من حليب البقرة أو كيس من اللبن مقابل الحصول على كيسين من الحليب، في ظل الندرة الحادة التي تعرفها هذه المادة المدعمة. وأكد أصحاب المحلات التجارية في مختلف الأحياء وجود تذبذب في توزيع هذه المادة عبر كافة التراب الوطني، حيث يضطر المواطنون إلى الانتظار لساعات طويلة أمام المحلات للظفر بكيس حليب، واصفين الأزمة بالمفتعلة، متهمين المسؤولين بسوء التسيير، حيث كان من المفروض أن يقوموا بتقليص الكماليات وليس الضروريات مثل مسحوق الحليب الذي تعتبر أساسيا لدى الجزائريين.

وأجبرت الندرة في المحلات التجارية المواطنين للجوء مباشرة إلى مركب بئر خادم لاشتراء الحليب، أو حتى التوجه إلى الملبنات والمصانع للظفر بأكياس الحليب.

وتعود أسباب ندرة الحليب التي تعرفها بعض مناطق الوطن حاليا إلى نقص أو تذبذب الإنتاج، فضلا عن تزايد الطلب، بعدما وصل الاستهلاك اليومي إلى ما يزيد عن 5 ملايين لتر في العاصمة فقط، إضافة إلى سوء التوزيع.

إعداد: ياسمين بوعلي

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - السلطات تقنن عملية التوزيع وتسابق الزمن لتوفيرها في كافة المحلات التجارية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - السلطات تقنن عملية التوزيع وتسابق الزمن لتوفيرها في كافة المحلات التجارية " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عالمية - تحطم طائرة تقل 100 راكب في المكسيك