أخبار عاجلة
شوبير: لا أعلم سر دور سلجادو مع لاعبي المنتخب -
شوبير: نظرية المؤامرة سبب الهجوم على الحكم المصري -
أتلتيك بلباو يفوز على جيرونا بهدف في الوقت القاتل -

صدور أمر ملكي جديد من الملك سلمان بن عبد العزيز هام جدا تعرفوا على التفاصيل

صدور أمر ملكي جديد من الملك سلمان بن عبد العزيز هام جدا تعرفوا على التفاصيل
صدور أمر ملكي جديد من الملك سلمان بن عبد العزيز هام جدا تعرفوا على التفاصيل

صدور أمر ملكي جديد ، عقب صدور الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود بشأن صرف العلاوة السنوية للموظفين التي تم إعادتها من جديد بعد صدور الآمر الملكي وبنفس الاجرائات التي كانت عليها في السابق بدون اى تغيرات وقد اعلن سليمان ألحمدان وزير الخدمة المدنية السعودية عن موعد صرف العلاوة السنوية 1440 بالمملكة .

وقد تحدث وزير الخدمة المدنية بالسعودية ان نظام صرف العلاوة السنوية للموظفين سوف يكون تحت آليات محدده بنظام العمل والخدمة السعودية وقد اكد ان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولى العهد الأمير محمد بن سلمان حريصان كل الحرص على دعم القطاع الحكومي وتطويره .

صدور أمر ملكي بموعد صرف العلاوة السنوية

عقب صدور الأمر الملكي الجديد  قال سلميان الجمدان وزير الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية و قد أوضح ان موعد صرف العلاوة السنوية سيكون في بدايات العام الجديد 2019 مع بداية السنه المالية الجديدة وتعتبر العلاوة السنوية محفز هام للموظفين وتمنح هذه العلاوة كل عام حرصا على زيادة رواتب الموظفين وتصرف بحسب سلم الرواتب .

قيمة العلاوة السنوية

كل الموظفين من نفس الدرجة الوظيفية يتساون في قيمة العلاوة السنوية وتبدأ من 135 ريال لموظفي الدرجة الأولي و 865 لموظفي الدرجة الخامسة عشر وقد تزيد قيمة العلاوة السنوية إلى 30 ريال كل عام من السنين الأولي بالمملكة .

وزير الخدمة المدنية بالسعودية سليمان الحمدان قد تحدث مع العربية اليوم ان العلاوة السنوية سوف يتم دفعها في بداية العام الجديد 2019 وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز كان قد وافق من أيام على إعادة صرف العلاوة السنوية مما رأت اللجنة المالية برئاسة ولى العهد الأمير محمد بن سلمان .

ينتظر العديد والعديد من الموظفين بالمملكة العربية السعودية هذه العلاوة السنوية والتي تنزل كل عام ويهتم بها جميع الموظفين حتى يتم تحسين الدخل الخاص بهم وقد أمر خادم الحرمين الشريفين بإعادة صرفها ومن خلال المقالة سوف نتابع كل الأخبار الخاصة بها تابعونا .

وقد اقرت المملكة العربية السعودية أواخر الشهر الماضي ميزانية السنه القادمة بإجمالي الأنفاق المتوقع بحوالي 978 مليار ريال سعودي أمام الإيرادات المتوقعة التي تبلغ 738 مليار ريال سعودي والعجز يبلغ حوالى 195 مليار ريال أما الإنفاق على الرواتب و العلاوات بالمملكة تبلغ نصف إنفاق المملكة من الميزانية .

اللجنة التي قد تم تشكيلها من اجل إعادة صرف العلاوة السنوية للموظفين بالمملكة ان القرار هذا هام جدا لمصلحة المواطن السعودي وتشكيل كل سبل الراحة له ويعد هذا من ضمن رؤية المملكة لعام 2030 .

مليون ونصف مليون موظف بالمملكة العربية السعودية تسلموا نحو رواتبهم بعد أضافت العلاوة السنوية يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي ويستمر صرف رواتبهم على هذا اليوم .

تعليقات المواطنين فور إعلان صرف العلاوة السنوية

قال أبو طارق الحنيني: رغم الظروف السياسية المحيطة والزوبعة الإعلامية الشرسة والاتهامات، من كل حدب وصوب إلا أن التوازن في القيادة وموازنة الأمور والتعايش مع كل حدث، ومع هذا لم يغفلوا عن هموم شعبهم بتثبيت صرف.

سما فتكتب: إعادة العلاوة السنوية بوضعها السابق دام عزك يا وطن شكرا سلمان الحزم شكرا محمد العزم ويإ بلادي واصلي عقبال تثبيت بدل غلاء المعيشة.

سرحان كتبت: راهن الأجانب حينما وقفت العلاوة السنوية علي إفلاس السعودية، وها هي العلاوة تعود والميزانية تنتعش أقوي من السابق  بارك الله في جهود خادم الحرمين.

علق محمد الشمري: حاولوا تأجيج شعب المملكة البار علي قيادته، ولكن الرد قاس من الشعب والصفعة الأعظم كانت في العلاوة السنوية من قيادتنا .

قررت المملكة السعودية صرف مرتب شهرى للموظفين المدنيين والعسكريين وقدره 1000 ريال مساعده على غلاء المعيشة لمدة عام لتمكينهم من الحياة الكريمة في ظل غلو الأسعار الحالي .

سنتعرف ما سيتم الكشف عنه في شهر ربيع الأول وهو أمر ملكي جديد خاص بزيادة المرتبات والمعاشات في شهر ربيع الأول وأيضا خاص بالعلاوة السنوية للموظفين وسنعرف الأيام القادمة ما سيحدث .

صرف العلاوة السنوية التي اقرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز هي بديله للعلاوة التي كان من المفترض ان تصرف في عام 1439 .

وكانت صدرت أوامر ملكيه أيضا بصرف مكافأة قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الجزء الجنوبي بالسعودية وبدل غلاء معيشه أضافي أيضا .

الحكومة السعودية كانت قد منعت صرف العلاوة السنوية للموظفين الحكومة السعوديين عام 1438 هجريا وقد كان مجلس الوزراء قرر ربط صرف رواتب الموظفين بالتاريخ الميلادي بعد ذالك قررت الحكومة صرف العلاوة 1439 بأمر ملكي من الملك سلمان .

ينتظر الموظفين بالمملكة العربية السعودية صرف العلاوة السنوية 1440 بعد ما كانت قد وقف صرفها وتحدث الدكتور سلطان الظاهر المتحدث باسم وزارة الخدمة المدنية على ان  الأداء الوظيفي لهذه السنه سوف يكون مع انتهاء العام المالي لهذا العام .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق
التالى المرعبي: الحريري لن يستسلم لسياسة الفرض والإصبع المرفوعة