أخبار عاجلة

وزارة العمل والتنمية السعودي 8 فئات تعفى من رسوم المقابل المالي للعمالة الوافدة

وزارة العمل والتنمية السعودي 8 فئات تعفى من رسوم المقابل المالي للعمالة الوافدة
وزارة العمل والتنمية السعودي 8 فئات تعفى من رسوم المقابل المالي للعمالة الوافدة

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية قامت مؤخرا بالكشف عن 8 فئات مشموله تم أعفاءها من رسوم المقابل المالي للعماله الوافدة والذي سوف يبدأ العمل به ابتداء من شهر يناير القادم في العام الجديد 2018 وأما عن الحالات التي سوف تعفى من رسوم المقابل المالي للعماله الوافدة فهي .

وزارة العمل تعفى 8 فئات من رسوم المقابل المالي
  • زوج المواطنة.
  • زوجة المواطن.
  • أبناء المواطنة من أب غير سعودي الجنسية.
  • الجنسيات المعفاة من الإبعاد.
  • المنشآت الصغيرة التي تتراوح فيها العمالة من 1-5 فقط.
  • العمالة الخاصة بشركات ومكاتب الاستقدام.

وفى نفس الموضوع شملت حالات الأعفاء من الرسوم المالية للمواطنين من دول مجلس التعاون الخليجي و4 عمال من العمالة بالمنشآت الصغيرة والتي لا تزيد فيها العمال عن 9 عاملين وسوف تقوم المملكة العربية السعودية في بدا هذا القرار من يناير القادم للعام الجديد .

بدأت المملكة العربية السعودية في تنفيذ قرار فرض رسوم ماليه على الوافدين بالمملكة وأعفت بعض الفئات من هذه الرسوم ومن خلال مقالتنا نتعرف على اخر الأخبار التي تخص رسوم المرافقين فتابعونا .

رسوم العمالة الوافدة في عام 2018 تبلغ 300 ريال سعودي و مع بدايات عام 2019 سوف تزيد نسبة المقابل المالي بالمملكة العربية السعودية لتصبح 400 ريال .

هناك جنسيات تعفى من الابعاد وهى 4 جنسيات وهم فلسطيني بوثيقة مصرية – اتحاد ميانمار – تركستاني – مقيم بلوشي ويتم أعفاءهم من المقابل المالي .

رسوم المقابل المالي على العمالة الوافدة

القرار الوزاري الصادر برقم 197 من رسوم المقابل المالي باحتساب 400 ريال كل شهر .

العمالة الوافدة التي تزيد على العمالة الوطنية السعودية لكل فرد يتم دفع 300 ريال .

العمالة الوافدة التي هي اكثر من العمالة السعودية تدفع 600 ريال .

أمكانية تقسيط رسوم المقابل المالي

المديرية العامه للجوازات بالمملكة العربية ألسعودية اعلنت على الخبر الذي تم تداوله عن أمكانية تقسيط رسوم المقابل المالي للوافدين والمرافقين وقالت ان هذا الخبر ليس له أساس من الصحة وان رسوم المقابل المالي يتم دفعها مره واحده وليس على أقساط .

المديرية العامه للجوازات السعودية قد اعلنت ان المقابل المالي المفروض على العمالة الوافدة بالمملكة لا  يستثنى منها الجنسية السورية واليمنية وان رسوم المرفقين يتم دفعها من جميع الجنسيات الأجنبية .

تحديث ، محمد الجدعان وزير المالية بالمملكة العربية السعودية أوضح ان استثناء جنسيات سوريا واليمن و بورما سيتم طرحها في وقت لاحق وقد اكد الجدعان ان المملكة ترعى ظروف هذه الجنسيات .

في سياق الرسوم المالية على الوافدين والمرافقين قد اعلنت المملكة العربية السعودية في السابق ان أنها تحاول استحداث عدد من القرارات بحيث يكون هناك مصادر للدخل المادي غير مصدر النفط .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مقتل سائق سيارة تابعة لمؤسسة تعاون ألمانية في النيجر
التالى «المستر بيخلي زمايلي يقولوا لي يا بت».. واقعة تنمر جديدة في البساتين (فيديو)