أخبار عاجلة
وفد البنك الأسيوي يزور العاصمة الإدارية الجديدة -

عاجل | زلزال يضرب العراق وإيران ويمتد تأثيره حتى الكويت .. توقعات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بزلزال عنيف يضرب الشرق الأوسط

ضرب زلزال منذ قليل المنطقة الحدودية بين العراق وإيران، مساء اليوم الأحد، ووصلت تداعيات الهزة الأرضية حتى العاصمة العراقية بغداد والعديد من المحافظات العراقية وامتد الشعور بالزلزال لدولة الكويت. وقد صرح المركز الأميركي للزلازل “هيئة المسح الجيولوجي”، إن الزلزال بلغت قوته 6.3 على مقياس ريختر، كما أضاف المركز الأمريكي أن مركز الزلزال يقع بمحافظة إيلام الإيرانية الحدودية مع العراق، كما أعلنت وكالة الأنباء العراقية أن الهزة الأرضية كانب بالقوة التي  شعر به سكان العاصمة بغداد والعديد من المحافظات العراقية الأخرى.

كما شعر بالهزة الأرضية، التي وصفها الكثيرين بأنها هزة أرضية كبيرة، فقد شعر بالزلزال سكان مناطق كركوك والسليمانية وبابل وواسط، ويتم حاليا حصرالخسائر البشريه والمادية من جراء الهزة الأرضية التي ضربت العديد من مدن ومحافظات العراق.

زلزال يضرب العراق اليوم

زلزال يضرب العراق اليوم

زلزال يضرب العراق اليوم

توقعات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية

وكانت وكالة المسح الجيولوجي الأمريكية (U.S. تGeologicalSurvey) قد أعلنت أن زلزال سيضرب شبه الجزيرة العربية ودول الخليج، والعراق وإيران وبعض دول شرق أفريقيا وذلك بسبب حدوث زلزال ضخم جدًا، ومتوقع أن قوة الزلزال سيتجاوز على مقياس ريختر 9 درجات، ليصل إلى 10 درجات.حسب ما حذرت منه وكالة الجيولوجيا الأمريكية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المرعبي: الحريري لن يستسلم لسياسة الفرض والإصبع المرفوعة