أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الأن - الحكومة تنخرط في حملة لتوعية المواطنين بترشيد اقتناء السلع في رمضان

الأن - الحكومة تنخرط في حملة لتوعية المواطنين بترشيد اقتناء السلع في رمضان
الأن - الحكومة تنخرط في حملة لتوعية المواطنين بترشيد اقتناء السلع في رمضان

انت تشاهد الأن - الحكومة تنخرط في حملة لتوعية المواطنين بترشيد اقتناء السلع في رمضان
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 16 مايو 2018 09:06 مساءً

أخبار باريس نيوز - بعد ارتياحها لنجاح حملات المقاطعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي


بدوي: لا تذبذب في التموين بالمواد الغذائية وأسعارها متحكّم فيها

أسالت فوضى الأسعار التي يتحكّم فيها التجار في ظلّ غياب آليات الردع القانونية، العرق البارد لأعضاء الحكومة، الذين خرجوا عشية الشهر الفضيل يطمئنون المواطنين بتوفّر المواد الأساسية، قصد المساهمة في كسر المضاربة التي تتسبّب بها بشكل أساسي  اللهفة  المسجلة خلال الأسبوع الأول من رمضان، بعدما أعربت عن ارتياحها للوعي الذي أظهره الجزائريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل فرض ضبط الأسعار على التجار عن طريق حملات المقاطعة.

 

عاد كابوس تضارب الأسعار مجددا ليقلق الحكومة بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل، حيث انخرطت الحكومة في حملة تطمين المواطنين بتوفّر السلع والمواد الأساسية، حتى لا يتدافعوا في طوابير لاقتنائها بالأطنان وتكديسها تخوّفا من الندرة، لاسيما أنّ رمضان هذه السنة سيحلّ مع نهاية الموسم الفلاحي الشتوي وبداية الموسم الصيفي، الذي يشهد دخول خضر وفواكه جديدة تكون أسعارها مرتفعة في البداية. وطمأن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، الجزائريين بوفرة السلع خلال شهر رمضان. وكتب بدوي، في تدوينة له على صفحته الرسمية عبر موقع  تويتر :  لقد سعينا، مركزيا ومحليا، على ضبط التحضيرات لشهر رمضان المبارك . وأكد الوزير بدوي أنه قد تمّ اتخاذ  كافة التدابير اللازمة ليمر الشهر في إطار الأمن والطمأنينة، في محيط نظيف، دون تذبذب في التموين بالمواد الغذائية وأسعارها، وفي جو تعلوه قيم الشعب الجزائري المسلم، قيم التضامن والتآزر والتّآخي . من جانبها، شرعت وزارة التجارة في حملة تحسيسية لفائدة المواطنين من أجل تقليل ظاهرة  اللهفة  التي تساهم بشكل كبير في المضاربة بالأسعار التي يفرضها التجار. وعكفت مصالح محمد جلاب على إرسال رسائل قصيرة  أس.أم.أس  عبر الهواتف النقالة للمواطنين، تدعوهم فيها إلى تجنّب الرجوع من الأسواق محمّلين بسلع ليسوا بحاجة إليها. كما دعت وزارة التجارة الجزائريين إلى فصل اللحوم عن باقي المنتجات الغذائية خلال عملية التخزين.   ولكسر المضاربة، قامت الحكومة باستيراد ما يزيد عن 25 ألف طن من اللحوم الحمراء والبيضاء، لضمان وفرتها خلال شهر رمضان. وطمأنت وزارة التجارة المواطنين بأنّ مخزون السلع واسعة الاستهلاك يكفي لسد حاجات المواطنين لأكثر من ستة أشهر قادمة.  كما قررت السلطات العمومية رفع حصة الملبنات من مسحوق الحليب، مما سيسمح بتوفير هذه المادة بشكل طبيعي في الأسواق حتى إلى ما بعد نهاية الشهر الفضيل، مع تكثيف الرقابة، لا سيما بعد صدور مرسوم قانوني يمنع الفنادق والمؤسسات التجارية والمقاهي من استخدام الحليب المدعم. بالمقابل، قامت الحكومة بفتح 159 سوقا للرحمة، عبر مختلف ولايات الوطن، منها تسع أسواق في العاصمة لوحدها، من بينها سوق أول ماي وباب الوادي وبئر توتة وأولاد فايت وبراقي وباب الزوار والكاليتوس، ستسمح بالتزود بالحاجات الاستهلاكية الغذائية بأسعار الجملة، وهو ما سيمكن من تخفيف الضغط عن الأسواق التقليدية ودفعها إلى خفض الأسعار، كما ستساهم في حماية القدرة الشرائية للمواطن.

حكيمة ذهبي

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " الأن - الحكومة تنخرط في حملة لتوعية المواطنين بترشيد اقتناء السلع في رمضان " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " الأن - الحكومة تنخرط في حملة لتوعية المواطنين بترشيد اقتناء السلع في رمضان " تم نقلة من موقع " المحور اليومي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المحور اليومي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأن - اتفاق جديد مرتقب بين الدول المنتجة للنفط
التالى اخبار عالمية - بعد شكاوى حقوقية.. بلجيكا توقف بيع أسلحة للسعودية