أخبار عاجلة

هل ستنفذ اسرائيل تهديدها بضرب مصانع الصواريخ في لبنان

هل ستنفذ اسرائيل تهديدها بضرب مصانع الصواريخ في لبنان
هل ستنفذ اسرائيل تهديدها بضرب مصانع الصواريخ في لبنان

جي بي سي نيوز - : ذكر ملف ديفكه إن مصادر عربية وأوروبية أفادت أن إسرائيل نقلت إلى حكومة لبنان خلال الأسبوع الحالي تحذيرات تقول: إذا لم تعمل الحكومة اللبنانية وحزب الله على إغلاق مصانع تحسين الصواريخ التي ترمي لتحسين دقة إصابة الصواريخ التي يملكها حزب الله، فسوف تضطر إسرائيل لمهاجمتها. وتفيد مصادر الموقع: إن المصنع يحتوى على تكنولوجية إيرانية من أجل تحويل صواريخ أرض – أرض إلى صواريخ دقيقة، وإن بمقدور الصواريخ التي ستركب فيها التكنولوجية المذكورة أن تنفجر في منطقة الهدف المستهدف على بعد يتراوح بين 5-10 أمتار من مركز الهدف.

وأفاد تقرير الموقع المقرب من الإستخبارات والذي رصدته جي بي سي نيوز  : أن المصانع المذكورة هي في الحقيقة سلسلة من المعامل الصغيرة على غرار المعامل الخاصة بصناعة الصواريخ لدى حركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة. إن إقامة هذه المعامل يتيح الفرصة لتوزيعها في مناطق واسعة في لبنان، مما يجعل مسألة تدميرها جوا أو بالصواريخ مسألة صعبة.

وتفيد مصادر أوروبية إن هذا التحذير الإسرائيلي لم يكن التحذير الأول للحكومة اللبنانية، وإن إسرائيل سبق أن نقلت تحذيرات من هذا القبيل عبر الولايات المتحدة وفرنسا إلى لبنان، لكن إسرائيل لم تنفذ تلك التحذيرات ولم تعمل في لبنان ضد المعامل المذكورة. بيد  إن التحذير الحالي هو التحذير الأخير قبل أن تعمل إسرائيل. وقد نقل التحذير الأخير مساعد الرئيس الفرنسي أورلين لهشابالية والذي زار إسرائيل يوم الاثنين الماضي، وهو نفس اليوم الذي تواجد فيه أيضا في إسرائيل مبعوث الرئيس الأميركي للشؤون السورية جيمس جفري، وقد قال له الإسرائيليون: إذا لم تغلق لبنان هذه المعامل فورا، فسوف تهاجمها إسرائيل عسكريا، وقد توجه أورلين إلى بيروت في اليوم الثاني، واجتمع مع وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، الذي نقل التحذير فورا إلى الرئيس اللبناني ميشيل عون.

المصدر : جي بي سي نيوز - ترجمة خاصة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شرطة باريس ارتفاع أعداد المعتقلين خلال تظاهرات السبت إلى 575 شخصا
التالى المرعبي: الحريري لن يستسلم لسياسة الفرض والإصبع المرفوعة