أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار عالمية - أخبار الخليج | القوات اليمنية تستقدم تعزيزات إلى مشـارف مـــدينــــة الحــــديـدة تمهيـــدا لمحـــاصـــرتهـــا

انت تشاهد أخبار عالمية - أخبار الخليج | القوات اليمنية تستقدم تعزيزات إلى مشـارف مـــدينــــة الحــــديـدة تمهيـــدا لمحـــاصـــرتهـــا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 11:38 مساءً

باريس نيوز - المخا – الوكالات: استقدمت القوات اليمنية المدعومة من السعودية والامارات تعزيزات إلى مشارف مدينة الحديدة الاستراتيجية في غرب اليمن، تمهيدا لمحاصرتها ومحاولة إجبار الانقلابيين الحوثيين على تسليمها «حتى من دون قتال»، في وقت أدت معارك جديدة في مناطق قريبة إلى سقوط عشرات القتلى. 

وأعلن التحالف العسكري في اليمن بقيادة المملكة مساء الاثنين وصول القوات الموالية للحكومة إلى منطقة تبعد 20 كلم عن جنوب الحديدة إثر معارك ضارية خاضتها مع الانقلابيين على ساحل البحر الاحمر. 

وتوقفت المعارك في هذه المنطقة الثلاثاء قبل ان تندلع في مناطق أخرى قريبة امس الاربعاء مترافقة مع غارات مكثفة شنتها طائرات التحالف على مواقع للانقلابيين في قرى وبلدات جنوب مدينة الحديدة، حسبما أفادت مصادر عسكرية يمنية. 

وقتل 53 من المتمردين في معارك وغارات امس، وفقا لمصادر طبية في محافظة الحديدة، بينما قتل سبعة من عناصر القوات المؤيدة للحكومة وأصيب 14 بجروح في المعارك مع الحوثيين. 

وقالت مصادر في القوات المدعومة من التحالف إن هذه القوات تستقدم حاليا التعزيزات تمهيدا لبدء «عملية جديدة» لدخول مدينة الحديدة والسيطرة على مينائها الذي يعتبر شريان الحياة الرئيسي للمناطق الواقعة تحت سيطرة المتمردين.  وقال العقيد صادق دويد، المتحدث الرسمي لقوات «المقاومة الوطنية»، إحدى ثلاث قوى رئيسية مشاركة في العملية، إن هذه القوى «تتعزز بقوات جديدة وستشارك في استعادة مدينة الحديدة». 

وأضاف «في البدء سنعمل على قطع خطوط الامداد، خصوصا بين صنعاء والحديدة، ثم محاصرة الحوثيين داخل المدينة وإسقاطها حتى من دون قتال». 

ويقول سكان في مدينة الحديدة تحدثت إليهم وكالة فرانس برس إن المتمردين الحوثيين استقدموا بدورهم تعزيزات عسكرية، ونشروا دبابات وقاذفات صواريخ في الشوارع، وأقاموا نقاط تفتيش مكثّفة. 

وذكر أحد السكان مفضلا عدم الكشف عن هويته «نعيش في خوف وترقب. الرعب هو سيد الموقف». 

وتبعد الحديدة عن صنعاء نحو 230 كلم غربا وتضم مطارا وميناء رئيسيا تمر عبره غالبية المساعدات والمواد الغذائية. 

لكن التحالف العسكري يقول ان الميناء يشكل منطلقًا لعمليات عسكرية يشنّها الحوثيون على سفن في البحر الأحمر، ومعبرا لتهريب الصواريخ التي تطلق على السعودية المجاورة من الاراضي اليمنية بشكل مكثّف منذ نهاية العام الماضي. 

واعتبر رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر في اتصال هاتفي مع محافظ الحديدة الحسن طاهر أنه «بتحرير» ميناء الحديدة، ستتمكن القوات الحكومية «من تأمين الملاحة الدولية وحفظ الأمن في المياه الدولية». 

وأضاف، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية «سبأ»، «الحديدة باتت على موعد قريب للعودة إلى حضن الوطن، وحضن الدولة والجمهورية ونحن نقف على أعتاب نصر جديد». 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار عالمية - أخبار الخليج | القوات اليمنية تستقدم تعزيزات إلى مشـارف مـــدينــــة الحــــديـدة تمهيـــدا لمحـــاصـــرتهـــا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - أخبار الخليج | القوات اليمنية تستقدم تعزيزات إلى مشـارف مـــدينــــة الحــــديـدة تمهيـــدا لمحـــاصـــرتهـــا " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عالمية - تحطم طائرة تقل 100 راكب في المكسيك