أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار عالمية - أخبار الخليج | قرقاش: متمسكون بالتسوية السياسية في اليمن وفقا لقرارات الأمم المتحدة

انت تشاهد أخبار عالمية - أخبار الخليج | قرقاش: متمسكون بالتسوية السياسية في اليمن وفقا لقرارات الأمم المتحدة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 11:38 مساءً

باريس نيوز - موسكو - الوكالات: قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش إن بلاده متمسكة بالتسوية السياسية في اليمن وفقا لقرارات الأمم المتحدة، مؤكدًا أن الأطراف اليمنية مسؤولة عن التوصل الى هذا الحل. 

وأضاف قرقاش خلال تصريحات خاصة لقناة «روسيا اليوم»، امس الجمعة، أنه لا يمكن للحل الأممي أن يتم إلا بوجود جميع الأطراف السياسية في اليمن، وأن خريطة القرار الأممي ستتضمن «رفضا للانقلاب الحوثي الذي قوض الحل السياسي في اليمن»، مشيرًا إلى أن الحوثيين أصبحوا أضعف بعد اغتيال الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح. 

وأكد أن التدخل الإماراتي في اليمن كان اضطراريا في إطار عاصفة الحزم، إذ بلاده لم تكن لتقبل بأي تدخل إيراني أو تمركز في هذا الجزء من الجزيرة العربية، على حد تعبيره. 

وقال: «نحن دولة الإمارات ضمن التحالف العربي، معنيون أساسا بالأمن الإقليمي وعدم وجود أي تحد إقليمي سواء كان تحديا إيرانيا أو مسألة استخدام الصواريخ الإيرانية في اليمن». 

وصرح الوزير الإماراتي بأن بلاده قدمت 7ر3 مليارات دولار مساعدات إنسانية لليمن منذ بداية الأزمة، إضافة الى فتح العديد من المواني والخدمات الإنسانية الأخرى. 

وقال إن أكثر من جهة تقوم بتوزيع المساعدات في اليمن، أهمها الصليب الأحمر الإماراتي والقوات المسلحة الإماراتية، والجمعيات التابعة للأمم المتحدة، ووزعت أقسام منها على قطاع التعليم والكهرباء. 

 يشار إلى أن الامارات عضو في التحالف العربي بقيادة السعودية، الذي يتصدى، بناء على طلب من الرئيس اليمني عبدربه هادي منصور، للانقلاب الذي قام به الحوثيون في عام 2014 وبسطوا من خلاله سيطرتهم على مفاصل الدولة. 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار عالمية - أخبار الخليج | قرقاش: متمسكون بالتسوية السياسية في اليمن وفقا لقرارات الأمم المتحدة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - أخبار الخليج | قرقاش: متمسكون بالتسوية السياسية في اليمن وفقا لقرارات الأمم المتحدة " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الان - ماكلارين سينا 2019.. قوة جبارة ومظهر انسيابي
التالى العالم الان - لامبورغيني أوروس.. نهج جديد في عالم السيارات العائلية