أخبار عاجلة
أجندة الجمعة.. الأخبار المتوقعة 14 ديسمبر 2018 -

هستيريا إس 300 تدفع الاحتلال الاسرائيلي الى اليونان

هستيريا إس 300 تدفع الاحتلال الاسرائيلي الى اليونان
هستيريا إس 300 تدفع الاحتلال الاسرائيلي الى اليونان

شهارة نت – وكالات

شاعت في أوساط التواصل الاجتماعي أنباء تفيد أن كيان العدو الاسرائيلي يستغل فضاء اليونان لإجراء مناورات جوية، الهدف منها معرفة كيفية التعامل مع منظومة “إس 300” التي تسلَمتها الحكومة السورية قبل أقل من شهرين.

وحسب بيانات مستخدمي موقع تواصل “تويتر” إن المقاتلات الإسرائيلية من طراز F-16I Sufa من الجيل الرابع عادت من القاعدة الجوية اليونانية “لاريسا”، بعد تدريبات جوية مكثفة دامت عدة أسابيع مع سلاح الطيران اليوناني، وبمشاركة منظومات الدفاع الجوي اليونانية “إس-300”.

بعد تسليم الجانب الروسي لسورية هذا النوع من السلاح، جرى الحديث عبر مواقع تابعة لإعلام العدو عن تعديل على هذه المنظومة لتصبح موازية لما تمتلكه القوات الإيرانية العسكرية من أسلحة دفاع جوي، مما يفيد المختصون الإيرانيون من مساعدة السوريين في توجيهها وإدارتها في البداية، إذ سيجري تعديلها إلى S-300PMU-2 Favorit .

حتى هذه اللحظة لم يستطيع العدو التوصل إلى معرفة حجم رد المنظومات الدفاعية الجوية السورية في حال فكرت “إسرائيل” بتنفيذ اعتداء مقصود على الأراضي السورية، وهذا ما يجعلها تعيش حالة قلق يومي يدفع إسرائيل بالقيام بعدة مناورات خارجية للتوصل لنتائج كفيلة بتخفيف قلقها.

ولهذا يعتزم العدو المشاركة في مناورات جوية في الخارج بمشاركة “إس-300″، كما جرى قبل فترة في أوكرانيا، حسب تصريح مواقع العدو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوطن | العرب و العالم | دحلان لقطر وتركيا: "رتبوا أنفسكم.. محمد بن سلمان قاعد لكم 50 سنة"
التالى المرعبي: الحريري لن يستسلم لسياسة الفرض والإصبع المرفوعة