أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العالم الان - أكبر إفطار جماعي في غزة برعاية قطرية

العالم الان - أكبر إفطار جماعي في غزة برعاية قطرية
العالم الان - أكبر إفطار جماعي في غزة برعاية قطرية

انت تشاهد العالم الان - أكبر إفطار جماعي في غزة برعاية قطرية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 01:51 مساءً

أخبار باريس نيوز - غزة – وكالات – بزنس كلاس:

ضمن منحة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، قامت اللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة بتوزيع مساعدات نقدية على الأسر الفقيرة في قطاع غزة وتشمل المرحلة الأولى توزيع مساعدات نقدية على 11 ألف أسرة، بقيمة 100 دولار، بينما ستواصل اللجنة توزيع المساعدات النقدية لتصل لـ 40 ألف أسرة، بقيمة اجمالية تبلغ أربعة ملايين دولار.

وكان السفير المهندس محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، اعلن في وقت سابق عن تقديم دولة قطر منحة إغاثية إنسانية عاجلة لسكان قطاع غزة بقيمة 50 مليون ريال قطري، أي ما يعادل 13.7 مليون دولار أمريكي.

من جهته، وجه المواطن سامي رباح حلس “52 عاماً” وأب لأسرة تتكون من 12 فردا، الشكر إلى دولة قطر أميراً وحكومةً وشعباً على مواقفها الأصيلة والثابتة تجاه الشعب الفلسطيني.

وقال حلس  وهو يتسلم المساعدة النقدية: قطر دائماً تقف إلى جانبنا، ولها أياد بيضاء، وسمو الأمير دائماً حريص كل الحرص على مساعدتنا، فقطر لم تتوقف عن مد يد العون لنا. وأضاف: لقد جاءت المساعدة النقدية في توقيت مناسب بالنسبة لنا، فالجميع يعلم الضائقة المالية التي يعيشها سكان قطاع غزة المحاصر، لذلك تلقينا بفرحة كُبرى رسالة اللجنة القطرية بالتوجه لاستلام المساعدة النقدية.

في ذات السياق، قال المواطن عماد جمعة أبو عجوة “39 عاماً” من سكان قطاع غزة وأب لأسرة مكونة من ثمانية أفراد: لقد كنت أفكر فيما سأفعل من أسابيع متبقية على نهاية شهر رمضان المبارك مع استمرار تأخر صرف راتب الشؤون الاجتماعية لأشهر طويلة، وفجأة وإذ برسالة تأتي على الجوال تقول “توجه إلى البنك لاستلام مساعدة نقدية من دولة قطر”.

9dcb0c83fedf178166d841d4f0cfa3db7dd7b2ce

وتابع: “لقد عادت البسمة لي مرة ثانية، وتوجهت مباشرة للبنك لاستلام المساعدة النقدية، وهُنا لابد من توجيه التحية والشكر لدولة قطر ولصاحب السمو الذي يعيش معاناة أبناء الشعب الفلسطيني وأهل غزة، من خلال المنحة الاغاثية العاجلة، وكذلك مشروع إفطار مليون صائم، فكل الشكر والتقدير لقطر، ونتمنى من العلي القدير أن يحفظ قطر، وأن يرفع عنها الظلم والحصار من ذوي القربى.

الجدير بالذكر أن اللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة تنفذ خلال شهر رمضان حملة إفطار مليون صائم، أملا في ألا يبيت مواطن في القطاع دون حصوله على الطعام والشراب والفطور في هذا الشهر الفضيل، وفي ذات السياق، تقوم اللجنة منذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، بزيارات يومية ميدانية للأسر الفقيرة والمتعففة، حيث تقوم بتسليم تلك العوائل الطرود الغذائية والوجبات الساخنة الجاهزة للإفطار، وذلك بالتنسيق مع إدارة الزكاة المركزية وعدد من الجمعيات الخيرية الرسمية. كما زودت اللجنة وزارة الصحة بالقطاع بمعدات ومستلزمات طبية في إطار الدعم وسد النقص والحاجة إثر الحصار المستمر منذ 12 عاماً.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العالم الان - أكبر إفطار جماعي في غزة برعاية قطرية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العالم الان - أكبر إفطار جماعي في غزة برعاية قطرية " تم نقلة من موقع " بزنس كلاس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بزنس كلاس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - توضيح من “استثمار” القابضة حول بياناتها المالية
التالى العالم الان - سوق العيد.. البلدية: تشديد الراقبة على الأسواق والمحلات