أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - الكوريتان تتفقان على تشغيل مكتب اتصال في مجمع كيسونج

انت تشاهد العالم الان - الكوريتان تتفقان على تشغيل مكتب اتصال في مجمع كيسونج
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 08:54 صباحاً

باريس نبوز - اتفقت الكوريتان على إنشاء مكتب اتصال مشترك بينهما داخل مجمع كيسونج الصناعي في كوريا الشمالية وتشغيل المكتب في أسرع وقت ممكن.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم الجمعة، أن كوريا الشمالية اقترحت عقد فعالية 15 يونيو المشتركة التي ستقيمها الكوريتان بمناسبة أول قمة بينهما في عام 2000، في الجنوب.

وقال مصدر حكومي جنوبي، إن الكوريتين ناقشتا فعالية 15 يونيو المشتركة وإنشاء مكتب اتصال مشترك في الجلسة العامة للمحادثات الرفيعة المستوى بينهما التي عقدت صباح اليوم، في دار السلام في الجانب الجنوبي من قرية الهدنة "بانمونجوم" الحدودية بين الكوريتين.

وأوضح المصدر، أن الجنوب أكد على أهمية تنفيذ إعلان بانمونجوم بشكل سريع ومنتظم على أساس من الثقة والاحترام المتبادل.

واقترح الشطر الجنوبي إنشاء مكتب اتصال مشترك داخل مجمع كيسونج الصناعي وتشغيله في أسرع وقت ممكن كأول مشروع لتنفيذ إعلان بانمونجوم.

ووافق الجانب الشمالي على فتح مكتب اتصال مشترك في أسرع وقت ممكن من خلال اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة.

وفيما يخص أحداث 15 يونيو المشتركة، اقترح الجنوب إقامة الأحداث من قبل القطاعين العام والخاص، فيما اقترح الشمال إقامة الأحداث في الجنوب بمشاركة السلطات والقطاع العام والأحزاب والمنظمات الاجتماعية والبرلمان.

وأبدت سول رغبتها في التعاون التدريجي والمنتظم في مجال الغابات، وأكدت على ضرورة إجراء الدراسات المشتركة لربط السكك الحديدية بين الكوريتين ومبادرة الاقتصاد الجديدة في شبه الجزيرة الكورية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - الكوريتان تتفقان على تشغيل مكتب اتصال في مجمع كيسونج " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - الكوريتان تتفقان على تشغيل مكتب اتصال في مجمع كيسونج " تم نقلة من موقع " التحرير الإخبـاري " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " التحرير الإخبـاري " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - قائد عسكري يمني: مقتل 30 حوثيًا في معارك بمحافظة صعدة
التالى اخبار عالمية - قمة ترامب كيم.. بيونغ يانغ تُطمئن وأميركا متفائلة